[CEN

TER]بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين واشهد ان لا اله الى هو وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئا قدير

واصلى واسلم على سيد الخلق والمرسلين والمبعوث رحمه للعاملين سيدنا وامامنا محمد بن عبدالله عليه افضل الصوات والسلام

وبعد

ابتداءا من اليوم ان شاء الله سنبدا فى شرح نماذج الهارمونيك وان شاء الله سيتم فتح وورشه خاصه بالفرص المتوفره فى سوقى ابوظبى ودبى
واحب ان اوضح ان جميع النماذج المرفقه ستكون خاصه بالفوركس وذلك لكثره تلك النماذج فيها عن التى تتوفر فى الاسواق الاماراتيه
وايضا هذا الموضوع تم نشره فى منتدى عربى اخر وبالتالى سيكون منتدى الامارات للاوراق الماليه هو المنتدى الثانى الذى ساكتب فيه هذا الموضوع
فى الحقيقه كل ما يحتويه الموضوع او الملف هو اجتهاد شخصى بعد قراءه الكتاب وبعض المنتديات التى تتحدث عن هذه النماذج وبالتالى قد يكون هناك بعض الاخطاء وعلى من يكتشفها ان يصححها لنا وللجميع

وايضا قبل قراءه الكتاب كنت قد شرعت بتجربه خطوط الفيبوناتشى لاستخدامها فى المتاجره بصفه منفرده وعلى كل الفريمات وبالاخص على فريم الاربع ساعات والساعه ووجدت انها ممتازه جدا فى الدخول والخروج وخصوصا على ازواج الين

ولكن بعد قراءه الهارمونيك وجدت انها مع الفيبوناتشى تحدد لنا الدخول والخروج بدقه متناهيه قد تصل الى فوق نسبه 95% وكل ذلك بتوفيق من المولى عز وجل

المقدمه



كلمه Harmonic تعنى توافق باللغه العربيه وبالتالى سنقول هنا التداول التوافقى (كما جاء بالكتاب)

واول من اكتشف تلك النماذج هو جى ام هارست

وهى تعتمد على نسب الفيبوناتشى المعروفه لنا

ولمن يريد القراءه اكثر عن هذه النماذج مراجعه الكتاب فى المرفقات والذى يتحدث عن هذه النماذج

عرب شير ! – مركز التحميل

مقارنه بين اشكال الهارمونيك [IMG][/IMG]

خطه العمل

موضوع للهارمونيك وشرحه
ورشه للفرص الحيه وستكون ان شاء الله بعد اجازه عيد الاضحى المبارك اعاده الله عليكم وعلينا وعلى جميع الامه الاسلاميه باليمن والبركات
والان ان شاء الله نبدا بالنماذج وشرحها

[/CENTER]

279 thoughts on “هديه العيد : المختصر المفيد فى الهارمونيك

  1. الاخ الغالى : هادى
    بارك الله تعالى فيك
    بصراحة مجهودك جبار
    ما شاء الله عليك
    لكن لى طلب : أرجو منك ضرب مثال واضح على سهم معروف مثل سهم إعمار أو العربية مثلا
    و شرح طريقة الرسم على الاسعار البيانية للسهم فمن اين أبدأ الرسم و أين أنتهى؟
    هذا المثال سوف يكون فاتحة خير لى لأدراك كيفية الامساك الصحيح بخيوط هذه الطريقة الجديدة بالنسبة لى….و لك الشكر مقدما

  2. تحية صادقة من القلب للاخ العزيز هادي
    ارجو ان يتقبل منا هذه الهدية البسيطة اثراء للموضوع
    حيث قمت بعمل ملف اكسل لحساب اهداف D بناء علي الاضلاع الثلاثة
    XA-AB-BC

    وحساب نسب تصحيح B و C علي نسب الهارمونك

    فقط كل ما عليكم ان تضعوا في الخانات العليا قيمة كل من X,A,B,C

    وبمقارنة النتائج من الجدول مع نسب الفيبو التي يتم حسابها تلقائيا

    يمكنك تحديد اهداف النماذج بشكل اظن انه سهل ان شاء الله

    ارجو من الاخوة التجربة وموافاتنا باي استفسار ات او FEED BACK

    حتي نقوم بعمل اي تعديلات ترونها مناسبة

    والاخ العزيز هادي انتظر رأيه بعد التجربة

    مع تحياتي

    بارك الله فيك
    وجزاك الله خيرا

  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    استاذي هادي اعدت احتساب نسب الفيبوناتشي للاضلاع ومقارنته مع جدول الاكسل كما يلي

    أولا : تصحيح B من الضلع XA

    النقطه B محصوره بين نسب 23.8 %
    ( تقصد 38.2% )
    لغايه 61 % وبالتالي فإن هذه المعطيات والشروط تنطبق على النماذج التاليه ( جارتلي – الخفاش – الكابوريا ) أما الفراشه تكون محصوره بين61% ولغايه 88 % .


    تمام كده اول خطوه الى فهم الهارمونيك بشكل جيد

    ثانيا : تصحيح c من الضلع AB
    النقطه C محصوره بين نسب61 % وبين 78 % بالتالي فإن معطيات هذه الشروط تتوافق مع النماذج التاليه ( الفراشه – جارتلي – الخفاش ) الكابريا حيث تصحيحا بين 38 % ولغايه 61 % .


    صحيح ولكن انسى C بعد ان عرفت تصحيح B لانها هى المهمه فى توقع النموذج القادم
    استخدام C فقط لتحديد نسبه الضلع CD من الضلع BC


    ثالثا : تصحيح D من CB
    النقطة D محصوره بين بين نسب 161% و 224 % بالتالي هذه الشرظ تتوافق مع جميع النماذج .


    هنا خطأ
    لماذا هل حددت انت اسم النموذج ؟ لا وطلبت منك مراتا عده ان تقول اسم النموذج ولم تجب ياغالى

    ساقول لك على اسم النموذج ولماذا؟

    بعض الاسئله التي اود ان اسألها لاستاذي هادي

    – عندما نقول تحديد نقطه من ضلع معين كيف نحدد مدى التصحيح النقطه حتى نقول بأن النموذج معين انطبث عليه الشرط …..


    ياغالى انت ما ذاكرت كويس راجع شرح نسب كل نموذج بالجدول وبملف ال PDF وعندها ستجد الاجابه وتكتبها انت




    هل يتم احتساب طول الضلع من بدايته وحتى اخر شمعه …..

    انت تحسب قبل ما تظهر الشموع اصلا

    أم ان التحديد يتم من خلال الشمعه الاخيره ( وهل نأخذ طول الجسم والراس الذيل في الحسبان أم انه يتم احتساب تحديد النموذج فقط على طول الجيم وهل هو محصور بين تلك الشروط ؟؟؟؟؟


    كل الشمعه جسم وذيول

    كيف يتم احتساب تصحيح D من A ?????


    ياغالى على الشرح الذى كتبته لك وعلى العموم اقولها كتابتا
    تحسب الفيبوناتشى عادى جدا من X الى A سواء كانت الموجه صاعده او هابطه
    لو هابطه يكون مستوى 100% عند X ومستوى 00% عند A (ويكون الرسم من فوق لتحت)
    صاعده العكس 100 تحت عند X و 00% عند A (يكون الرسم من تحت لفوق)
    اى فى الحالتين 100% عند X و 00% عند A

    بصراحه الاجابه اعلاه ستساعدني كثيرا في تحديد النموذج واتمنى ان تكون الاجابه من عندك استاذي ومن ثم سأقوم بتطبيق ملاحظاتك على اسهم كثيره وجدت انها قد شكلت هذه النماذج وي فعلا تتحرك وفق هذه النماذج بصوره رائعه واخرها دانه غاز ……..

    تحملني استاذي هادي لكن اريد أن اعرف كيف يتم تحديد نقطة B و Cو D مثلا محصوره بين نقطتين هل نأخذ اخر شمعه أم طول الضلع مثلا .



    ياغالى بلاش كلمه تحملنى قلت لك اسال ما شئت

    بانتظار ملاحظتك القيمه استاذي القدير هادي
    بصراحه لاني ناوي اجلس في الإجازه واطبق هذه الملاحظات على جميع اسهم السوقين وإن كان هناك أي نماذج طور التكوين هي ايجابيه سأنقاشها هنا مع استاذ قدير ليستفيد الجميع ونتعلم الجديد .

    بارك الله فيك


    الاخ الكريم / فيصل
    تم الاجابه ولن اضع اسم النموذج او الصور الخاصه به الا بعد ان تضعه انت
    تحياتى ومودتى

Comments are closed.