نوعا ما هو شيىء يبشر بالخير الذي حدث مع بعض الاسهم الايام القليلة الماضية فقد استجابت بعض الاسهم للاخبار الطيبة او حتى التوقعات مثل
اتصالات بدرهم ونصف ارتفاع وان كانت تستحق اكثر
ارابتك وان كنت ارى الاتفاع مبالغا به بمستوى الخبر الا انها مضاربة سهلة لخفة ورشاقة السهم بمعنى ب 6 ملايين سهم يمكن رفع السهم درهم وهذا ينطبق على اسهم اخرى ارتفعت بالفترة الماضية بعيدا عن الاضواء مثل الخليجية للاستثمارات العامة
الدار وان صدقت توقعات الارباح السهم لا يزال امامه الكثير
اسمنت الخليج
الخليج الاول
شعاع ” نهاية سنة مالية جيدة “
الاتحاد العقارية
ابوظبي التجاري
الخ
وبين هذا وذاك يقف مستثمر اعمار وعيونه تتشقلب حسرة لانه لم يكن بهذا السهم او ذاك بدلا من سهم الدمار كما اصبح يسمى واعذره بكل تاكيد
وبوشهاب نازل يقول انه السهم الافضل اساسيا !!!!
يعني يا بوشهاب متخلف عقليا او ربما عميل للعبار او لعكرمة مضارب السهم
على راي الجمبري
من دخل عالم الاسهم خاصة باسواق الامارات كان يبحث دائما عن الثروة التي لن يحققها له اي استثمار اخر او مرتب وظيفة
يعني شركة او وديعة او او لن يصل به لاكثر من عائد 20 % باحسن الاحوال
وهو محق بذات الوقت لان امكانية تحقيق الربح غير العادي واردة جدا بسوق ناشىء خاصة بعد سقوط الاسهم المدوي ب 2006 وقد حقق الكثير ذللك الربح المنشود في الواحة او الدار او صروح او سهم السوق او دبي الاسلامي او املاك او او او ………………الخ
ولكن كل ذلك ينطلي تحت بند ” المضاربة بكل معنى الكلمة ”
المهم ان الشخص قد ينتظر الربح غير العادي هذا والبالغ ربما 100 % والذي يخطط له على اساس عائد سنة لمدة 11 شهر وسهمه يراوح مكانه ومن ثم وبشهر واحد قد يحقق له الربح المنشود
ذلك عندما ياتي وقت السهم
بالعودة لاعمار
نعم اعمار افضل سهم اساسيا بالسوقين وهي حقيقة لا يمكن انكارها ابدا خاصة بالاحتياطيات السرية الكبرى للشركة
لاحظوا كيف ان اتصالات ومن حركة بسيطة ببيع 20 % فقط من اسهمها بموبايلي ترجمت احتياطي سري مختبا لارباح علنية تلامس المليارين
السهم خلال عامين زار ال 15 مرتين من قاع تقريبا 10 يعني عائد 50 %
ولكن لمن هذا العائد للمضارب فقط الذي استطاع الهروب عند ال 15
اما المستثمر فهو تي تي تي تي زي ما رحت زي ما جيتي
طيب من رفع السهم ل 15 مرتين
هل هو عكرمة ؟
المعروف لكم جميعا ان هجرة كبيرة وتخاصم نفسي كبير بين هواميرنا العباقرة وبين ادارة الشركة على خلفيات مختلفة مثل مشادات بالاجتماعات او التوزيعات او غيره
بطلعة اعمار مرتين لل 15 كانت الاموال بالغالب اجنبية عرفت قيمة السهم تماما ولكنها ايضا اموال ساخنة محترفة وقصيرة الاجل وكذلك ظروف الاسواق الخارجية تؤثر على تحركاتها
لست بكنترول السوق لاعرف التفاصيل ولكن المؤشرات والاحصاءات كانت تشير لذلك
اما هواميرنا فكانوا يفضلون اركان والواحة …………..!!!!!!!!!!!!!
لا زالت المضاربة طاغية وان كنا نتحسن شيئا فشيئا والاستثمار المؤسسي بازدياد
همسة : رغم ضياع الشفافية بكل الشركات تقريبا بما فيها فضيحة ابار
لاحظوا كم العزوف الهائل والغضب الكبير وقطع الامل تماما من سهم اعمار بالذات عند كل تحليل فني او مداخلة بهذا المنتدى الكريم او المنتديات الاخرى وكانها حالة عامة نشرها بعض الهوامير
هل تعتقدوا ان هذا غير مؤثر على السهم ومعظم الاستثمار هو استثمار فردي
اذا اعمار بالنهاية بحاجة لزبائن جدد طويلي الامد كما حدث بالدار
بالنسبة لي اكرر
اعمار الافضل اساسيا
ومع ذلك تقبلوا اعتذاري ان كنت السبب باضاعة الربح عليكم
وتقبلوا اعتذاري لان الدمار اضاع عليكم فرصة الربح غير العادي ولكني مطمئن بالتاكيد انكم بخير وبامان
بو خالد
اعمار لن يرتفع الا إذا…….
هلا بكاتبنا المبدع بوشهاب
كما هو مبين في العنوان ” أعتذر من محبي اعمار” اسمحلي أقولك بأن تعتذر لنفسك قبل الكل لأنك من كبار محبي سهم اعمار كما يتضح لي من كتاباتك السابقة عنه…
ولا عزاء لمحبي الدمار
لمـــــــــــــــــــــــــــــــــاذا تعتــــــــــــــــــــــــــذر ؟؟؟
الشركـــه من افضـــــل الشركــــات على الاطــــــلاق….
وان كانت الشركه من ناحيه اساسيه الاقوى في السوقين وهو ما تكشفه التقارير الدوريه الاساسيه لبيوت الخبره وتحاليلك الموضوعه فلماذا الاعتذار…!!!
وهل نعتذر لشذوذ او حركه مؤقته سلبيه من الممكن ان تاخذ بعض الوقت…..
الوقت سيمر سريعا وسرعان ما تعود الامور الى نصابها……….
تحيــــــــــــــــــــــــاتي
متميز كعادتك بوشهاب
ولا تتحمل اي مسؤوليه لأن اعمار وبأتفاق جميع المحللين سهم صالح اساسيا وانت محلل اساسي وحللت السهم من الناحيه الأساسيه ولكنك لا تملك ريموت لرفع سعر السهم ليتناسب مع قيمته الأساسيه.
ولكن سيأتي يوم نقول فيه (والله قال بوشهاب انو اعمار لازم يرتفع واحنا ما ردينا عليه) ولكن متى هذا اليوم !!!!! الله أعلم
بو شهاب بارك الله فيك … استمتع كثيرا بقراءة الاسطر الذهبية التي خطتها يديك الكريمتين …..
اما بشان اعمار لا اعلق على الامر لاني بدأت اكره النظر في هذا السهم …فعذرا اخي بو شهاب لن اشتري اعمار ما لم يكن قادر فعلا على التحكم بمجريات الامور …..انظر إلى الاسواق الخليجيه جميعها بدءا من الكويت ومن ثم السعوديه وبعدها قطر والسلطنة ….وجميعها حققت ارتفاعات رائعه وقمم جديده فهي تتسابق لكسب ثقة المستثمرين أما اسواقنا فلا شخصية تنافسيه لديها بحيث تحافظ على ماء وجهها أمام هذه المنافسة القويه …..لا استبعد أن يحقق السوق القطري خلال الاسابيع القدامه ارتفاعات قويه جدا ومعها السوق السعودي …….. فماذا نحن فاعلون مع سهمنا اعمار .
بارك الله فيك بو شهاب وسامحني على التطفل