إعمار تتطلع إلى الاستثمار في قطاع التعدين بالفلبين

مباشر الخميس 11 ديسمبر 2008

ذكرت جريدة إميريتس بيزنس أن شركة “إعمار العقارية” تتطلع إلى الاستثمار فى قطاع التعدين فى الفلبين وذلك باستخدام الحصص المسيطرة فى الشركات التابعة .

وقال ليتو أتينزا سيكرتير الشئون البيئية و المصادر الطبيعية لجريدة “فليبين دايلى انكويرير” :” إن هناك عودة لاهتمام بالتنمية فى المنطقة و بالأخص الصين ، الهند و اليابان التى تتطلب إمداد مستمر من المعادن “.و قال” إنه لابد من الاستفادة من وجود الفلبين فى منتصف المنطقة بالقرب من أسواق المعادن “.

و أضاف أتينزا قائلاً :”إن شركة إعمار أكبر شركة عقارية فى دبى تتطلع إلى الدخول فى أعمال التعدين و تطوير السياحة البيئية فى الفلبين “.وقد حددت الفلبين أن يصل قيمة الاستثمار فى قطاع التعدين إلى ما بين 10 مليار دولار (36.7 مليار درهم) إلى 13 مليار دولار بحلول عام 2010. كما أعربت شركة مجموعة الصين للمعادن عن اهتمامها بالاستثمار فى المناجم المحلية .

كما أوضح أتينزا أن الأزمة المالية العالمية لن تتسبب فى تباطؤ الاستثمار من قبل الشركات التى توجه استثماراتها إلى تنمية الموارد الطبيعية متضمنة الهند ، الصين كوريا و استراليا .كما أوضح أنه سيتم تجربة نظام جديد من المشاركة من خلال اتفاقية شراكة مع 40 إلى 60 شركة حيث ستبلغ حصة الحكومة الفليبينية إلى 40% منها و سيؤدى هذا إلى ارتفاع الاهتمام بالاستثمار فى قطاع التعدين .

هذا وقد بدأت إعمار بتنفيذ عمليات توسع ضخمة عالمياً و اتباع سياسة تنويع منذ عامين .حيث توسعت فى 36 سوق و دخلت فى قطاعات مثل الضيافة ، التعليم ، الصحة و الخدمات المالية .أما بالنسبة للشركات التابعة لإعمار فهناك واحدة فى الهند التى حيث تشارك إعمار شركة Mfg و يوجد شركة أخرى مشتركة فى المغرب .وقامت إعمار بالاشتراك مع بوادى ،عضو من أعضاء شركة تطوير، بتنمية 70 مليون قدم مربع من الأراضى فى البوادى التى تعد أكثر المواقع ترفيه و ضيافة فى العالم الموجودة فى دبى .

9 thoughts on “اعمار…..الفلبين……الخبر المبين

  1. من فلوس المساكين

    والقهر في الفلبين بلد كافر ويحارب المسلمين والوضع هب مستقر فيه

    الدول العربيه يامكثرها والله وارض وافره

    قسم بالله مسخره بالقووو

  2. هذا الأستثمار الصحيح على الأقل البترول يوم يرخص ما يروح ببلاش….. دربك أخضر يا أعمار

    بعد لو تستثمر في قطاع الزراعه ( في الهند وبكستان أو الفلبين …. حتى ما يرفعون الهنود السعر على الناس ويؤدي إلى تضخم مثل محاصل الأن ……
    والأستثمار في الثروه الحيوانبه بعد في أمريكا وأستراليا

    ليش رحت بعيد؟ في دول عربية فيها الأرض خصبة و الثروة الحيوانية ممتازة.
    الصومال (أقصد شمال الصومال الآمن و ليس الجنوب المشتعل حاليا -أصلح الله أحوالهم ) و السودان, مثلا. أضف اليمن في مجال الزراعة التي لولا زراعة القات, أظن لكفت الخليج المنتوجات الزراعية.

  3. هذا الأستثمار الصحيح على الأقل البترول يوم يرخص ما يروح ببلاش….. دربك أخضر يا أعمار

    بعد لو تستثمر في قطاع الزراعه ( في الهند وبكستان أو الفلبين …. حتى ما يرفعون الهنود السعر على الناس ويؤدي إلى تضخم مثل محاصل الأن ……
    والأستثمار في الثروه الحيوانبه بعد في أمريكا وأستراليا

Comments are closed.