نوعا ما هو شيىء يبشر بالخير الذي حدث مع بعض الاسهم الايام القليلة الماضية فقد استجابت بعض الاسهم للاخبار الطيبة او حتى التوقعات مثل

اتصالات بدرهم ونصف ارتفاع وان كانت تستحق اكثر

ارابتك وان كنت ارى الاتفاع مبالغا به بمستوى الخبر الا انها مضاربة سهلة لخفة ورشاقة السهم بمعنى ب 6 ملايين سهم يمكن رفع السهم درهم وهذا ينطبق على اسهم اخرى ارتفعت بالفترة الماضية بعيدا عن الاضواء مثل الخليجية للاستثمارات العامة

الدار وان صدقت توقعات الارباح السهم لا يزال امامه الكثير

اسمنت الخليج

الخليج الاول

شعاع ” نهاية سنة مالية جيدة “

الاتحاد العقارية

ابوظبي التجاري

الخ

وبين هذا وذاك يقف مستثمر اعمار وعيونه تتشقلب حسرة لانه لم يكن بهذا السهم او ذاك بدلا من سهم الدمار كما اصبح يسمى واعذره بكل تاكيد

وبوشهاب نازل يقول انه السهم الافضل اساسيا !!!!

يعني يا بوشهاب متخلف عقليا او ربما عميل للعبار او لعكرمة مضارب السهم على راي الجمبري

من دخل عالم الاسهم خاصة باسواق الامارات كان يبحث دائما عن الثروة التي لن يحققها له اي استثمار اخر او مرتب وظيفة

يعني شركة او وديعة او او لن يصل به لاكثر من عائد 20 % باحسن الاحوال

وهو محق بذات الوقت لان امكانية تحقيق الربح غير العادي واردة جدا بسوق ناشىء خاصة بعد سقوط الاسهم المدوي ب 2006 وقد حقق الكثير ذللك الربح المنشود في الواحة او الدار او صروح او سهم السوق او دبي الاسلامي او املاك او او او ………………الخ

ولكن كل ذلك ينطلي تحت بند ” المضاربة بكل معنى الكلمة ”

المهم ان الشخص قد ينتظر الربح غير العادي هذا والبالغ ربما 100 % والذي يخطط له على اساس عائد سنة لمدة 11 شهر وسهمه يراوح مكانه ومن ثم وبشهر واحد قد يحقق له الربح المنشود

ذلك عندما ياتي وقت السهم

بالعودة لاعمار

نعم اعمار افضل سهم اساسيا بالسوقين وهي حقيقة لا يمكن انكارها ابدا خاصة بالاحتياطيات السرية الكبرى للشركة

لاحظوا كيف ان اتصالات ومن حركة بسيطة ببيع 20 % فقط من اسهمها بموبايلي ترجمت احتياطي سري مختبا لارباح علنية تلامس المليارين

السهم خلال عامين زار ال 15 مرتين من قاع تقريبا 10 يعني عائد 50 %

ولكن لمن هذا العائد للمضارب فقط الذي استطاع الهروب عند ال 15

اما المستثمر فهو تي تي تي تي زي ما رحت زي ما جيتي

طيب من رفع السهم ل 15 مرتين

هل هو عكرمة ؟

المعروف لكم جميعا ان هجرة كبيرة وتخاصم نفسي كبير بين هواميرنا العباقرة وبين ادارة الشركة على خلفيات مختلفة مثل مشادات بالاجتماعات او التوزيعات او غيره

بطلعة اعمار مرتين لل 15 كانت الاموال بالغالب اجنبية عرفت قيمة السهم تماما ولكنها ايضا اموال ساخنة محترفة وقصيرة الاجل وكذلك ظروف الاسواق الخارجية تؤثر على تحركاتها

لست بكنترول السوق لاعرف التفاصيل ولكن المؤشرات والاحصاءات كانت تشير لذلك

اما هواميرنا فكانوا يفضلون اركان والواحة …………..!!!!!!!!!!!!!

لا زالت المضاربة طاغية وان كنا نتحسن شيئا فشيئا والاستثمار المؤسسي بازدياد

همسة : رغم ضياع الشفافية بكل الشركات تقريبا بما فيها فضيحة ابار

لاحظوا كم العزوف الهائل والغضب الكبير وقطع الامل تماما من سهم اعمار بالذات عند كل تحليل فني او مداخلة بهذا المنتدى الكريم او المنتديات الاخرى وكانها حالة عامة نشرها بعض الهوامير

هل تعتقدوا ان هذا غير مؤثر على السهم ومعظم الاستثمار هو استثمار فردي

اذا اعمار بالنهاية بحاجة لزبائن جدد طويلي الامد كما حدث بالدار

بالنسبة لي اكرر
اعمار الافضل اساسيا

ومع ذلك تقبلوا اعتذاري ان كنت السبب باضاعة الربح عليكم

وتقبلوا اعتذاري لان الدمار اضاع عليكم فرصة الربح غير العادي ولكني مطمئن بالتاكيد انكم بخير وبامان

بو خالد

48 thoughts on “اعتــــــــــذر من محبي اعمـــــــــــــــــــــــــــار !

  1. لو العبار يسوي خير بهالعالم ويقلع نسبة كبيرة من الاسهم لنازداك مثل ما قال بيكون افضل حل للسوق وللسهم وللمستثمرين.

    حتى أسهم الشركات العقارية والتمويل العقاري بامريكا نفسها ومع كل هالمشاكل والضجة ارتدت بنسب اكثر من 100% بالمجمل وخلال فترة قصيرة من قيعانها خلال السنة (علما بانها كانت نازلة بنسب تقريبة بالمجمل تعادل 65 – 75% من الهاي لها وتقريبا مثل وضع اعمار).

    اما الدمار فمع الضجة والصخب بالاتجاه المعاكس من تصريحات ومشاريع وتوسعات ومليارات واستثمارات وطبل وزمر وهشك بشك وووووو ما زال وضعه يصعب عالكافر …..!!!!!!!

  2. أبو خالد مافيه داعي للأعتذار

    يا نحن يا اعمار

    لو يوصل لخمسة درهم بنضل متمسكين فيه

    أنا شخصياً متعلق فيه وكلما قلت اعدل السعر تعلقت بعد وسأضل كلما نزل ازيد في الكمية

    فالذهب حتى ولو دفنته في التراب يضل ذهب وهذي هي أعمار

    والبعير اذا طاح كثرت سكاكينه

    ولكن اعمار لمن يعرف قيمته الحقيقة لن يخسر من وراه ولا اعتقد أنه كالبعير الذي طاح

    صحيح خسرنا من ورا اعمار الكثير ولكن في نفس الوقت كسبنا الكثير ورؤيتنا المستقبلية بأننا سنربح الاكثر

    وأنا اتوقع بعد هذا الركود والخمول الذي حاصل في سهم إعمار بأنه هدؤ ما قبل العاصفة والله أعلم

    وفي الأخير الله وحده سبحانه وتعالى هو الموفق وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم

  3. يا بو خالد لا تعتذر …. و لن اطيل الكلام

    الرد سيكون فى الملعب …. و فى العجلة الندامة

  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    اخى العزيز بو خالد

    مشكلة هذا السهم بأنه يشكل 25 % تقريبا من المؤشر العام وهذا مع الأسف مصيبة السهم
    فإن سمح للسهم حاليا الوصول الى مستوى 18 – 20 فنحن سنتكلم هن إختراق القمة التاريخية للمؤشر العام وهذا سيكون توجه صريح لإعادة هيكلة رئوس الأموال بين قطاعي الأسهم والعقارات

    والتى حاليا لا تشكل أكثر من 17 % من إهتمام أصحاب رئوس الأموال مقابل 70 % لقطاع العقارات

    فهل هذا الوقت المناسب !!!

    عموما من المتوقع للسهم أن يري النور إن شاء الله تعالى هذا العام وسيتجلي في بدايات شهر مايو
    ويختمها قريب من مستوى 24

    وسيتوجها السنة القادمة بإختراق قمته التاريخية
    إن شاء الله تعالى

    طبعا سيقولون سمعنا كثيرا من هذا

    سأجيبهم هذا أكثر من مجرد تحليل !!

    فلا تيؤسوا خاصة للأخوة المستثمرين

    بالنسبة للأخوان المضاربين فالأسهم الأخرى ذات نطاق تذبذ أفضل

    تحياتى

  5. يا ليتك يا بو شهاب تغير العنوان وتحط نعتذر من كارهي اعمار بالله عليك في احد في سنه 2008 مدح اعمار ولا حط توصيات وطلعت صحيحه ؟؟؟

    سهم مريض ولا يستاهل المدح حتا الاسهم الي ارتفعت معاه في اخر 2007 حافظت تقريبا على اسعارها ولكن اعمار رجع الى اسعاره السابقه اعمار كمل سنتين بين 10الى 15 يعني الي حاط فلوسه على هاي الاسعار يمكن يكون خسران ..والله سهم فاشل والاستثمار فيه يجيب الامراض وويع الراس ..لو تركزون على اسهم ثانيه وتفكونه من طاريه بتكونون اجديتو …والسموحه على الاطاله

Comments are closed.