نوعا ما هو شيىء يبشر بالخير الذي حدث مع بعض الاسهم الايام القليلة الماضية فقد استجابت بعض الاسهم للاخبار الطيبة او حتى التوقعات مثل

اتصالات بدرهم ونصف ارتفاع وان كانت تستحق اكثر

ارابتك وان كنت ارى الاتفاع مبالغا به بمستوى الخبر الا انها مضاربة سهلة لخفة ورشاقة السهم بمعنى ب 6 ملايين سهم يمكن رفع السهم درهم وهذا ينطبق على اسهم اخرى ارتفعت بالفترة الماضية بعيدا عن الاضواء مثل الخليجية للاستثمارات العامة

الدار وان صدقت توقعات الارباح السهم لا يزال امامه الكثير

اسمنت الخليج

الخليج الاول

شعاع ” نهاية سنة مالية جيدة “

الاتحاد العقارية

ابوظبي التجاري

الخ

وبين هذا وذاك يقف مستثمر اعمار وعيونه تتشقلب حسرة لانه لم يكن بهذا السهم او ذاك بدلا من سهم الدمار كما اصبح يسمى واعذره بكل تاكيد

وبوشهاب نازل يقول انه السهم الافضل اساسيا !!!!

يعني يا بوشهاب متخلف عقليا او ربما عميل للعبار او لعكرمة مضارب السهم على راي الجمبري

من دخل عالم الاسهم خاصة باسواق الامارات كان يبحث دائما عن الثروة التي لن يحققها له اي استثمار اخر او مرتب وظيفة

يعني شركة او وديعة او او لن يصل به لاكثر من عائد 20 % باحسن الاحوال

وهو محق بذات الوقت لان امكانية تحقيق الربح غير العادي واردة جدا بسوق ناشىء خاصة بعد سقوط الاسهم المدوي ب 2006 وقد حقق الكثير ذللك الربح المنشود في الواحة او الدار او صروح او سهم السوق او دبي الاسلامي او املاك او او او ………………الخ

ولكن كل ذلك ينطلي تحت بند ” المضاربة بكل معنى الكلمة ”

المهم ان الشخص قد ينتظر الربح غير العادي هذا والبالغ ربما 100 % والذي يخطط له على اساس عائد سنة لمدة 11 شهر وسهمه يراوح مكانه ومن ثم وبشهر واحد قد يحقق له الربح المنشود

ذلك عندما ياتي وقت السهم

بالعودة لاعمار

نعم اعمار افضل سهم اساسيا بالسوقين وهي حقيقة لا يمكن انكارها ابدا خاصة بالاحتياطيات السرية الكبرى للشركة

لاحظوا كيف ان اتصالات ومن حركة بسيطة ببيع 20 % فقط من اسهمها بموبايلي ترجمت احتياطي سري مختبا لارباح علنية تلامس المليارين

السهم خلال عامين زار ال 15 مرتين من قاع تقريبا 10 يعني عائد 50 %

ولكن لمن هذا العائد للمضارب فقط الذي استطاع الهروب عند ال 15

اما المستثمر فهو تي تي تي تي زي ما رحت زي ما جيتي

طيب من رفع السهم ل 15 مرتين

هل هو عكرمة ؟

المعروف لكم جميعا ان هجرة كبيرة وتخاصم نفسي كبير بين هواميرنا العباقرة وبين ادارة الشركة على خلفيات مختلفة مثل مشادات بالاجتماعات او التوزيعات او غيره

بطلعة اعمار مرتين لل 15 كانت الاموال بالغالب اجنبية عرفت قيمة السهم تماما ولكنها ايضا اموال ساخنة محترفة وقصيرة الاجل وكذلك ظروف الاسواق الخارجية تؤثر على تحركاتها

لست بكنترول السوق لاعرف التفاصيل ولكن المؤشرات والاحصاءات كانت تشير لذلك

اما هواميرنا فكانوا يفضلون اركان والواحة …………..!!!!!!!!!!!!!

لا زالت المضاربة طاغية وان كنا نتحسن شيئا فشيئا والاستثمار المؤسسي بازدياد

همسة : رغم ضياع الشفافية بكل الشركات تقريبا بما فيها فضيحة ابار

لاحظوا كم العزوف الهائل والغضب الكبير وقطع الامل تماما من سهم اعمار بالذات عند كل تحليل فني او مداخلة بهذا المنتدى الكريم او المنتديات الاخرى وكانها حالة عامة نشرها بعض الهوامير

هل تعتقدوا ان هذا غير مؤثر على السهم ومعظم الاستثمار هو استثمار فردي

اذا اعمار بالنهاية بحاجة لزبائن جدد طويلي الامد كما حدث بالدار

بالنسبة لي اكرر
اعمار الافضل اساسيا

ومع ذلك تقبلوا اعتذاري ان كنت السبب باضاعة الربح عليكم

وتقبلوا اعتذاري لان الدمار اضاع عليكم فرصة الربح غير العادي ولكني مطمئن بالتاكيد انكم بخير وبامان

بو خالد

48 thoughts on “اعتــــــــــذر من محبي اعمـــــــــــــــــــــــــــار !

  1. السلام عليكم …

    مبدع ومتميز كالعاده أخي العزيز بوشهاب …

    أول مره أشوفك محبط من اعمار لهذه الدرجه ….

    على العموم اخوك معاك للنهايه

    أتمنى أن تقرأ الموضوع على الرابط المرفق فقد تجد الاجابه على بعض تساؤلاتك …

    حصلت على معلومه ايجابيه للغايه عن اعمار سوف احدثك عنها قريبا وبعد أن أقوم بزياره ميدانيه ان شاء الله ( وربما تكون تعلمها فأنت مش سهل ما شاء الله عليك )

    تحياتي لك

    بو شهاب مبدع والله و نشكرك على الموضوع و الله ملينا من اعمار كل ما قلنا بتطلع ترجع تنزل…. ارباح جيدة و لكن سعرها في السوق غير منطقي …مكرر السوق 18 و مكرر اعمار 10 لا و بعد تنزل أكثر الله يصبرنا

    أخوي مستثمر واقعي بشرنا بالأخبار الي عندك لعلها تكون جيدة رجائي حدثنا عنها

  2. مبدع ابو شهاب كالعادة وانا معجب بمقالاتك المميزة جدا بصفتي افهم التحليل الاساسي وافهم لغة البحوث المبنية على اسس وبيانات موثوقة والتي جميعها تقول ان اعمار تحليلا اساسيا يحمل الكثير من المفاجآت وله مستقبل واعد ان شاء الله … فصبرا حاملي السهم و حسرتكم من طلوع الاسهم الاخرى وفوات فرص الربح ستعوض قريبا باذن الله

    متميز كعادتك بوشهاب

    ولا تتحمل اي مسؤوليه لأن اعمار وبأتفاق جميع المحللين سهم صالح اساسيا وانت محلل اساسي وحللت السهم من الناحيه الأساسيه ولكنك لا تملك ريموت لرفع سعر السهم ليتناسب مع قيمته الأساسيه.

    ولكن سيأتي يوم نقول فيه (والله قال بوشهاب انو اعمار لازم يرتفع واحنا ما ردينا عليه) ولكن متى هذا اليوم !!!!! الله أعلم

    اخي مولدر … ابو شهاب قال قولته اساسيا عن قيمة السهم … اما متى …

    فهذا السؤال للابطال في التحليل الفني امثال ترند بريكر وفيصل يو و كوزميدو وهادي والاخرين … فارجو منهم الافادة

    من شان الله يا اخوانا المحللين الفنيين شوفولنا الترندز واليوت ويفز والآر اس آي والماك دي والكاندلز والمثلث المتماثل والرأس والاكتاف والكأس والعروه الخ … حتى لو تشوفولنا قارئة الفنجان … بس ريحونا واحكولنا

    متي راح يطلع اعمار …!!

    همسة … لمن يدير محفظة صغيرة ام كبيرة يفترض التنويع في محفظة الاسهم من اكثر من سهم وعلى اكثر من قطاع … وبهذا يكون استفاد من ارتفاع بعض الاسهم مع الابقاء على بعض اسهم اعمار … ليس ان كل فلوسه في اعمار … حتى لو حلفله ابو شهاب انه اعمار افضل سهم في السوق …

    مثل انجليزي قديم … لا تضع البيض في اعمار واحدة … وشكرا

  3. السلام عليكم

    نبدأ بالتحية للمحلل القدير بو شهاب ونقول له ينطبق عليك القول “رأي صواب والسوق خطأ”. وتحية الى جميع الاخوة المحللين ونشكر الجميع على جهدهم وعلمهم ووقتهم وعطائهم.

    العزيز بو شهاب
    ماذا يمكن ان تفعل امام “الاخوة الاعداء”؟. ماذا يمكن ان تفعل مع سهم تتصارعه داعس والغبراء؟ ماذا يمكن ان تفعل اكثر مما فعلت؟

    المشكلة في الشركة وليست فيك او في الاخوة المحللين. المشكلة في ادارة السوق وليست فيكم.
    المشكلة فينا اننا لم نفهم كلام العبار منذ اكثر من سنتين عندما قال “الشركة تهتم بالمتثمرين لا بالمضاربين, بالمستثمرين المتواصلين مع الشركة منذ سنوات “اي المستثمرين الذين الكبار والذين حققو ارباح خرافية من السهم وتكلفة السهم عليهم -5 على الاقل.)

    لقد دفع الصغار والمضاربين الثمن. دفعنا تكلفة السهم على الكبار (من كان عنده 10 مليون سهم عندما كان على سعر 45 احتاج الى بيع مليون سهم ليغطي اكتتاب 9 مليون سهم +15% منحة اسهم اي المحصلة 19 مليون سهم على حسارب الصغار والمتعلقين. اي ان الدخل السنوي 20 فلس ْ19 مليون) العائد اكثر من رائع حتى لو كان السهم في السوق ب7 دراهم.

    اخي العزيز
    الشركة تعمل لمصلة الكبار الان وفي المستقبل. تدفع الروات العالية وتنفق الكثير والكثير تكلفة التوسع والعالمية ويستفيد الصغير لا شيء. والحديث عن الاسواق العالمية مجرد خدعة وكرت جوكر للمستقبل (ونحن نرى ما يحدث في الاسواق العالمية) .مثل كرت الجوكر “شراء الشرة لاسهمها”.

    من سيرفع السهم الان؟
    الصغار والاغرار؟؟؟؟ لقد تعلقو او افلسو واستدانو او يسددون اقساط العقار.

    من سيرفع السهم؟
    محافظ محلية او اجنبية ؟؟؟ السؤال لماذا يدخلو في اعمار ويتركو صروح والدار.

    من سيرفع السهم ليكسر 13.5 القمة المعتمدة خلا السنتين الماضيتين ويثبت فوقها لمدة لاتقل عن ربع وبنتائجه. وللنظر الى شارت اعمار لمدة سنتين ونخصم من القمم عائد السهم ونجد الاجابة.

    كنت متفائلااحيانا بان السهم ستجاوز 13.5 وكنت في موضع باسمي “خطة الهوامير في نزع المسامير”منذ سنة قد اشرت الى خطة التدوير وحصر السهم بين 13 و11 وهذا ما يحدث.

    اخي العزيز.
    استمتع بايامك واغلق الشاشة “مع الاعتذار” على اعمار .

    الدخول الامن في اعمار لن يكون الا بعد ثبات اعمار فوق 13.5 لمدة لاتقل عن 4 اشهر. هذا رأي واعتمد فيه على تحليلاتك وتحليلات الاخوة المحللين وتحليلي لاشارت والسوق.

    نشكرك على جهدك وتبق من اقدر المحللين حتى لو خالف السوق رأيك وكما قلت ” رأيك صواب والسوق خطأ”

    والتحية للجميع

Comments are closed.