اسمحولي ادلوا بدلوي في موضوع العقار

المتابع لاي اقتصاد يعرف جيدا انه يمر بعدة مراحل تشمل الانتعاش والركود او بمعنى اخر الارتفاع والهبوط

فالاقتصاد حاله حال الحصان الذي يركض على حلبة السباق

وبالطبع اي حصان او حتى حمار يحتاج الى فترة راحة قد يسميها البعض استراحة محارب

وهي من بديهيات الاقتصاد

ومما لا شك فيه ان اقتصاد المنطقة والدولة بشكل خاص قد خاض سباق ومعركة حامية الوطيس حان معها اخذ قسط من الراحة وتناول الكيت كات الاحمر

اذن لماذا الان سوف يهبط العقار .

قرب اكتمال جزء كبير المشاريع مع بداية عام 2009

قانون الفيزا الجديد الذي سيعمل بشكل ايجابي في الحد من تدفق العمالة المهاجرة

ارتفاع تكاليف المعيشة ومصاريف الخدمات الحكومية الى حد جعل الكثير يفكر بالعودة الى بلاده

الانخفاض العالمي لاغلب اسواق العقار العالمي

انخفاض نسبي للنفط

احتمال اقرار قانون يمنع منح فيزا اقامة دائمة واستبدالها بفيزا مستثمر

في انتظار المزيد من مشاركاتكم وتعليقاتكم………..

241 thoughts on “لماذا سوف يهبط العقار الان!

  1. الأربعاء 28 ذو القعدة 1429هـ – 26 نوفمبر2008م

    مستهلكون يأملون أن يلحق بقطاع التملك الحر
    مطورو دبي العقاريون يلجأون إلى سوق التأجير للهروب من الركود

    دبي- جمعة عكاش

    أدخل مطورون عقاريون يعملون في دبي، تعديلات أساسية على خططهم المستقبلية، تقوم ركيزتها على التوجه نحو سوق التأجير مضمون العوائد، وذلك على خلفية التصحيح الراهن الذي تشهده مبيعات العقارات المعدة “للتملك الحر” بنسب تصل إلى 40%.

    .

    مجبر أخاك لا بطل …. سيولة ماكووو

  2. ألا من يطلع قبل .. جمعية أعمار العمومية أو المسيح الدجال !!!!

    خخخخخخخخ …. الجمعية و ما ادراك ما الجمعية …. اتوقع انها ستكون فى قاعدة عسكرية و العبار هيخلوه فى دبابة مصفحة

  3. صديقى اشترى شقة فى مارينا مرسى دبى عام 2005 من اعمار مباشرة عند بداية الطفرة على المخطط ب 750 الف درهم فقط و الشقة جاهزة الان …..

    يعنى الاسعار لم تنهار بعد بل وصلت الى قيمتها الاصلية …. عندما تصل سعر الشقة الى 400 الف او 500 الف عندها نسميه انهيار العقار

    اهم شئ الان ان تهبط الايجارات ايضا … و مازلت منتظر ايجار فيلا دورين فى الجميرا على البحر ب 120 الف درهم فقط و بعزمك على حفلة شواء سى فود

    المشتري بغرض السكن لن يتأثر كثيرا ولكن المشكلة في تضخم سعر الشقةبفعل عمليات المضاربة والتي يقع عبئها علي المشتري الاخير …….

  4. اهم شئ ينزل سعر الشاى كرك و السمبوسة الى نصف درهم كما كان فى السابق ….

    ياريال البراتا الحين ستوت 0.75 درهم
    تعادل سهم خليج للملاحة

  5. طفرة العقار بدأت بعض طفرة الاسهم …… عام 2003 الى 2005 كانت طفرة الاسهم و بعد ذلك انهار
    عام 2005 الى 2008 كانت طفرة العقار و بعد ذلك انهارت
    عام 2009 الى عام 2012 سترجع الاسهم مره اخرى و فقاعة من نوع جديد
    عام 2012 الى عام 2015 سترجع طفرة العقار .. عندها سيتم الانتهاء من بناء واجهة دبى البحرية و دبى لاند و معظم مشاريع الدار و جزيرة الريم

    و فى النهاية سيخرج يأجوج و ماجوج و يهدموا كل شئ

    ألا من يطلع قبل .. جمعية أعمار العمومية أو المسيح الدجال !!!!

Comments are closed.