تنظم مؤسسة صندوق الزواج سلسلة من الأعراس الجماعية والتي أطلق عليها «أعراس الاتحاد» وذلك بمناسبة احتفالات الدولة بالعيد الوطني السادس والثلاثين وتقام بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث سيتحمل سموه تكاليف الأعراس ودفع قيمة منحة الزواج كاملة لجميع المشاركين.

وسيفتح باب المشاركة في هذه الأعراس أمام جميع المواطنين الذين لم يسبق لهم الحصول على المنحة الكاملة من الصندوق بشرط ان لا يزيد راتب المشارك على 20 ألف درهم ويكون الزواج من مواطنة وذلك على خلاف شرط الراتب المطبق حاليا للحصول على المنحة حاليا تشجيعا للشباب على المشاركة في هذه الأعراس الجماعية.

وأشادت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج، بالمكرمة السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «رعاه الله» لرعايته سلسلة الأعراس الجماعيّة «أعراس الاتحاد».

ورفعت معاليها بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى سموه على مبادرته الرائعة ورعايته الكريمة لسلسلة أعراس الاتحاد، والتي توجها سموّه بمكرمته السامية بتحمّل كامل تكاليف الأعراس الجماعية التي سينظمها الصندوق في مختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى دفع سموّه لمنحة الزواج كاملة إلى جميع المشاركين في هذه الاحتفاليّات الرائعة التي ستشهدها الدولة بمناسبة غالية وعزيزة على قلوبنا جميعاً.

وأكدت معالي مريم الرومي أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تعكس حرص سموه الدائم، ورعايته الموصولة، ومتابعته الحثيثة لكافة القضايا التي تهم شباب هذا الوطن الغالي، والتي من بينها قضايا الزواج وتكوين الأسرة الإماراتيّة التي أرادها ويريدها سموّه متماسكة ومستقرة وسعيدة، من أجل تمكينها من المساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، وتأدية كافة أدوارها تجاه مجتمعها ووطنها.

وقالت إن مؤسسة صندوق الزواج ستحرص خلال المرحلة المقبلة على تطبيق البنود المتعلقة بها والواردة في استراتيجية الحكومة الاتحادية التي جعلت من الاستقرار الأسري وبناء الأسرة الإماراتية المتماسكة والقادرة على المساهمة في عملية التنمية هدفاً استراتيجياً يستوجب تضافر كافة جهود المؤسسات والجهات التي تُعنى بالقضايا الأسرية والاجتماعية.

وأعربت عن أملها في أن تشهد المرحلة المقبلة من مسيرة مؤسسة صندوق الزواج العديد من الأنشطة والفعاليات الأسرية والاجتماعية وفي مختلف إمارات الدولة ومناطقها من أجل المساهمة في رفع درجة الوعي بمختلف القضايا لأسرية ومحاربة البذخ الذي عادة ما يلازم بعض حفلات الزواج، والتصدي للممارسات الاجتماعية السلبية التي تهدد تماسك الأسرة واستقرارها وتؤدي إلى زيادة حالات الطلاق في المجتمع.

وذكرت أن باب المشاركة في هذه الأعراس سيكون مفتوحاً أمام جميع المواطنين الذين لم يسبق لهم الحصول على المنحة الكاملة من صندوق الزواج، ومن الذين لم يسبق لهم إكمال الزواج، شريطة ألا يزيد راتب المتقدم للمشاركة عن عشرين ألف درهم، وأن يكون الزواج من مواطنة متمتعة بجنسية الإمارات.

وبالنسبة إلى الوثائق المطلوبة عند تقديم الطلبات فهي صورة من جواز سفر كل من الزوج والزوجة، وصورة عن خلاصة القيد لكل من الزوج والزوجة أو الخلاصة المشتركة، وصورة من عقد الزواج مصدقة من المحكمة، وشهادة بالراتب الإجمالي من جهة العمل، بالإضافة إلى ثلاث صور شخصية بالبشت الأسود.

ستقوم مراكز خدمة الجمهور في مختلف مكاتب صندوق الزواج باستقبال طلبات الراغبين في المشاركة بهذه الأعراس التي ستقام في كل من: أرض المعارض بأبوظبي، وأرض المعارض بدبي، ونادي الشارقة الرياضي في الشارقة، وساحة المهرجانات في عجمان، ومقابل قصر صاحب السموّ حاكم أم القيوين، وفي قاعة البوم للأفراح في رأس الخيمة، بالإضافة إلى مركز الفجيرة للمعارض في الفجيرة.

حد يفسر لنا شو القصد يعني

40 thoughts on “مكرمة جديدة من نائب رئيس الدولة بمناسبة العيد الوطني السادس والثلاثين

  1. والله العظيم شيوخنا ما يقصرون … خلها الرومي تعدل من شرط استحقاق المنحة من عشرة الاف لين عشرين الف والله شيوخنا يعرفون احوال المواطنين ….

    الله يوفق المعرسين واللي بيعرسون….

  2. القصد يعني ان صندوق الزواج يعتمد الطلبات للشباب الي رواتبهم اقل من عشرة الاف درهم والي اكثر ما يقبل طلباتهم بس مكرمة الشيخ محمد بتمشي على الشباب الي رواتبهم كحد اقصى عشرين الف

    الغالي انا اقصد الي معرس وماستلم المنحة لانه الراتب فوق العشر يسير يسجل مره ثانيه وياهم

  3. حد يفسر لنا شو القصد يعني

    القصد يعني ان صندوق الزواج يعتمد الطلبات للشباب الي رواتبهم اقل من عشرة الاف درهم والي اكثر ما يقبل طلباتهم بس مكرمة الشيخ محمد بتمشي على الشباب الي رواتبهم كحد اقصى عشرين الف

Comments are closed.