جلف كرافت/ تتقدم بطلب لوزارة الاقتصاد للتحول الى شركة مساهمة

Mar 13, 2006 – 08:57 –

دبي / جلف كرافت/شركة مساهمة من بتول كشواني

دبي في 13 مارس /وام/ كشف الدكتور محمد حمدان عضو مجلس أدارة شركة الخليج لصناعة القوارب /جلف كرافت/ عن تقدم الشركة بطلب لوزارة الاقتصاد بالدولة من أجل تحويل الشركة من شركة مساهمة خاصة الى شركة مساهمة عامة لتطرح ما بين 30 الى 40 بالمائة من رأس مالها للأكتتاب العام

واوضح ان كافة تفاصيل الأكتتاب ستعلن فور الحصول على موافقة وزارة الأقتصاد مشيرا الى ان الشركة حققت نتائج مالية جيدة جدا خلال العام الماضي وتطمح للوصول هذا العام الى 200 مليون دولار أمريكي .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة الخليج لصناعة القوارب بمناسبة مشاركتها في معرض دبي العالمي للقوارب 2006 الذي ستنطلق فعالياته يوم غد بنادي دبي للرياضات البحرية .

وكشفت الشركة النقاب عن ثلاثة طرازات جديدة بالكامل من القوارب واليخوت فيما ستعلن خلال مشاركتها في المعرض عن إنضمام ثلاث شركات تعمل في نفس المجال الى شركة /جلف كرافت/ .

وستعرض الشركة يختين جديدين ينضمان إلى عائلتها ماجستي لليخوت وهما /ماجستي 88/ و/ماجستي 44/ بالإضافة إلى قاربها الجديد /أوريكس 36/ من عائلتها للقوارب الرياضية السريعة .

ويتبوأ اليخت /ماجستي 88/ الذي يقدر بثلاثة ملايين دولار أمريكي مركز الصدارة بين معروضات الشركة في المعرض إذ يتألق في أول ظهور علني له في الأسواق وبحلة جديدة بالكامل ضمن فئة اليخوت السوبر كترقية ليختها السابق /ماجستي 86/ الذي تميز خلال الأعوام السابقة كمثال لليخوت الفاخرة متوسطة الحجم ذات الأداء الفائق والقدرة على تحمل مختلف الظروف البحرية إلى جانب فخامة التصميم والدقة في توفير أكبر قدر من المساحات في التصميم الداخلي .

ويعد يخت /ماجستي 44/ الذي يقدر بـ 3ر1 مليون دولار الفرد الجديد الأصغر حجما في عائلة ماجستي لليخوت التي تعد افضل انتاج للشركة في قطاع اليخوت الفاخرة .

وبإطلاقها قاربها الجديد /أوريكس 36/ الذي ينتمي لفئة القوارب الرياضية السريعة تعزز الشركة مجموعتها من هذه العائلة التي صممت لتجمع مقاييس الجودة والنوعية لهواة مقتني القوارب السريعة من الذين يقدرون تمازج جمال المظهر والأداء الفائق والقدرة على المناورة السريعة في المياه .

ويتوفر القارب الجديد بخيارين في تثبيت محركه خارجيا أو ضمن بدن اليخت وآخرين مع مظلة ثابتة أو بدونها .

واوضح محمد حمدان أن الشركة تحرص دائما منذ أنطلاقها على المشاركة في معرض دبي للقوارب لما فيه مصلحتها عبر تسويق منتجاتها للأسواق العالمية حيث تصدر حاليا ما يزيد على 70 بالمائة من أجمالي إنتاجها الى الأسواق الخارجية .. مشيرا الى بداية عمل الشركة التي أنطلقت من امارة عجمان كمؤسسة عائلية صغيرة تنتج قوارب النزهة والصيد لتتحول فيما بعد إلى واحدة من أرقى الأسماء العالمية في مجال إنتاج اليخوت الفاخرة ويخوت السوبر .

ويتزامن معرض دبي الدولي مع إنجاز المراحل الإنتاجية ليخت /ماجستي 130/ وإنزاله الى المياه استعدادا لتسليمه إلى مشتريه الأسترالي خلال الشهور القليلة المقبلة ليكون أكبر يخت ينتج في المنطقة بمجملها .

وأشار الى أن جلف كرافت دخلت في شراكة استراتيجية مع مجموعة /رحال لوجيستكس/ الكويتية بشكل يفتح للشركة آفاقا جديدة من النمو والتطور تطال قدراتها الإنتاجية والتسويقية علما أن الشركة تصنف حاليا ضمن عدد قليل جدا من منتجي القوارب واليخوت من الذين لديهم الخبرات والقدرات الإنتاجية لإنتاج يخوت يزيد طولها الإجمالي عن 100 قدم على المستوى العالمي .

وأكد حمدان أن السيولة المالية التي ستحصل عليها الشركة بناء على هذا الاتفاق ستتيح تعزيز قدراتها الإنتاجية في حين توفر الصفقة تناغما تاما مع طبيعة أعمال /رحال/ مما يتيح لـ /جلف كرافت/ فرصة اقتحام أسواق جديدة تشهد نموا سريعا في قطاع اليخوت الفاخرة وقوارب النزهة .

كما تشكل هذه الصفقة التي قامت بتصميمها وإدارتها المجموعة الكويتية أديم للاستثمار/ باكورة دخول مجموعة /رحال/ إلى القطاع البحري من خلال شرائها حصة 46 بالمائة من /جلف كرافت/ وأول تعاون إستراتيجي ما بين شركتين خاصتين على المستوى الخليجي في القطاع الصناعي .

يشار الى أن شركة /رحال/ تقوم حاليا بتطوير عدد من المشاريع العقارية الضخمة التي صممتها بشكل يتناغم مع اقتناء زبائنها للقوارب من خلال المرسى الخاص لليخوت الذي تقوم بتصميمه .

وأشار الدكتور حمدان الى قيام /جلف كرافت/ بشراء شركة /جي سي مارين/ وهي إحدى الشركات الإماراتية الرائدة في إنتاج القوارب لتشكل باكورة توسعات الشركة التي مهد لها هذا الاتفاق الطريق بما يعزز من قدراتها وتوسعها إلى أسواق أبعد .

وستقوم /جلف كرافت/ ببناء مبنى خاص لهذه الشركة في منطقة الحمرية الحرة بالشارقة .

وأوضح أن /جي سي مارين/ ستستمر في عملية الإنتاج بشكل مستقل وتحت اسمها الخاص ولكن ضمن أعمال مجموعة /جلف كرافت/ الاستثمارية وستعرض منتجاتها التي تشمل قاربين جديدين هما /تشالنجر 47/ و/سي باص 40/ ضمن جناح مستقل في معرض دبي الدولي للقوارب .

وأضاف الدكتور حمدان أن شراء /جي سي مارين/ سيوفر للشركة حدا تنافسيا أقوى من الناحيتين الاقتصادية والتسويقية من خلال المحافظة على قوة علامة الشركة التجارية والاستفادة من قدراتها الإنتاجية والتسويقية .

جدير بالذكر أن إنتاج شركة الخليج لصناعة القوارب /جلف كرافت/ يصل الى 300 قارب ويخت تسوق عن طريق موزعيها في 40 بلدا من ضمنها اسبانيا وفرنسا وايطاليا ونيوزلندا .

وتملك الشركة ثلاث وحدات إنتاجية في كل من عجمان وأم القيوين وجزر المالديف وفريق عمل يضم أكثر من 800 موظف وعامل وهى بصدد توسعة مراكز التصميم والأنتاج من خلال إضافة 70 بالمائة على مساحة التجميع في مصنع أم القيوين مما يوسع ورش العمل المغطاة في المصنع الى 13 ألفا و500 متر مربع في المصنع الذي يحتل 43 ألف متر مربع .

من جانبه قال إيروين بامبس المدير التنفيذي للشركة أن حضور معرض دبي الدولي للقوارب هو الفرصة المثالية التي تستغلها الشركة سنويا لجمع ممثلي وكلائها ووضعهم في أجواء التطورات التقنية والتسويقية الحاصلة في الشركة وخطوط إنتاجها …مشيرا الى أن المشاركة في أحداث دولية رئيسية مثل معارض دبي ودوسلدورف وكان وغيرها يساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة واسم الشركة ومنتجاتها في الأوساط الراقية لصناعة القوارب واليخوت على المستوى العالمي مقابل توفير الدعم لوكلائها والمساعدة اللازمة لهم في الترويج لمنتجات /جلف كرافت/ في أسواقهم.

وأكد بامبس اهتمام الشركة الخاص بمعرض دبي كونه الحدث الرئيسي الذي يقام في عقر دارها متيحا لها فرصة عرض تشكيلة واسعة من طرازاتها أمام وكلائها وزبائنها المحتملين وأفضل فرصة لاختبار جودة وتنوع تشكيلات إنتاجها والفوز بتقديرهم لهذه الميزات التي تفخر /جلف كرافت/ بها موضحا أن الشركة هي عادة الشركة الخليجية الوحيدة التي تشارك في المعارض الدولية في الخارج بشكل يبرز موقعها الرائد على المستوى الإقليمي في أبرز الأسواق العالمية.

وام/بت/أب/ع او 01 21

3 thoughts on “جلف كرافت/ تتقدم بطلب لوزارة الاقتصاد للتحول الى شركة مساهمة

  1. الشكر للعضو الي طرح الموضوع

    الخليج للقوارب تم تاسيسه عام 1983 وشركة وطنية مملوكه لموطنين بادارة وطنيه !
    90% من القوارب تصدر لي اوروبا و امريكا !

    يكفينا فخر و اعتزاز بنا شركة و طنية تصنع قوارب و يخوت 100% في الامارات ويكفي انه يكتب عليها صنع في الامارات !

    اعتقد من الافضل الاطلاع على المنتجات و بعده الحكم على الشركه

    http://www.gulfcraftinc.com

  2. موووووووول مب وقته !!!!
    احنا ناقصين اكتتابات … :sahem2:

    ع العمووم مشكووور اخوووي على نقل الخبر …

Comments are closed.