بلغت حصيلة طلبات الاكتتاب العام للأفراد والشركات في أسهم “موانئ دبي العالمية” أكثر من 100 مليار دولار ما يعني تغطية إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب بما يتجاوز ال 20 مرة.

كما كشفت مصادر مطلعة ل”الخليج” أن موانئ دبي العالمية قررت الاستفادة من الخيار الخاص الذي يسمح لمتعهدي الاكتتاب بشراء 7ر572 مليون سهم اضافي بنفس سعر البيع الاصلى ليصل عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب الى نحو 5 مليارات سهم تشمل أكثر من مليار سهم لحملة الصكوك.

وتشير المعطيات الأولية إلى أن اكتتاب موانئ دبي العالمية لاقى إقبالا مضاعفا من قبل المستثمرين المؤسساتيين “الشركات” مقارنة بالمستثمرين الأفراد وهو ما أرجعه خبراء إلى أن النوع الأول من المستثمرين لديه قدرات مالية وفنية واستشارية أكبر تمكنه من إجراء التحليل المالي لنتائج الشركات وأدائها.

وأشار الخبراء أنفسهم إلى أن الشركات أدركت مبكرا أن الاكتتاب بأسهم موانئ دبي العالمية يعتبر فرصة استثمارية ممتازة ومجدية حيث تقل فيها نسبة المخاطرة لأن أعمال الشركة تتوزع على قارات العالم وتغطي مناطق مختلفة مما يقلل من تأثرها بهبوط منطقة بعينها.

وعكف مديرو الاكتتاب لأسهم موانئ دبي العالمية حتى مساء يوم أمس على تحديد السعر النهائي للسهم عند الحدود القصوى لسعر السهم.

جريدة الخليج

4 thoughts on “موانئ دبي” تجمع أكثر من 100 مليار دولار

  1. مبرووووووووووووكين التخصيص 3500 سهم للاسم والمضاعفات نسبه وتناسب سعر السهم 1,30 دولار

  2. يا جماعه الخير ….
    وعد الحر دين
    حيث اعلنت الشركه اقصد موانئ دبي بانها في تاريخ 21-11-2007 سيتم اعلان تخصيص الاسهم للجميع ولكن نتفاجأ باعلان ناتج الاكتتاب وليس التخصيص … من بدايتها لف ودوران
    والمفروض على هذه الشركه والتي تحمل شهره واسعه النطاق في العالم ان تكون دقيقه في جميع تعاملاتها بعد انتهاء الاكتتاب ….. وخاصه نسبه التخصيص وموعد تسليم العائد الفائض من الاكتتاب
    الصبر مفتاح الفرج
    وباجر يا ما حنشوف وان شالله
    نحصل غوووووووووووزززي اميييييييييييييييييييييين

  3. الف مبرووووووووووووووووووووك لملاك السهم ….. وبدايه يديده للمستثمرين الصغار مثلي هههههه

Comments are closed.