نوعا ما هو شيىء يبشر بالخير الذي حدث مع بعض الاسهم الايام القليلة الماضية فقد استجابت بعض الاسهم للاخبار الطيبة او حتى التوقعات مثل
اتصالات بدرهم ونصف ارتفاع وان كانت تستحق اكثر
ارابتك وان كنت ارى الاتفاع مبالغا به بمستوى الخبر الا انها مضاربة سهلة لخفة ورشاقة السهم بمعنى ب 6 ملايين سهم يمكن رفع السهم درهم وهذا ينطبق على اسهم اخرى ارتفعت بالفترة الماضية بعيدا عن الاضواء مثل الخليجية للاستثمارات العامة
الدار وان صدقت توقعات الارباح السهم لا يزال امامه الكثير
اسمنت الخليج
الخليج الاول
شعاع ” نهاية سنة مالية جيدة “
الاتحاد العقارية
ابوظبي التجاري
الخ
وبين هذا وذاك يقف مستثمر اعمار وعيونه تتشقلب حسرة لانه لم يكن بهذا السهم او ذاك بدلا من سهم الدمار كما اصبح يسمى واعذره بكل تاكيد
وبوشهاب نازل يقول انه السهم الافضل اساسيا !!!!
يعني يا بوشهاب متخلف عقليا او ربما عميل للعبار او لعكرمة مضارب السهم
على راي الجمبري
من دخل عالم الاسهم خاصة باسواق الامارات كان يبحث دائما عن الثروة التي لن يحققها له اي استثمار اخر او مرتب وظيفة
يعني شركة او وديعة او او لن يصل به لاكثر من عائد 20 % باحسن الاحوال
وهو محق بذات الوقت لان امكانية تحقيق الربح غير العادي واردة جدا بسوق ناشىء خاصة بعد سقوط الاسهم المدوي ب 2006 وقد حقق الكثير ذللك الربح المنشود في الواحة او الدار او صروح او سهم السوق او دبي الاسلامي او املاك او او او ………………الخ
ولكن كل ذلك ينطلي تحت بند ” المضاربة بكل معنى الكلمة ”
المهم ان الشخص قد ينتظر الربح غير العادي هذا والبالغ ربما 100 % والذي يخطط له على اساس عائد سنة لمدة 11 شهر وسهمه يراوح مكانه ومن ثم وبشهر واحد قد يحقق له الربح المنشود
ذلك عندما ياتي وقت السهم
بالعودة لاعمار
نعم اعمار افضل سهم اساسيا بالسوقين وهي حقيقة لا يمكن انكارها ابدا خاصة بالاحتياطيات السرية الكبرى للشركة
لاحظوا كيف ان اتصالات ومن حركة بسيطة ببيع 20 % فقط من اسهمها بموبايلي ترجمت احتياطي سري مختبا لارباح علنية تلامس المليارين
السهم خلال عامين زار ال 15 مرتين من قاع تقريبا 10 يعني عائد 50 %
ولكن لمن هذا العائد للمضارب فقط الذي استطاع الهروب عند ال 15
اما المستثمر فهو تي تي تي تي زي ما رحت زي ما جيتي
طيب من رفع السهم ل 15 مرتين
هل هو عكرمة ؟
المعروف لكم جميعا ان هجرة كبيرة وتخاصم نفسي كبير بين هواميرنا العباقرة وبين ادارة الشركة على خلفيات مختلفة مثل مشادات بالاجتماعات او التوزيعات او غيره
بطلعة اعمار مرتين لل 15 كانت الاموال بالغالب اجنبية عرفت قيمة السهم تماما ولكنها ايضا اموال ساخنة محترفة وقصيرة الاجل وكذلك ظروف الاسواق الخارجية تؤثر على تحركاتها
لست بكنترول السوق لاعرف التفاصيل ولكن المؤشرات والاحصاءات كانت تشير لذلك
اما هواميرنا فكانوا يفضلون اركان والواحة …………..!!!!!!!!!!!!!
لا زالت المضاربة طاغية وان كنا نتحسن شيئا فشيئا والاستثمار المؤسسي بازدياد
همسة : رغم ضياع الشفافية بكل الشركات تقريبا بما فيها فضيحة ابار
لاحظوا كم العزوف الهائل والغضب الكبير وقطع الامل تماما من سهم اعمار بالذات عند كل تحليل فني او مداخلة بهذا المنتدى الكريم او المنتديات الاخرى وكانها حالة عامة نشرها بعض الهوامير
هل تعتقدوا ان هذا غير مؤثر على السهم ومعظم الاستثمار هو استثمار فردي
اذا اعمار بالنهاية بحاجة لزبائن جدد طويلي الامد كما حدث بالدار
بالنسبة لي اكرر
اعمار الافضل اساسيا
ومع ذلك تقبلوا اعتذاري ان كنت السبب باضاعة الربح عليكم
وتقبلوا اعتذاري لان الدمار اضاع عليكم فرصة الربح غير العادي ولكني مطمئن بالتاكيد انكم بخير وبامان
بو خالد
السلام عليكم عزيزنا بو خالد وعلى جميع الاخوان اللذين لم ساهمو بكل هذه المداخلات الرائعة
باختصار شديد
لقد بعت هذا السهم ب 12 درهم اي باقل من نصف سعر الشراء قبل اكثر من سنتين
المهم
انني والله العظيم شعرت عندئذ بان هما كبيرا ازيح عن صدري وان ذهني بدء بالصفاء وذلك على الرغم من كارثة الخسارة مما دفعني لحمد الله وشكره على قرار البيع
الاخ الفاضل بو خالد
لا داعي للاعتذار فانت لم تقصر فلقد اعطيت الكثير من جهدك ووقتك في تحليل معظم الاسهم ومنها سهم اعمار وكان ذلك على اساس علمي وموضوعي لتنير الطريق امام جميع المتداولين فبارك الله فيك والف شكر لك ولجميع الاخوة المحللين الكرام
ارجوووووووووووكم بسويه حركه كفايه من التطبيل لاعمار انا ما بجاوب بس والله اني اكره هذه السهم ومبتعد عنه خير شر …سؤال بسيييييييييط للي يمدحون اعمار منذو سنتين …..لا تسيروم بعيد 2007 كانت طفره الشركات العقاريه من شهر 3 تقريبا و اقوى الشركات الاماراتيه هم
1-اعمار سعره 10 الى 11
2- الدار سعره 3 الى 4
3- صورح سعره 2 الى 3
واليوم اعمار 11
الدار 11
صروح 9
بالله عليييييييييييييييييييكم اي استثمار في سهم صارله سنتين وهو مكانه حالف انه ما يتحرك ؟؟؟
المشكله انتو بعدكم مش مقتنعين انه سهم دمار..
اذا في استثمار اسثمرو في ديار وبتحصلون فايده اكثر من هذه المريض ..
أخي بوشهاب
دائما كنت أنظر إلى تحليلاتك حول سهم إعمار بأنها
عقلانية ومنطقية وتصب في مكانها الصحيح
فهذا السهم تمارس عليه اقسى الضغوط لإخراج الصغار منه وإبقائه في يد الكبار فقط
لقد كنت أول من أطلق مقولة “إعمار للكبار فقط”
واتهمت بأنني أطبل للسهم..قد يكون هذا صحيحا
لأنني أملك كمية كبيرة منه، ولأنني وضعت فيه شقاء عمري وتعبي..ولكن هذا لا يمنع بأن هذا السهم هو سهم استثماري 100% “للتجوري” وليس للمضاربات اليومية السخيفة.
أخي بوشهاب..
السهم يمر بمرحلة مرضية مستعصية قابلة للشفاء السريع وأنا متأكد بأن شفائه سيكون مفأجأة للجميع لأنه لن يعطي فرصة لمن باعوه بالرخص أن يلحقو به حيث سينطلق كالصاروخ دون توقف
حتى المضاربين الذين يتشاطرون عليه سيقعون في الفخ وسيندمون وستكون تعليقتهم صعبة جدا.
لا يمكن أن يبقى سهم كهذا لعبة في يد شرذمة من تجار الأسهم والمضاربين وبعض وسطاء مأجورين يتحكمون في مصائر الخلق.
إعمار سينطلق قريباً إلى آفاق غير مسبوقة
وسأذكرك وأذكر الجميع بذلك
وفي الختام أشكرك على نظرتك الثاقبة لهذا السهم
ألاخ هشام لقد اصبت كبد الحقيقة والله اعلم
بوشهاب تحياتي لك
سؤال لو سمحت
أليس الاعتذار دليل على الخطأ!!!!!
وانته يا أخي لم تخطأ انته قلت الحقيقة اللتي تراها و غير ذلك فانته لست من يملك زمام الامور
ولكن أنا سأقول لك الحل وصدقني
العيار اللي ما يصيب
أكيد بيدوش
ويجيب وجع راس
ويخلي اللي ما ينداس أكيد ينداس
وعندك واحد أقتراح ….. وصللللللللاحه
أخي بعد فيديو كلب العبار وفضيحة التحكم بسهم أعمار والتي احرجت السفير البريطاني وخلته يحمر ويغادر المكان
يجب شن حمله شاسعة النطاق لحل مجلس الادارة
ولا تقولي مافيه بهاي البلد غير هذا الولد
وهو معالي الوزير راح و أيه اللي حصل !!!!!!
ألاتعلم بأن كل اللي قاعد تشوفه هو صناعه هوليودية و اعلام موجه
و ألا نحن وين ويا هل اليوله قوموا شلوله(مع احترامي لمحبي هذا الفن)
نحن هل بحر (وهيه يا مال ) يعني فلوس
نحن نعلم باننا لن نغير شيء
لاننا عرب بالتفكير…. (اللي ملهوش كبير يشتيرله كبير … و أربط الحمار مطرح ماصحبه عاوز …وهلمه جره)
ولكن حمله واسعة النطاق خلي اللي يغني (من وين أجيب احساس للي مايحس)
يحس فينا (حسوا فيناحسسونا ناسينا ناسينا)
لا لمجلس إدارة أعمار عنوان يجب ان يملأ الشاشات في كل المنتديات