أستياء خليجي من فرقة سعودية تجسد شخصية الرسول




قالت تقارير إخبارية أن مشاركة قدمتها فرقة فجر الاسلام السعودية للانشاد الاسلامي في الكويت أثارت جدلا واسعا لتجسيدها شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام ضمن اوبريت انشادي بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي. وشن النائب محمد هايف المطيري هجوما عنيفا على الجمعية الثقافية المتمثلة بالنائب عدنان عبدالصمد رافضا المشهد التمثيلي الذي قصد به النبي صلى الله عليه وآله وسلم، واصفا أياه بالأمر المؤسف وجرأة وأن هذا خروج مبادئ الشريعة السامية التي حفظت مكانته عليه الصلاة وآل بيته وصحابته رضي الله عنهم. واستغرب هايف أن يكون هناك تشبيه للنبي عليه السلام وسط أصوات موسيقية في المشهد التمثيلي.

من جهته ، طالب النائب الدكتور وليد الطبطبائي وزارة الداخلية التحقيق فيما جرى خلال حفل مهرجان الجمعية الثقافية الاجتماعية ، من ظهور لشخصية الرسول صلى الله عليه و سلم على المسرح في هيئة رجل واقف و مغطى الوجه .

واشار الطبطبائي الى ان هناك إجماعا بين المراجع الفقهية الإسلامية على مستوى العالم في عدم جواز تجسيد شخصية الرسول صلى الله عليه و سلم و الأنبياء و الرسل كافة بأي صورة من الصور حفظا لمكانتهم العالية من أي انتقاص ، و هو أمر منصوص عليه في قوانين دولة الكويت مما يجعل من أي تجسيد للرسول عليه السلام أمر مجرما بنص قانون الجزاء الكويتي و يستدعي أن تقوم وزارة الداخلية بالتحقيق فيه و رفع الأمر إلى القضاء في حال ثبوت وقوع الجرم .

وشدد الطبطبائي على ان إحياء سنة الرسول صلى الله عليه و سلم إنما يكون بالسير على ما كان عليه من هدي و أتباع منهجه العظيم الذي هو وحي من الله سبحانه ، كما قال جل و على ‘ و ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا’ و قوله تعالى ‘لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة’ ، و ليس إحياء سنة الرسول صلى الله عليه و سلم بمسرحيات تجسد شخصه الكريم.

وذكرت تقارير اعلامية أن فرقة “فجر الإسلام” من محافظة القطيف كانت ضمن خمس فرق خليجية شاركت في مهرجان إنشادي حمل شعار «بك آمنا» نضمته الجمعية الثقافية الاجتماعية الشيعية في ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم. وقدمت فرقة فجر الاسلام اوبريت ( هذا القران ) مساء الخميس الماضي, تضمن صورا مجسده لشخصية الرسول عليه الصلاة والسلام على هيئة رجل واقف مغطى الوجه.


عن osssama

شاهد أيضاً

•·.·`¯°·.·• ( لا تصدقي عبارة أن الطيب لا يعيش في هذا الزمان) •·.·°¯`·.·•

..السلام عليكم ورحمه اللهـ ..كيفكم صبايا؟..ان شاء بصحه . و عآفيه.. / / / عيشي …