السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بغيت استفسر من اللي ادخلوا في محفظة الشركة

وهذا رابط الموضوع:

الاليه الجديده للشركه القابضه – بارباح 8% شهريا وارباح سنويه( مهم جدا )

انا بغيت ادخل في الشركه لكن بغيت اعرف آراء اللي دخلوا فيها …

وهل يستلمون الأرباح الشهريه في وقتها والا في تأخير …؟؟؟

ياليت اللي دخل في هالمحفظة يعطينا معلومات

وجزاكم الله خير

140 thoughts on “من ساهم في محفظة العضو نايف ؟؟

  1. انا بصراحه محتاج حد يقنعني كيف فايده 8 % شهريا

    مثال:

    اذا شخص ساهم بمبلغ 100,000 درهم بفائده 8% شهريا = 100,000 * 8% = 8000 درهم شهريا

    8000 شهريا * 12 شهر = 96,000 درهم سنويا يعني الفايده السنويه = 96 %

    وهذا هالكلام لا ينطبق على اي محفظه عقاريه في العالم انج تربح تقريبا 100% من راس مالك سنويا خصوصا ان الاستثمار العقاري اقل القطاعات خطوره واقلها مردود

    مثال على ذالك اذا شخص بنا بيت بـ 1,5 مليون فأنه يتوقع ان يسترد تكاليف البناء في 10 سنوات

    يعني 10% سنويا = 1,5 مليون * 10% = 150 الف الايجار المتوقع سنويا لاسترداد راس المال وبعد الـ 10 سنوات يبداء في تحقيق الارباح

    من هذا المثال نستدل على ان راس المال مضمون في الاستثمار في العقار ولكن الربح قليل ويحتاج الى وقت طويل

    الحين السؤال :

    كيف استطاع الاخ نايف يعطي ربح شهري 8% مع ضمان راس المال؟ مادري. وانا اتحدى اذا كان هذا النوع من النشاط يسير بطريقه صحيحه ونظيفه. لماذا؟

    لان جميع البشر كبار وصغار غني وفقير بيخلون جميع انواع التجاره وبيشتركون في محفظة نايف حتى البنوك بتستثمر عنده لان البنك ياخذ 6 % سنويا يوم يسلف حد فاليش ما يعطي فلوسه لنايف الي بيعطيه 96% سنويا.

    انصح جميع الاخوه والاخوات عدم الاشتراك في اي نشاط غير مرخص من وزارة الاقتصاد وشكرا”

    والله من وراء القصد

    انا اايدك الراي مش منطقي

  2. السلام عليكم ورحمه الله

    تم ارسال للجميع وان شالله الكل استلم صيغه العقد

    واحب اخبركم اننا حاليا في مرحلة المفاوضات النهائيه تقريبا مع احدى الشركات بالامارات لتكون كممثل لنا بالدوله

    ويمكن بعدها التوقيع عند الشركه بالامارات ان شالله ودون الحاجه للسفر للبحرين

    الى ان يتم افتتاح فرعنا في الدوله على نهاية السنه كاقصى حد

    ومن المتوقع انه يمكن التوقيع عند الشركه بالامارات بعد اسبوعين ان شاءالله

    والشركه تخص احد الاعضاء اللي معانا بالمنتدى

    وبالتوفيق للجميع ان شالله

  3. اخوي نايف شكرا لمساعدتك اخوانك
    وعندي استفسارات اذا ممكن توضحها الله يجزاك خير

    ذكرت في ردك علي الاخ الامير في رد رقم 34 الحسبه التاليه


    اخوي انت حددت فتره اقتراض 15 سنه وهذا الشي انا ماشتغل فيه لانه شي طبيعي بيضرني

    الله يسلمكم فترة الاقتراض عندي 30 سنه ولو تطلع على عدة شركات مثل شركة سكنا عندنا للتمويل او شركة امكان للتمول بتشوف عندهم تمويل لمدى 30 سنه او لو نشوف البنوك الاسلاميه بعد تعطينا تمويل مده 25 سنه ..

    فلو حسبناها ببساطه مثل توقعاتك اخوي الامير ان مثلا كان الدخل للعقار 10% سنويا وهو الحد الادنى اللي مثل ماوضحت سابقا ان ماشتغل فيه بس بعد نفترض اسوء الاحتمالات ونقول ان اشتغلنا بربح 10% سنويا على العقار

    فاللي بيصير بيكون مثل مايلي :

    قيمة العقار 10 ملايين

    وبما ان ارباح البنك = 6% سنويا

    اذا بتكون اجمالي ارباح البنك لمده 30 سنه = 18 مليون

    وبتكون قيمة القسط السنوي تساوي 933,333

    يعني يصير عندنا فايض 166.666

    هل من يدخل ب100.000 تقوم باكمال الباقي الي المليون وتاخذ تسهيلات علي المليون
    بمعني ان الربح مثلا اذا كان 12% الذي هو صافي الربح 266667
    يكون ربحه السنوي 266.667 تعطيه منها شخص واحد ارباح 6% في الشهر 60% تقريبا 60000 في السنه
    وانت تاخذ ارباح 900.000 التي هي 200.000 ريال أي بواقع 22% تقريبا في السنه

    ام انك تقوم بتجميع مساهمه الاشخاص بواقع 10 مساهمين كل واحد 100.000 ريال المجموع مليون وتاخذ تسهيلات علي المليون اذا كانت هذه الحاله كيف تستطيع دفع الباقي بمعني اخر عندما تقوم بدفع ربح 60% علي 100000للعشره اشخاص فهذا يعني انك تحتاج 600.000 سنوي لكي تقوم بتسديد العشره اشخاص تضيف لها
    مبلغ 933.333 لتصبح 1.533.333 والدخل بيكون 1.200.000

    ارجو الاجابه بتفصيل لاني اريد اطبق المشروع لاني وجدت عشره اشخاص وعماره تعطي ارباح 12%

    المعذره لاخذ الفكره ولك الشكر والتقدير

    مراحب اخوي

    بدايه الله يوفقك ان شالله واهنيكم على هالتوجه الممتاز وان شالله تنجحون فيه

    اخوي اتصل بي عشان اعلمك شلون تتحرك بالضبط والية العمل بالتفصيل وصيغه العقود اللي بتكون بينكم ان شالله

    وانا كتبت باحد الردود ان الفكره عامه للكل يقدرون يستفيدون منها وان شالله تستفيدون منها بنجاح

    ولاي شي تحتاجه تقدر تكلمني بأي وقت اخوي

    والله يوفقكم ان شالله

Comments are closed.