اسمحولي ادلوا بدلوي في موضوع العقار

المتابع لاي اقتصاد يعرف جيدا انه يمر بعدة مراحل تشمل الانتعاش والركود او بمعنى اخر الارتفاع والهبوط

فالاقتصاد حاله حال الحصان الذي يركض على حلبة السباق

وبالطبع اي حصان او حتى حمار يحتاج الى فترة راحة قد يسميها البعض استراحة محارب

وهي من بديهيات الاقتصاد

ومما لا شك فيه ان اقتصاد المنطقة والدولة بشكل خاص قد خاض سباق ومعركة حامية الوطيس حان معها اخذ قسط من الراحة وتناول الكيت كات الاحمر

اذن لماذا الان سوف يهبط العقار .

قرب اكتمال جزء كبير المشاريع مع بداية عام 2009

قانون الفيزا الجديد الذي سيعمل بشكل ايجابي في الحد من تدفق العمالة المهاجرة

ارتفاع تكاليف المعيشة ومصاريف الخدمات الحكومية الى حد جعل الكثير يفكر بالعودة الى بلاده

الانخفاض العالمي لاغلب اسواق العقار العالمي

انخفاض نسبي للنفط

احتمال اقرار قانون يمنع منح فيزا اقامة دائمة واستبدالها بفيزا مستثمر

في انتظار المزيد من مشاركاتكم وتعليقاتكم………..

241 thoughts on “لماذا سوف يهبط العقار الان!

  1. أصلا .. الطلب الموجود … معتمد أساس على النشاط العقاري … فأذا توقفت عجلة التطوير عن الأستمرار بنفس وتيرة السنوات الأربع الماضية (وهذا المتوقع) … راح ينهار الطلب على التملك و على الأيجار … بكل بساطة.

    ولنا عبرة بالتفنيشات اللي صايرة

  2. صديقى اشترى شقة فى مارينا مرسى دبى عام 2005 من اعمار مباشرة عند بداية الطفرة على المخطط ب 750 الف درهم فقط و الشقة جاهزة الان …..

    يعنى الاسعار لم تنهار بعد بل وصلت الى قيمتها الاصلية …. عندما تصل سعر الشقة الى 400 الف او 500 الف عندها نسميه انهيار العقار

    اهم شئ الان ان تهبط الايجارات ايضا … و مازلت منتظر ايجار فيلا دورين فى الجميرا على البحر ب 120 الف درهم فقط و بعزمك على حفلة شواء سى فود

    جمبري.…… سعر غرفه وصاله في المرينا سنة 2002 او 2003 من اعمار انعرضت علي بــ 250000 درهم ولم اشتري و لمن يريد الاستثمار الافضل انه ينتظر شوي لان الآن في جني ارواح

  3. كيف حكمت ان هبوط العقار يضر الدوله؟؟؟؟

    الأجانب و هوامير العقار يوم يضاربون بالعقار و يرفعون أسعارها لمصلحتهم الشخصية.

    المواطن اللي مب محصل أحد يأجر له شقه و ينذل.

    التضخم اللي حاصل في البلد، و أحد أسبابها العقار.

    لين الحين، ما زالت الأسعار فوق سعرها الحقيقي بكثير،،،

    بكل بساطه لاني من دبي والعقار يعتبر شريان دبي ودبي تعتبر في خبر كان من دون العقار والشاطر بيعرف كم مره استخدمت كلمه دبي في الجمله ؟؟؟؟

  4. المشتري بغرض السكن لن يتأثر كثيرا ولكن المشكلة في تضخم سعر الشقةبفعل عمليات المضاربة والتي يقع عبئها علي المشتري الاخير …….

    ومن الذى اشترى بغرض السكن ؟؟؟ كلها اموال ساخنه و مضاربين لا يأتوا الى الدولة الا مرتين فى العام و البقية رواتبهم لا تكفى لشراء شقة فوق المليونين … كانوا اشتروا قصور فى بلادهم

Comments are closed.