الأحد 08 ذو القعدة 1428هـ – 18 نوفمبر2007م

مقاول: قمنا بتقييم معدل التضخم وتقلبات سعر الصرف واتخذنا قرارا بالزيادة فورا

شركات مقاولات في دبي ترفع الأجور 20% خوفا من إضرابات العمال

دبي – رويترز

قالت نشرة ميدل إيست إيكونوميك دايجست “مييد” أن شركات المقاولات في دبي رفعت أجور العمال بما يصل إلى 20 % بعد إضرابات هذا الشهر احتجاجا على الأجور المرتبطة بالدولار الأمريكي المتراجع.

ونقلت مييد في عدد أمس السبت 17-11-2007 عن مقاول لم تذكر اسمه قوله “قمنا بتقييم معدل التضخم وتقلبات سعر الصرف واتخذنا قرارا برفع الأجور 20 % فورا”.

وتربط الإمارات سعر صرف الدرهم بالدولار الأمريكي الذي هبط هذا الشهر إلى مستويات قياسية أمام اليورو وسلة عملات رئيسة مما قلل قيمة الأموال التي يستطيع العمال تحويلها إلى دولهم الأم.

وفي الأسبوع الماضي توصلت شركة “أرابتك” القابضة وهي إحدى شركات المقاولات التي تشيد مشروع برج دبي الذي يضم ما ينتظر أن يكون أعلى ناطحة سحاب في العالم إلى تسوية بعد أن نظم ما يصل إلى 35 ألف عامل احتجاجا لمدة 10 أيام على الأجور.

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل التسوية التي تشمل زيادة الأجور لكنها قالت إنها تتوقع أن ترفع التسوية تكاليفها بنسبة 1 %.

وقالت مييد “بعد دعوات متكررة للحكومة من أجل فرض حد أدنى للأجور قررت مجموعة من المقاولين التعامل مع المسالة بالموافقة على زيادة أجور العمال”.

ويمثل عمال جنوب شرق آسيا وهم أساسا من الهند وباكستان عصب صناعة البناء في دبي.

وقال محافظ البنك المركزي الإماراتي سلطان ناصر السويدي أول من أمس الخميس إن الإمارات تحت ضغوط اجتماعية واقتصادية متنامية للتخلي عن ربط الدرهم بالدولار لاحتواء التضخم الذي سجل العام الماضي أعلى مستوياته في 19 عاما عند 9.3 %.

المصدر موقع الأسواق نت : ط§ظ„ط£ط³ظˆط§ظ‚ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© – ط´ط±ظƒط§طھ ظ…ظ‚ط§ظˆظ„ط§طھ ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ طھط±ظپط¹ ط§ظ„ط£ط¬ظˆط± 20% ط®ظˆظپط§ ظ…ظ† ط¥ط¶ط±ط§ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ…ط§ظ„

One thought on “شركات مقاولات في دبي ترفع الأجور 20% خوفا من إضرابات العمال

Comments are closed.