السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من يطالع منحنيات المؤشرات العالمية الممتدة لعشرات السنين يجد قيعانا سحيقة وقمم شاهقة … دائما يفسرون القاع ويفسرون القمة بأحداث وفترات معلومة . عندما أراقب سوق دبي بتأريخه الصغير نسبيا أجد قمة جاوزت ثمانية ألاف بعد قاع على 1000 ثم هبوطا لثلاثة ألاف وبعدهإرتفاعا الى 6000 ثم هبوطا الى 1427 في فبراير الماضي ثم بداية تعافي وصعود نشهده الآن … لست بصدد تحليل تأريخي لسوق دبي ولكني أردت أن ألفت من خلال هذه المقدمة أن هذا هو حال الدنيا صعود وهبوط وكل هبوط يقابله صعود وبالعكس فالحقيقة هي أمواج البحار تتقاذف بمن يركبها …. لكنني أرى أننا قد أبحرنا مؤخرا من قاع سحيق نقصد بإبحارنا قمم في أعالي البحار، فكان هذا موضوعنا الجديد الذي يتمم موضوعنا الذي كتب بلغة التحدي للإنطلاق فكان يبشر بإنتهاء الأسوء وبداية التعافي فكان
ببث روح التفاؤل والثقة وزرع الأمل في النفوس والنصح بالصبر والثبات على الأهداف ودائما بدون إفراط ولا تفريط فالإندفاع دون أسس متينة يعقبه الإنهيار والتصحيح بعد إرتفاع صحة وجني أرباح فلا داع للجزع ولا داع للياس فإنه أول أسباب الخسارة والضياع .

577 thoughts on “الإبحار الى أعالي البحار

  1. تــــــــــــسلم محللنا رد الجـــــــــــــــــميل على تحاليك

    تحليلك لسهم مصرف عجمان

    والارقام المتوقع الوصل إليها
    ان شاء الله أسوقنا إلى الامام

    ويزاك الله خير وان شاء الله بميزان حسناتك

    ما عليكم قصور يا محللينا

    بيع وشتر

    الأخوة الذين سالوا عن مصرف عجمان …. اليوم قام السهم بإختراق مهم يؤذن بإنتهاء تصحيح نموذج الوتد الهابط سيتأكد يوم غد إن شاء الله بثباته فوق الترند الهابط كما يوضح الشارت … هدف موجة الإرتفاع التالية هو 1.30 على الأقل مرورا بالمقاومات التالية 1.1 -1.15 -1.21- 1.25 ثم 1.30

  2. مشالله عليك تحليلاك سليم %الله يعطيك الصحه والعافيه
    عقبال اياااااااك بكره ان شالله يرتفع لانه اليوم ماتحرك وصفقاته قليله جدا

  3. أخواني الموؤشر إن شاء الله سيتجاوز 1800 قريبا …
    أود أن أنبه ليوم الغد الإثنين أن إعمار قائد السوق قام بعملية إقتحامية رائعة وهو الآن في منطقة تشبع يحتاج الى إستراحة …
    الأسهم المرشحة لإدامة زخم الإرتفاع ستكون الأسهم التي ليس فيها تشبع شراء بل بعضها أقرب الى تشبع البيع لذا الحذر من ترك إعمار يتقدم دون مساندة من الأسهم الأخرى ذات التداولات العالية والثقل في المؤشر و كما يلي

    ديار اخترقت ترند هابط وهو في وضع يؤهله لقفزة جيدة
    العربية للطيران افتتاحها على .98 يجعلها في وضع لمت أب حيث سيكون عندها إختراق لخط مقاومة أعاقها شهورا.
    دبي الإسلامي
    سهم السيكل لديه إختراق مهم على مؤشر القوة النسبية وإختراق ال82 فلس المهمة ستكون سهلة جدا كإفتتاح ليوم الغد للذهاب الى أهدافه 96-1
    سهم السوق واختراقه لعتبة 1.43 المنتظرة منذ فترة طويلة

    ماشاء الله عليك…
    الاخ رد جميل …. عجمااااان ؟؟؟؟؟؟؟
    ودانة غاز ؟؟؟؟ الى اين
    وجزاك الله كل خير

    __________________

  4. هل لاحظتم كيف تحقق السيناريو بالضبط إختراق 1669 في بداية الجلسة ثم صعود تدريجي عند أي مقاومة يحدث تراجع بسيط ثم إختراق بقيادة إعمار حتى وصلنا الى 1734 والمؤمل الإستمرار ليوم الغد بدعم من إرتفاع الأسهم القيادية الأخرى وهي السيكل والعربية للطيران ودبي للإستثمار التي حددتها فيتحليلنا أعلاه لكسر القمة السابقة 1757 . اضيف لها اليوم سهم السوق وديار حسب ما شرحناه في إضافة سابقة اليوم

    ماشاء الله عليك 100%

    بارك الله فيك اخوي رد جميل

    __________________

Comments are closed.