على ذمة البيانات المالية المدققة لاعمار العقارية وبرغم الانخفاض الحاد للعقارات ب 31/12/2008

تبلغ القيمة الدفترية الحقيقية للسهم شاملة احتساب الاحتياطات السرية ” اي القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة والعقارات الاستثمارية والموجودات الثابتة ” هي :

13.4 درهم

يمكن احتسابها على النحو التالي :

1- القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة:
42 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 10 مليار
والفرق 32 مليار درهم

ايضاح 32 صفحة 52

2- القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية ( مول دبي وغيره ) :
24 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 13 مليار

والفرق 11 مليار

ايضاح 16 صفحة 35

3- القيمة العادلة للموجودات الثابتة :

3.5 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 1.9 مليار

والفرق 1.6 مليار

ايضاح 15 صفحة 33

مجموع فروقات القيمة العادلة عن القيمة المدرجة ( 1+2+3 ) = 32 + 11 + 1.6 = 44.6 مليار

يضاف اليها حقوق الملكية المسجلة اصلا بالدفاتر 36 مليار

اي المجموع 36 + 44.6 مليار = 80.6 مليار

يقسم على عدد الاسهم البالغ 6 مليار

النتيجة تكون 13.4 درهم هي القيمة الدفترية الحقيقية للسهم على ذمة البيانات المالية المدققة

حقائق اخرى حول البيانات المالية ساكتبها تباعا بهذا الموضوع

رابط البيانات المالية لمن يحب التدقيق بالايضاحات

http://www.sca.ae/Arabic/secured/com…MAAR2008AR.pdf

111 thoughts on “على ذمة اعمــــــــــــــار: السهم ب 13.4 درهم

  1. بو شهاب يدفع ثمن شذوذ

    اعمار وسعره

    وأخيرا بو شهاب شو رايك

    في شركه دريك أند سكل .. هل اطلعت ع بياناتها ؟

  2. عندما كانت معدل سعر اعمار 15 درهم كانت الرباح بمعدل درهم لكل سهم أي
    15 درهم يربح 1 درهم

    الان اعمار 2 درهم يكفي السهم يربح 0.13 درهم
    وهذا يعادل 780 مليون سنوي

    واذا اردنا أن نحسب الربح في الارباع فيكون ربح الربع الواحد 195 مليزن درهم
    عام
    سؤال لكل متشائم هل السهم سيكون ذو جاذبية بتحقيق أكثر من هذا الربح

    خاص
    بوشهاب ما تعليقك عل المداخلة ؟

    ملحوظة

    تركت اعمار منذ نزوله عن 20 درهم ولكن اتابعه لانه ما زال هو السوق.
    وللأمانة
    لا أملك أسهم الا في
    1/ دانة وهو استثمار طوووووووويل الاجل
    2/ حبيبتي اربتك التي عاودت الدخول عليها يوم الخميس

    مداخلة رائعة ومقاربة سليمة

    نحن ننسى ان السهم فقط ب 2 درهم الان

    على فكرة الربح الذي ذكرته يمكن تحقيقه فقط من التاجير والضيافة

    لاحظ ايضاح 4

    ايراد الضيافة 576 مليون وتكلفته 366 مليون اي مجمل الربح 210 مليون

    ايراد التاجير 498 مليون وتكلفته 177 مليون اي بمجمل ربح 321 مليون

    اخذين بعين الاعتبار ان جزء بسيط من ايرادات تاجير دبي مول والمارينا مول دخل بهذا المبلغ ب 2008 لانهما افتتحا اواخر العام فكم سيكون ربح التاجير ب 2009 ؟

    اربتك حلو

    دانة غاز الصراحة مو متابعه ولكن قبل ايام قرات انه على لائحة الاسهم التفضيلية للشراء للمال كابيتال كما كانت جلوبال اوصت به وحددت سعره ب 2.6 على ما اذكر

Comments are closed.