فى موضوع سابق بعنوان ” جراب الحاوى الأمريكى و مخطط الصعود للهاوية ” طرحنا رؤية حول وجود مخطط أمريكى لإحداث طفرات سريعة متلاحقة فى أسواق الإقتصاد الفرضى سوف ينتج عنها إرتفاعات رهيبة فى سعر الذهب و النفط و طفرات فى أسواق رأس المال و نصحنا وقتها بالبدء فى التجميع التدريجى للدولار و ذكرنا أن الهدف من المخطط هو إحداث أزمة فى منطقة اليورو و الأسيان ليظل السبق الدائم للولايات المتحدة

و أعتقد أن كثيراً مما ذكر بالموضوع قد تحقق و أن الباقى قد بدأ طريقه نحو التحقق خاصة فيما يتعلق بالإرتفاع الصاروخى للذهب و الدولار و ما حدث من أومة فى منطقة اليورو بسبب اليونان و أزمة تويوتا و هوندا الشهيرة باليابان و ها نحن فى طريقنا لنشهد رالى لصعود النفط و ما يحدث من صعود متتالى لأسواق رأس المال العالمية

و الأن بدأت موجة إعلامية عالمية تتحدث عن التحسن القادم فى الإقتصاد العالمى فى تزامن مع إرتفاع كبير فى أسعار مواد البناء و المواد الغذائية

ألا يذكرنا هذا المشهد بما حدث قبل الأزمة العالمية الطاحنة !!!!!!!!!!

هل الإقتصاد العالمى سوف يتحمل أى طفرات قادمة ؟

هل تم الإنتهاء من إنشاء النظام المالى الجديد و خريطة التوازنات القادمة ؟

هل ما نحن بصدده هى صحوة الموت أم غفوة الحياة ؟

إنتبهوا أيها السادة

بدأت قفزة القط الميت و حان وقت إرتداء سترات النجاة

55 thoughts on “((( بدأت قفزة القط الميت ))) ((( هل حان وقت إرتداء سترات النجاة )))

  1. اخي الفاضل رينمان هل نستنتج من تحليلاتك الاقتصادية الممتعة والمثيرة ان الصعود في اسواقنا لا زال في بدايته؟ واننا يمكن ان نواصل الارتفاع ونكسر القمة السابقة قبل معاودة الهبوط الذي يحذرنا منه الاخ ترند اكس بي ؟ وعذرا على الاطالة

    لم تتغير وجهة نظرى بشأن دورة الصعود و ليس معنى طرح هذا الموضوع أنه سيتم بين عشية و ضحاها

    مازالت الرؤية قائمة حول دورة الصعود و لكن ما نحذر منه دائماً هو عدم الإنتظار لرقم محدد و إنما التعامل بواقعية مع متغيرات الأسواق و الجنى التدريجى للأرباح تحقيقاً لمبدأ الحفاظ على الحد الأدنى من الربح أو تخفيض الخسارة

    مشكلة الطفرات أنها تسلب الألباب و تعمى الأبصار عن ما هو قادم و لذلك ننوه و نحذر قبلها فليس لدينا سلطان على أحد و إنما هو حق النصيحة

  2. أخى الكريم

    السوق لم يبدى أى بوادر للضعف و ما يحدث من تصحيحات سعرية تدخل فى نطاق المنطق و فى الطفرات لا توجد نقاط يمكن تحديدها و إنما هو سلوك يتسم بالزخم و القوة و الإندفاع فى الإرتفاع

    الموضوع يحذر من أن الطفرة سيكون بعدها هبوط قوى و لذلك ننصح بإرتداء سترات النجاة حتى تستطيع القفز فى التوقيت المناسب و لا تمنيك نفسك بالغرور و البقاء و الإنتظار كما حدث فى بداية 2008

    تسلم وما قصرت

  3. اخي الفاضل رينمان هل نستنتج من تحليلاتك الاقتصادية الممتعة والمثيرة ان الصعود في اسواقنا لا زال في بدايته؟ واننا يمكن ان نواصل الارتفاع ونكسر القمة السابقة قبل معاودة الهبوط الذي يحذرنا منه الاخ ترند اكس بي ؟ وعذرا على الاطالة

  4. قال الله سبحانه:{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} … (لأنفال:30)

Comments are closed.