أعتقد انني لن أعلم بالضبط ماهي مشكلتنا مع التكنولوجيا؟؟ إذ اننا لن نستطيع فهمها ابدا ، او اننا لن نستخدمها بالصورة الصحيحة مهما كان لشعوبنا الخليجية والعربية وجود !

نتفنن في إيجاد اكثر طرق الاستخدام “غباء و وقاحة” لنتباهى بها أمام الجميع، وآخر دليل على هذه الحقيقة المتأصلة هي اغتيال الحياء في موقع الـ ” فيس بوك”. كانت بداية المأساة مع موقع فلكر، والذي تم حظر استعراضه من قبل اتصالات ” مشكورة” بعد تفنن الكثيرين في عرض انحطاطهم الاخلاقي فيه. ولكن صرخة جديدة أطلقتها إحدى مستخدمات الانترنت في دولتنا مؤكدة ان فلكر أمام الفيس بوك يعتبر (( ملاك)).

صدقوني المشكلة ليست في فلكر ولا في الفيس بوك، إنما هي في بضعة ضمائر ميتة و عقول خاوية إلا من جوع الشيطان. فلكر موقع عالمي لهواة التصوير و والكاميرا، فـتحول على أيدي شبابنا الفاضل إلى ألبوم فاضح وخادش للحياء، وكأن الهواية انتقلت من حب الابداع في فن التصوير إلى عرض لآخر صيحات العري “الخجول” و فنون الاغراءات. بالمثل، الفيس بوك هو موقع عالمي للتواصل الاجتماعي، ولكن من سنلوم إن كانت فكرة التواصل الاجتماعي في أذهان شبابنا مجرد بذاءة و”محظور” يجب اختراقه؟!

لا اجد مبررا يدفع بـ فتاة لتصوير نفسها في وضع مخل بالأخلاق، والمحزن انها تعرض تلك الصورة لكل من يرغب في الاطلاع، وكأننا في سوق نخاسة إلكتروني سِلَعُهُ مجانية تماما !! ومن جانب آخر، ترى الكثيرين ممن ماتت فيهم الغيرة الوطنية بل وحتى الدينية، فيشجع تلك الغافلة ويصفق لها بكل قواه طالبا المزيد !!

لـ هؤلاء وأمثالهم، هو تأنيب شديد اللهجة عسى ان تفقهوه. احتفظوا بصوركم الفاحشة ولكن أزيلوا بياناتكم الشخصية من ملفات الفيس بوك، وخصوصا تلك التي تشير إلى حملكم الجنسية الاماراتية، فـ لا انا ولا شعبي ولا علمي ولا هويتي نرضى بانتمائكم لنا ، وانتسابكم لذات الأرض التي أنجبت طموح راشد و إنجاز زايد.

لطيفة المقبالي من اتحاد المدونيين ..

17 thoughts on “مصداقية ؟ .. أم انحطاط أخلاقي ؟!

  1. الحين بيطلعولك و بيقولون لك والله اللي يبا الصلاه ما بتفوته،
    هذي تكنولوجيا و كل واحد يستخدمها بالطريقه اللي تريحه.

    هذا حالنا و حال المسلمين اليوم. مب بس نسكت عن الخطأ، بل نحاول نوجد له مبررات.

  2. كنت اشوف الكل مشترك في الفلكر بس ماشدني صراحة ادخل له

    أما الفيس بوك في كان واحد من الاساتذه الاجانب منزل صورة وصور بنته وقالي اشتركي عشان تشوفي الصور واشتركت ومن ذيج الساعه اشوف رساااااااايل واضافات وصور تلوع بالجبد

    كانت صدمه الصراحة

    ماكملت شهر الا والفيس بوك مالي انتررررررررس مواضيع جني من سنين مسجله

    وماعيبتني السوالف اللى فيه ظهرررت منه وكنسلت حسابي عندهم

    الحين سوالف ثانية ظاهره حالها من حال هاييل

    بس مابغامر اشترك واخذ ذنوب من وراهم

  3. تعرفون ان اكثر المشاركين من دولة الامارات منو؟ البنات والله اعرف بنات ناس واهلهم متدينين بس هم من مخالطة الكلية اختربوا وبدو بسوالف الفيس بوك ها ووايد صور فاضحة يخشون الويوه وعادي يبينون الريول والكريعات

  4. إن لم تستح فافعـل ما تشــاء

    قــلة الــدين ،، وقــلة العــقل = هالــبلاوي !!

    الله يجيــرنا يــارب

    أخـي

    Yousuf

    صبحــك الله بالخيــر

Comments are closed.