لـــ النون المؤنثة…

لـــ تاء التأنيث في آخر الكلمة..

وأول التوق ..

لـــ نون التفخيم.. والعظمة..

لـــ ضمير الغائب..

والحاضر

والمخاطب..

لــــ كل الكلمات المزروعة خلف الكلمات…

لـــ كل الاحرف التي تقف في ظل الكلام خوفا من العتب..

ومن التعب …

لـــ المتواري في جملنا..

والمتوازي مع احزاننا..

لكم..

لي..

له..

لها..

لهم…

لهن…

لهما..

لنا…

هذه الصفحات…

فـــ بــــــــــــــــوحوا ….؛

200 thoughts on “شــــــــــــــــــــــرفة … على رفة جنــــــــــاح..؛

  1. كلمات جميلة تبقى في القلب …

    لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك ..
    فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه ..

    لا تنتظر حبيباً باعك وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل إلى قلبك الحزين ..
    فيعيد لأيامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل ..

    لا تقف كثيراً على الأطلال خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح
    عرفت طريقها وابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق
    مع ضوء صباح جديد ..

    إدفع عمرك كاملاًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًًً لإحساس صادق وقلب يحتويك ..
    ولا تدفع منه لحظة في سبيل حبيب هارب أو قلب تخلى عنك بلا سبب ..

    لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ..
    فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي
    وجه السماء ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها ..

    أحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه ..
    وننسى أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا

    وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيامنا شمعة ..

    فابحث عن قلب يمنحك الضوء ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة …

  2. قلت : أبمرّ الأماكن ..!
    أشتهي غبااار المساكن . . !
    كانت اللحظة جنون . . .
    وكان فيني الشوق ساكن ..!!
    .
    .
    ورحت لملمت البقايا . .
    والشظايا . .
    بكتب آخر فصل . . تحويه الحكايه ..!
    .
    .
    وفي مسافات الطريق . .
    كنت في الذكرى “غريق” ..!
    .
    .
    وانتهت فيني المسافه…
    وابتدت غربه ومخافه ..! .
    .

  3. ::
    طعم المسا
    معك طعم المسا غير ومعك حتى السوالف غير
    معك ياحلـــو تقليب المواجع بين كفيك

    تبختر بين دقات الخفوق ونشوة التفكير
    ترى كل الحياة اصغر من الي بيني وبينك

    أحس انك تجي والعشب ينبت والطيور تطير
    واحس ان السحاب يلوح براقه على يدينك

    احس بروعة الدنيا واحس ان الزمان بخير
    واحسك للحياه اعذب ندا ما انتب مثل عينك

    أشوف الصبح لاشال الشفق هز الظلام عصير
    واشوف الورد يضحك مابقى الا ينشدك وينك

    واشوف الريح تقبل مستخفه دمها وتغير
    تنثر لك شعرك وتنتثر سلة رياحينك

    ورا ماترقص القمرا بقلب خانه التعبير
    مثل ماترقص الألوان في مسرح فساتينك

    دخيل انشودة العشق وذنوب ترفض التفكير
    دخيل أخر ربيع مرني في حضن عشرينك

    أنا اللي نزلك من برجك العاجي وجاك يسير
    يمد لك اليمين ولا درى عن لهفة يمينك

    واثرك تشوفني في حلمك اللي في رجا التفسير
    على ذاك الحصان الأبيض اللي في ميادينك

    شعرت بطعم سكينك من أول مابدا التقدير
    تمثنيت العروق وقبل اكبر جرح سكينك

    لقيتك قبل ما ابحث عنك في الابراج والتبصير
    قريتك قبل اموت بلذة قراية فناجيلك

    أبي للناس اسولف بك واقول اللي يصير يصير
    واحسك سالفه لو سولفوها شوهوا زينك

    حشا لو تطري الفرقا ما اعدك راعي التقصير
    عزاي اني ملكت بوقتها عرش اجمل سنينك

    يقولون الزمان اغبر وانا اقول الزمان بخير
    مادام اللي سكن في ناظري ما طاح من عينك

    ****

    الشاعر ناصر القحطاني

  4. ســــافر …

    بـــ ارتفاع الصواري …

    وانا شرعك .. اداري …

    عنك ريـــح الزمـــــــــــــــــان …

    ارجع لي .. بــ حبك

    تراني …

    مثل صدر المواني

    للــ مراكب

    امـــــــــــــــــــــان …؛

    علي الشرقاوي

  5. الحمد لله الذي لم يجعل في قلمي

    صندوقاً أسود يكشفه ويفضح أمره

    ويسجل لحظات تحطمه الاخيره كل ما أصطدم برد ٍ هنا

    ســـــــــاعود للرد عليكم جميعاً

    بعد أن أتخلص من حقدي على أبداعكم

    وتفوقكم علي

    أحتاج للشفاء من هذا الألـــــــم

    الله أكبر الله اكبر

    صلاة الفجر

    عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال :‏من قال حين يسمع النداء اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت ‏ ‏محمدا ‏ ‏الوسيلة ‏ ‏والفضيلة ‏ ‏وابعثه ‏ ‏مقاما محمودا ‏ ‏الذي وعدته ‏ ‏حلت ‏ ‏له شفاعتي يوم القيامةرواه البخاري

    محبرة الاسهـــــــــم
    تســـــــــلم أخوي الغالي الله يبارك فيك ولك
    الرمصــــــــــاء
    لا أملك رداً بسخــــاء ترحيبك
    أعدكِ إن يكون هذا المكان مسقط لرأس قلمي من جديد
    أعترف أني غيرت قائمة من أحرص للقراءه لهم,,,
    فأصبحتي تحتلي المـٌقدمه

    مصمم أزياء إمارتي
    شكرا للترحيب أيها الفارس الذي تـُثير سنابك خيله
    زوابع محبه وأبداع
    صاحب أكبر تجمع لحل الازمات النفسيه
    يزورونه الأعضاء صباح مساء لأستعادة عافيتهم النفسيه

    مضـــارب مغامر
    يا أخ الأبداع والروعه
    يشهد ربي أني أحبك شخصـــاً وعبارات وكم وددت إن أسألك أموراً لا أعيها
    من أيــــــــــن لك هذا الأبداع؟
    لم أعرف أني مكشوف هكذا حتى نسبتني الى أحب عهد بني العباس الي
    أبو جعفر المنصـــــور رجل الدوله الذي من فرط حبي له أسميت ولدي عليه
    المنصــــــور وأتخذته رمزاً دلالياً لي هنا
    أما المنصور الاخر فلا أحبه حارق أوراق أبن رشد
    فلولا المرحوم محمد عابد الجزائري لبقي أبن رشد لي مجهولا

    روح وريحــــــان
    مواطر الغيث
    حيث ما كتبت أمتدت بسط من الزهور
    شطر الحسن أسمها روح و ريحان
    تضرب خيام الطهر حيثما حلت كأن قلمها للتقوى وتد
    شكراً أختي الصغيره

Comments are closed.