أعتقد انني لن أعلم بالضبط ماهي مشكلتنا مع التكنولوجيا؟؟ إذ اننا لن نستطيع فهمها ابدا ، او اننا لن نستخدمها بالصورة الصحيحة مهما كان لشعوبنا الخليجية والعربية وجود !

نتفنن في إيجاد اكثر طرق الاستخدام “غباء و وقاحة” لنتباهى بها أمام الجميع، وآخر دليل على هذه الحقيقة المتأصلة هي اغتيال الحياء في موقع الـ ” فيس بوك”. كانت بداية المأساة مع موقع فلكر، والذي تم حظر استعراضه من قبل اتصالات ” مشكورة” بعد تفنن الكثيرين في عرض انحطاطهم الاخلاقي فيه. ولكن صرخة جديدة أطلقتها إحدى مستخدمات الانترنت في دولتنا مؤكدة ان فلكر أمام الفيس بوك يعتبر (( ملاك)).

صدقوني المشكلة ليست في فلكر ولا في الفيس بوك، إنما هي في بضعة ضمائر ميتة و عقول خاوية إلا من جوع الشيطان. فلكر موقع عالمي لهواة التصوير و والكاميرا، فـتحول على أيدي شبابنا الفاضل إلى ألبوم فاضح وخادش للحياء، وكأن الهواية انتقلت من حب الابداع في فن التصوير إلى عرض لآخر صيحات العري “الخجول” و فنون الاغراءات. بالمثل، الفيس بوك هو موقع عالمي للتواصل الاجتماعي، ولكن من سنلوم إن كانت فكرة التواصل الاجتماعي في أذهان شبابنا مجرد بذاءة و”محظور” يجب اختراقه؟!

لا اجد مبررا يدفع بـ فتاة لتصوير نفسها في وضع مخل بالأخلاق، والمحزن انها تعرض تلك الصورة لكل من يرغب في الاطلاع، وكأننا في سوق نخاسة إلكتروني سِلَعُهُ مجانية تماما !! ومن جانب آخر، ترى الكثيرين ممن ماتت فيهم الغيرة الوطنية بل وحتى الدينية، فيشجع تلك الغافلة ويصفق لها بكل قواه طالبا المزيد !!

لـ هؤلاء وأمثالهم، هو تأنيب شديد اللهجة عسى ان تفقهوه. احتفظوا بصوركم الفاحشة ولكن أزيلوا بياناتكم الشخصية من ملفات الفيس بوك، وخصوصا تلك التي تشير إلى حملكم الجنسية الاماراتية، فـ لا انا ولا شعبي ولا علمي ولا هويتي نرضى بانتمائكم لنا ، وانتسابكم لذات الأرض التي أنجبت طموح راشد و إنجاز زايد.

لطيفة المقبالي من اتحاد المدونيين ..

17 thoughts on “مصداقية ؟ .. أم انحطاط أخلاقي ؟!

  1. لقد أساء العربي استخدام ابسط التقنيات

    الا وهي تقنية الهاتف واساء استخدام الأنترنت وكثير من وسائل التكنولوجيا اللتي تعتبر في بعض حالاتها من نعم الله علينا . لقد سخرت لنا لخير أنفسنا وخير الناس وأذ بنا نستخدمها أسوا استخدام .

    مشكلة الفراغ اللتي يعاني منها الشباب العربي أصبحت من أقوى مشاكلنا واللتي تؤدي الى كل هذه الأخطاء اللتي نسمع عنها .

    كل الشكر والتقدير لصاحب الموضوع

    نحتاج الى المزيد من المواضيع الجريئه لتطرح للنقاش امام الجميع

  2. اول مرة اسمع عن هالموقع؟؟!!!

    انا من ادخل النت ما اعرف الا منتدى الامارات للاوراق المالية

  3. المشكلة التي يعاني منها دائما الشباب العربي هو التوجه الصحيح فتراهم دائم اللحاق بركب الحضارة والذي يؤدي الى الانحطاط الاخلاقي … فتلك تعرض الصور الهدامه والتي تحاكي الغريزة الحيوانيه في بني البشر .. وذلك يعرض كل ما يقع تحت يديه من لقطات ومقاطع يبغي بها التشهير حتى يكون في نظر الشليله الرجل الذي لا يقهر وله الفضل بنشر اكبر عدد من صور الغافلات ، ولا يدر في خلد الواحد منهم بان من يقوم بعرض صورها من دمه ولحمه ولا اقصد رابطة الدم ، بل رابطة الاخوه والعروبه والدين … وفي مقوله لسيدنا علي كرم الله وجهه وبما معناها ( بان نربي اولادنا على انهم خلقوا لزمن غير زمننا) …. ان فهم الحرية الشخصية لدى البعض استعصى واستفحل بحيث اصبحت الحرية هي المعنى الثاني لخذش الحياء وكشف المستور .. نحن في زمن لا رجال له ولا نساء … فلا يعبئ المرأ منا ان يفضح اخاه في خطا اقترفه او ذنب اتاه … فالستر عمله نادره وان وجدت رخصت ….

    اخي في الله يوسف … بوركت على نقلك وعلى طرحك .. فقلة هم الذين على شاكلتك …. فهل من متعض ؟؟؟؟

  4. إن صح التعبير وصح القياس فكما يقال ” ليس للكفر ملة ” … ولا يعيب شعب ما ان صدر من بعض جهاله بعض الشذوذ …

    الإنحلال موجود في كل منطقه .. ولا أشارك الكاتبه توجيهها لهؤلاء ” الشلة ” بعد إنتسابهم للدولة .. ولكن أرى أن الأولى رفض الفعل جملة وتفصيلا

    يوسف .. أثق بإختياراتك ودائم المتابعة لمواضيعك وبشغف فلا تحرمنا منها …

    اخويه المغ ــامر

    أعتقد سبب تطرق الإخت الكاتبة لمساسهم بالدولة
    هو كون الموقع أساساً غربي والإنحطاط الع ـربي مازر الموقع مما خدش بـ صورتنا أمامهم ..

    في شي اسمه وازع ديني و في وازع أخلاقي والغربيين عندهم فصل بين هالإثنين
    لذا ثغرة الفساد و الإفساد موجوده في القاموس الغربي على أنها ممارسة مشروعة مالم تلحق الضرر بأحد !!
    مع انه مجتعاتهم برمتها تشكو الضرر الروح ــي و المصيري

    أما نحن كـ مسلمين فـ المفروض عندنا وازع ديني إلى جانب الوازع أخلاقي
    لأنهم مكملين لـ بعضهم وبهذا نستنكر هالأفع ــال و نرفضها ونمتنع عنها

    ومثل ماتفضلت به الإخت الكاتبــة هي قضية
    ضمائر ميتة و عقول خاوية إلا من جوع الشيطان

    يوسف يزاك ربي خير وتسلم عهالإختيار ..

  5. إن صح التعبير وصح القياس فكما يقال ” ليس للكفر ملة ” … ولا يعيب شعب ما ان صدر من بعض جهاله بعض الشذوذ …

    الإنحلال موجود في كل منطقه .. ولا أشارك الكاتبه توجيهها لهؤلاء ” الشلة ” بعد إنتسابهم للدولة .. ولكن أرى أن الأولى رفض الفعل جملة وتفصيلا …

    يوسف .. أثق بإختياراتك ودائم المتابعة لمواضيعك وبشغف فلا تحرمنا منها …

Comments are closed.