دعاء فك الكرب – دعاء المكروب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة وسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أقدم لكم أفضل طريقة للتخلص من الكرب والهم والحزن والألم وهى والحمد لله ممتازة

يتوضأ المسلم ويصلى أربع ركعات ثم يدعو بعد التسليم ويقول
ياودود – ياذا العرش المجيد يافعالا لما يريد أسألك بعزتك التى لاترام وملكك الذى لا يضام … وبنورك الذى ملأ أركان عرشك أن تكفينى شر هذا ( يذكر الشئ ) ثم يقول ( يا مغيث أغثنى … يامغيث أغثنى … يامغيث أغثنى )

من توضأ وصلى أربع ركعات ودعا بهذا الدعاء استجاب الله له سواء كان مكروبا أو غير مكروب

2 thoughts on “دعاء فك الكرب – دعاء المكروب

  1. الدعاء الذي هز السماء

    في حديث عن أنس رضي الله عنه قال: كان رجل على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يتجر من بلاد الشام إلى المدينة ولا يصحب القوافل توكلاً على الله تعالى … فبينما هو راجع من الشام تعرض له لص على فرس، فصاح بالتـاجر: قف فوقف التاجر، وقال له: شأنك بمالي.

    فقال له اللص: المـال مالي، وإنما أريد نفسك

    .فقال له: أنظرني حتى أصلي

    :قال: افعل ما بدا لك. فصلى أربع ركعات ورفــع رأسه إلى السماء يقول

    يا ودود يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ان تصلي على نبينا وحبيبنا وحبيبك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثني، ثلاث مرات.

    ومضى نحوه فلما دنا منه وإذا بفارس بيده حربة، فلما طعنه أرداه عن فرسه قتيلا،

    وقال الفارس للتاجر: اعلم أني ملك من السماء الثالثة.. لما دعوت الأولى سمعنا لأبواب السماء قعقعة فقلنا: أمر حدث، ثم دعوت الثانية، ففتحت أبواب السماء ولها شرر، ثم دعوت الثالثة، فهبط جبريل عليه السلام ينادي: لمن هذا المكروب؟ فدعوت الله أن يوليني قتله. واعلم يا عبد الله أن من دعا بدعائك في كل شدة أغاثه الله وفرج عنه. ثم جاء التاجر إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فأخبره فقال المصطفى صلى الله عليه و سلم: (( لقد لقنك الله أسماءه الحسنى التي إذا دعي بها أجاب، وإذا سئل بها أعطى)).ء

    صدق الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم
    [line]

    التعليق :

    قال الشيخ الألباني رحمه الله تعالى :
    موضوع(أي مكذوب) ، لوائح الوضع والصنع عليه ظاهرة ( أي علامات الكذب )، أخرجه ابنُ أبي الدنيا في ” مجابي الدعوة ” ( 38 / 23 ) حدثني عيسى بنِ عبدِ اللهِ التميمي قال : أخبرني فهيرُ بنُ زياد الأسدي ، عن موسى بنِ وردان ، عن الكلبي – وليس بصاحبِ التفسيرِ – عن الحسن عن أنس قال : ….. فذكره .

    قلت : وهذا لإسناد مظلم ، لم أعرف أحدا ممن دون الحسن ، غير موسى بن وردان ، وهو مختلف فيه ، وقد قال فيه أبو حاتم : ( ليس به بأس )
    فالآفة إما من ( الكلبي ) المجهول ، وإما ممن دونه
    والحسن – وهو البصري – مدلس ، وقد عنعن ، فالسند واه
    فمن الغريب أن يذكر ( أبو معلق هذا في الصحابة ، ولم يذكروا له ما يدل على صحبته سوى هذا المتن الموضوع بهذا الإسناد الواهي !

    السلسلة الضعيفة ( 5737 ) ص 530- 532

Comments are closed.