أعتقد انني لن أعلم بالضبط ماهي مشكلتنا مع التكنولوجيا؟؟ إذ اننا لن نستطيع فهمها ابدا ، او اننا لن نستخدمها بالصورة الصحيحة مهما كان لشعوبنا الخليجية والعربية وجود !

نتفنن في إيجاد اكثر طرق الاستخدام “غباء و وقاحة” لنتباهى بها أمام الجميع، وآخر دليل على هذه الحقيقة المتأصلة هي اغتيال الحياء في موقع الـ ” فيس بوك”. كانت بداية المأساة مع موقع فلكر، والذي تم حظر استعراضه من قبل اتصالات ” مشكورة” بعد تفنن الكثيرين في عرض انحطاطهم الاخلاقي فيه. ولكن صرخة جديدة أطلقتها إحدى مستخدمات الانترنت في دولتنا مؤكدة ان فلكر أمام الفيس بوك يعتبر (( ملاك)).

صدقوني المشكلة ليست في فلكر ولا في الفيس بوك، إنما هي في بضعة ضمائر ميتة و عقول خاوية إلا من جوع الشيطان. فلكر موقع عالمي لهواة التصوير و والكاميرا، فـتحول على أيدي شبابنا الفاضل إلى ألبوم فاضح وخادش للحياء، وكأن الهواية انتقلت من حب الابداع في فن التصوير إلى عرض لآخر صيحات العري “الخجول” و فنون الاغراءات. بالمثل، الفيس بوك هو موقع عالمي للتواصل الاجتماعي، ولكن من سنلوم إن كانت فكرة التواصل الاجتماعي في أذهان شبابنا مجرد بذاءة و”محظور” يجب اختراقه؟!

لا اجد مبررا يدفع بـ فتاة لتصوير نفسها في وضع مخل بالأخلاق، والمحزن انها تعرض تلك الصورة لكل من يرغب في الاطلاع، وكأننا في سوق نخاسة إلكتروني سِلَعُهُ مجانية تماما !! ومن جانب آخر، ترى الكثيرين ممن ماتت فيهم الغيرة الوطنية بل وحتى الدينية، فيشجع تلك الغافلة ويصفق لها بكل قواه طالبا المزيد !!

لـ هؤلاء وأمثالهم، هو تأنيب شديد اللهجة عسى ان تفقهوه. احتفظوا بصوركم الفاحشة ولكن أزيلوا بياناتكم الشخصية من ملفات الفيس بوك، وخصوصا تلك التي تشير إلى حملكم الجنسية الاماراتية، فـ لا انا ولا شعبي ولا علمي ولا هويتي نرضى بانتمائكم لنا ، وانتسابكم لذات الأرض التي أنجبت طموح راشد و إنجاز زايد.

لطيفة المقبالي من اتحاد المدونيين ..

17 thoughts on “مصداقية ؟ .. أم انحطاط أخلاقي ؟!

  1. تحياتي لك يا أخونا يوسف

    شكرا لك لطرح الموضوع.

    أنا أحد المشتركين في موقع الفيس بوك ومن بداياته، عندما بدأ موقع الفيس بوك عمله، كان الموقع نظيفا وجميلا إذا ما طبقنا المعايير الأمريكية والغربية لقياس مدى أخلاقية الموقع، في ذلك الوقت كان عدد المشتركين من الدول الخليجية خاصة والدول العربية عامة قليل ومحصور، ولكن الآن تضاعف العدد لمرات، وأصبح لا يخلو بيت من مشترك فيه، ومع تزايد عدد المشتركين الخليجيين، أصبح الموقع وطبقا للمعايير الغربية نفسها لا أخلاقي، للأسف، أبناءنا يتفننون في نشر غسيلهم، لن ألوم إتصالات إذا حظرت الموقع، وإن كانت هناك الكثير من الايجابيات المكنونة في الموقع المذكور، إلا أننا نستخلص السلبيات استخلاصا.

    تحياتي

  2. المشكله مب في التطور ولكن باللي يستخدم هذا التطور…؟؟!!!!!

    في ناس وبشر تتعلم وتصنع خير للبشريه عشان تقدمها وبالمقابل في ناس تستخدم هذي التكنولوجيا بالشر عشان تأخرنا..!!!!

  3. شخصيا استخدم الموقع و ساعدني التقي مع صديقاتي من ايام المدرسه و حتى الجامعه

    كل شي في صح و غلط..و كل انسان و نيته

  4. في ناس يستخدمون هذا الموقع استخدام جيد ومفيد بس للأسف الأغلبية تستخدمه للتفاهات

Comments are closed.