السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من يطالع منحنيات المؤشرات العالمية الممتدة لعشرات السنين يجد قيعانا سحيقة وقمم شاهقة … دائما يفسرون القاع ويفسرون القمة بأحداث وفترات معلومة . عندما أراقب سوق دبي بتأريخه الصغير نسبيا أجد قمة جاوزت ثمانية ألاف بعد قاع على 1000 ثم هبوطا لثلاثة ألاف وبعدهإرتفاعا الى 6000 ثم هبوطا الى 1427 في فبراير الماضي ثم بداية تعافي وصعود نشهده الآن … لست بصدد تحليل تأريخي لسوق دبي ولكني أردت أن ألفت من خلال هذه المقدمة أن هذا هو حال الدنيا صعود وهبوط وكل هبوط يقابله صعود وبالعكس فالحقيقة هي أمواج البحار تتقاذف بمن يركبها …. لكنني أرى أننا قد أبحرنا مؤخرا من قاع سحيق نقصد بإبحارنا قمم في أعالي البحار، فكان هذا موضوعنا الجديد الذي يتمم موضوعنا الذي كتب بلغة التحدي للإنطلاق فكان يبشر بإنتهاء الأسوء وبداية التعافي فكان
ببث روح التفاؤل والثقة وزرع الأمل في النفوس والنصح بالصبر والثبات على الأهداف ودائما بدون إفراط ولا تفريط فالإندفاع دون أسس متينة يعقبه الإنهيار والتصحيح بعد إرتفاع صحة وجني أرباح فلا داع للجزع ولا داع للياس فإنه أول أسباب الخسارة والضياع .

577 thoughts on “الإبحار الى أعالي البحار

  1. اخونا ابو عمر ما تعليقك بخصوص سهم اربتك ؟؟؟

    خصوصا بعد اغلاق طيب واعلي تداول بعد حصه الاسد دمار عفوااااا عفوا اعمـــار

    زي ما بقول المثل الضره مره هههههه

    بكل الاحوال ان شاء الله كما دعونا واكد تحليلك بالامس اسبوع اخضر مخضر للجميع

    ويا جبل ما يهزك ريح

  2. إقتباس من تحليلنا لتوقعات جلسة الإحد 24/5 في تحليلنا السابق

    وعليه فسيناريو الغد أتوقع له أن يتم إختراق خط 1669 في بداية الجلسة ليستمر الصعود التدريجي وعند أي مقاومة يتم تراجع بسيط جدا قبل أن يتقدم المؤشر لمحاولة ثانية لإختراق تلك المقاومة وللوصول الى المقاومة التالية ليتكرر السيناريو ثم الوصول للهدف 1992 وبتجاوزه نكون قد بدأنا مسيرة التداول مرة أخرى فوق 1700 بإتجاه1750
    أي أن الأيام التالية متوقع له صعود تدريجي بإتجاه القمة الرئيسية السابقة 1757 والمؤمل أن نخترقها هذا الأسبوع إن شاء الله.

    نصحت اثناء جلسة الخميس وبعد ان إكتمل تصحيح رئيسي بالدخول على الأسهم لما رأيته من بداية إتجه صعود سيكون طويلا . ومن الجدير بالذكر أن أرابتك لا يجوز أن تبقى مؤشرا لقوة السوق فأرابتك من الممكن أن تنفصل عن إتجاه السوق لوجود تلاعبات واضحة في السهم كما إن تأثيرها في المؤشر العام لا يتجاوز ال2% لذل أحذر من قياس قوة أو ضعف السوق بناء على تلاعبات أرابتك … وعلى الرغم من أني وضعت تصورا أيجابيا واتجاها صاعدا لأرابتك في إضافة سابقة لكن هذا لا يعني أن حركته هي التي ستقود السوق … أرشح مرة أخرى أسهم إعمار والسيكل والعربية للطيران ودبي الإسلامي ودبي للإستثمار لصنع الإتجاه فإن أحب أرابتك أن يتبع المؤشر في اتجاهه الصعودي المرتفع فأهلا وسهلا به وإن أبى مضاربوه عكس ذلك فدعوهم وما يفعلون ولا يجروكم للعبة السهم الواحد .

    هل لاحظتم كيف تحقق السيناريو بالضبط إختراق 1669 في بداية الجلسة ثم صعود تدريجي عند أي مقاومة يحدث تراجع بسيط ثم إختراق بقيادة إعمار حتى وصلنا الى 1734 والمؤمل الإستمرار ليوم الغد بدعم من إرتفاع الأسهم القيادية الأخرى وهي السيكل والعربية للطيران ودبي للإستثمار التي حددتها فيتحليلنا أعلاه لكسر القمة السابقة 1757 . اضيف لها اليوم سهم السوق وديار حسب ما شرحناه في إضافة سابقة اليوم

    __________________

  3. الاخ رد جميل

    ما رأيك بسهم ديار وماهي توقعاتك له في ضل هذه الموجه الصاعده ان شاء الله

    أخواني الموؤشر إن شاء الله سيتجاوز 1800 قريبا …
    أود أن أنبه ليوم الغد الإثنين أن إعمار قائد السوق قام بعملية إقتحامية رائعة وهو الآن في منطقة تشبع يحتاج الى إستراحة …
    الأسهم المرشحة لإدامة زخم الإرتفاع ستكون الأسهم التي ليس فيها تشبع شراء بل بعضها أقرب الى تشبع البيع لذا الحذر من ترك إعمار يتقدم دون مساندة من الأسهم الأخرى ذات التداولات العالية والثقل في المؤشر و كما يلي

    ديار اخترقت ترند هابط وهو في وضع يؤهله لقفزة جيدة
    العربية للطيران افتتاحها على .98 يجعلها في وضع لمت أب حيث سيكون عندها إختراق لخط مقاومة أعاقها شهورا.
    دبي الإسلامي
    سهم السيكل لديه إختراق مهم على مؤشر القوة النسبية وإختراق ال82 فلس المهمة ستكون سهلة جدا كإفتتاح ليوم الغد للذهاب الى أهدافه 96-1
    سهم السوق واختراقه لعتبة 1.43 المنتظرة منذ فترة طويلة

    __________________

Comments are closed.