*¤ô§ô¤* لصحة أطفالك..أطفيء النور ليلاً!!(مهم لكل أم لاتطنشين)! *¤ô§ô¤*( دمج3 موضوعات) –

لسلامة طفلك أطفئي الإضاءة ليلا
اشارت دراسات جديدة توصل اليها فريق من الباحثين في جامعة تكساس ان زيادة تعرض الاطفال لمصادر الاضاءة الاصطناعية خلال فترة الليل تؤدي الى انخفاض قدرة جسم الطفل على انتاج الميلوتونين الذي يعتقد ان نقصه يؤدي الى اصابة الاطفال بمرض اللوكيميا .
و تضيف الدراسة ان الاشخاص الذين يعيشون في المناطق القبطية و فاقدي البصر لديهم نسب اكبر من الميلوتونين و نسبة الاصابة بالسرطان منخفضة جدا عندهم .
و تشير الى ان حوالي 500 طفل دون سن الخامسة عشرة يصابون بسرطان الدم المسمى باللوكيميا في بريطانية و يموت منهم 100 كل عام .
و من جانب آخر حذرت باحثة مصرية من التأئير الخطير للموجات ((الكهرومغناطيسية))الناتجة عن الاضاءة الشديدة من مصابيح ((النيون)) البيضاء و من التعرض لها فترات زمنية كبيرة لتأثيرها السلبي على الصحة بوجه عام .
و قالت الباحثة خيرات البرادعي :لقد تم اجراء البحث على فئران و كان من نتائجها التوصل الى خطورة هذه المصابيح على الاعضاء التناسلية و القدرة التناسلية و كذلك العين و قدرات الابصار اضافة الى التشوهات الحادة لدى المواليد الناتجة عن اناث تعرضن فترات طويلة لهذه الموجات .
و اضافت البرادعي من البحث فتح مجالا جديدا للدراسة على المستوى البيئي للأشعاع بالنسبة الى المتعرضين لهذه الموجة من الاعلاميين و الفنانين و اطفال الحضانات حديثي الولادة و القيادات بصفة عامة
.

عن

شاهد أيضاً

هل تعرفي أم عندها …” توأم ” ؟؟؟ تعالى قولي لنا كيف رتبت حياتها معاهم ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي الغاليات نبغى منكم قصص عن أي أحد تعرفوه ..امهات …