لـــ النون المؤنثة…
لـــ تاء التأنيث في آخر الكلمة..
وأول التوق ..
لـــ نون التفخيم.. والعظمة..
لـــ ضمير الغائب..
والحاضر
والمخاطب..
لــــ كل الكلمات المزروعة خلف الكلمات…
لـــ كل الاحرف التي تقف في ظل الكلام خوفا من العتب..
ومن التعب …
لـــ المتواري في جملنا..
والمتوازي مع احزاننا..
لكم..
لي..
له..
لها..
لهم…
لهن…
لهما..
لنا…
هذه الصفحات…
فـــ بــــــــــــــــوحوا ….؛
من أجمل القصائد وأقربها إلى قلبي …
أعتذر على التطفل ..
ولكنها راسخة في البال
من أكثر من 10 سنوات
شكراً لذوقك
أخي
عوافي
مُهفهفةٌ و السحرُ من لحظاتها
اذا كلمت ميتاً يقومُ من اللحدِ
أشارتْ إليها الشمسُ عند غروبها
تقولُ اذا اسوّد الدُجى فاطلعي بعدي
و قال لها البدرُ المُنيرُ ألا اسفري
فإنكِ مثلي في الكمالِ و في السعدِ
فولّت حياءاً ثم أرخت لثماها
و قد نثرت في خدها سطراً من الوردِ
و سلّت حُساماً من سوادِ جُفونها
كسيفِ أبيها اذا اُنسل مُرهفُ الحدِّ
تُقاتلُ عيناها بهِ و هو مُغمدٌ
فمنْ عجبٍ أن يقطعَ السيفُ في الغمدِ
منقول
.
.
.
اعذروني في الهوى يا أهل الملام
و السبب نظرة و ربي قد بلاني بالسهام
لو حصل مرة و محبوبي دعاني باهتمام
أنسى روحي و الحنين
و الهوى عندي أمين
آه
آه
آه
يا معين
منقول
أبسألك بالله هو انت مثلي ؟!
تخفي شجون الحب وتبات ملتاع !
ماعلموك بحالتي وش حصل لي !؟
وش الذي أخفيه من [جور الأوجاع ]
تعصف بي الأشجان وأقول من لي !؟
لامن لقيت الوقت والوقت جزاع
.
نلتقي كثيراَ من البشر
في كل وقت
وكل يوم
وكل مكان
في مراكز اعمالنا
في المقاهي
على شاطئ البحر
في سهراتنا المسائية
في صباحاتنا على الطرقات
في شوارعنا التي نقطنها
في مقاعدنا الورقية والافتراضية
ونشعر معهم بالكثير
بعضهم لا يترك فينا اثرا يذكر
وبعضهم يترك اثرا صغيرا
ومع الوقت يختفي هو والاثر معا
بعضهم يتركون داخلنا جرحا عميقا
كلما حملتهم الذكرى الينا
فيعادونا احساس الوجع
الذي زرعوه في اعماقنا
وبعضهم
يجعلون ابتسامتنا تشرق
بمجرد ان نراهم بعين ذاكرتنا
فيصبغون وجهنا بلون الفرح
فقط لانهم مروا يوما في حياتنا بفرح
بعضهم
نتذكرهم فقط حين نلقاهم من جديد
وما ان يتركوا عالمنا
فننسى حتى اسماءهم التي كنا نناديهم بها
وبعضهم
لا ننساهم ما حيينا
فهم اصحاب الذكرى لدينا
هم من جعلوا لذاكرتنا عناوين وحكايات
وهم من جعلوا لحياتنا
رونق وبريق
وهم من يبقون ساكنين القلب
الى مدى الحياة
تترك اثرها في قلوبنا
حتى لو غادرت خطواتنا بعيدا عنها
لهذا.. ثقوا دوما بقلوبكم
فسوف تهديكم دوما الحب
ان عرفتم كيف تزرعون الحب في قلوب الاخرين