السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني بغيت استفسر من اللي ادخلوا في محفظة الشركة
وهذا رابط الموضوع:
الاليه الجديده للشركه القابضه – بارباح 8% شهريا وارباح سنويه( مهم جدا )
انا بغيت ادخل في الشركه لكن بغيت اعرف آراء اللي دخلوا فيها …
وهل يستلمون الأرباح الشهريه في وقتها والا في تأخير …؟؟؟
ياليت اللي دخل في هالمحفظة يعطينا معلومات
وجزاكم الله خير
صباح النور اخوي القناص
والله وحشتني مداخلاتك على المواضيع وكلماتك اللي تثري كل موضوع تشارك فيه
الشكر لك على ابداء رايك
وان شالله اكون مثل ماعرفتوني دايما احاول ان اكون ابين كل شي في مناقشاتي مما يفيد الكل واحاول ان اجاوب على اسئله او اي استفسار بالطريقه اللي تفيد الكل بعيد عن اي شك او غيره
لان ادري ان كل شخص من حقه يسال خصوصا ان هذا استثمار والكل مايعرفه بالتفصيل ولا كان صار الكل مدير محفظه ورئيس تنفيذي لشركه فاحب ان ابين لهم كل شي يحتاجون يعرفونه
وعادي ان اي شخص يسال بأي شي شكل يحس ان يقدر يفهم منه لآليه العمل اكثر
ونهائيا ماخذ كلام اي احد على انه شي خارج نطاق العمل او غيره خصوصا ان الحمدالله مساهميني اعدادهم كثيره ومن كل دول الخليج واستثماراتي كبيره ولله الحمد فهاذي مداخلات عاديه وان شالله الكل يستفيد منها خصوصا ان حاليا لاقي الوقت اني اشارك بالمنتدى فشي طبيعي راح ارحب بأي تساؤل من اي احد
وتسلم دووم على مداخلاتك الطيبه وماقصرت وان شالله نشوفها دووم اخوي
مراحب اخوي الامير
بدايه يعطيك العافيه على مناقشتك اللي فادت الكثير ومن امس لليوم الكثير اتصل يبي يساهم مع ان للعلم ترى المساهمين من فتره طويله بس في الايام الاخيره كثرت الاتصالات للمساهمه في الشركه والشكر لكل الذين يثرون هالمناقشه باسالتهم من اجل ان يستفيد منها غيرهم ولتوضيح اي شي مش واضح او غايب عن البعض ..
بالنسبه لاسئلتك اخوي الامير
الضمانات مثل ماوضحت انا هي عباره عن شيكات + عقد تأسيس شركه محاصه لدى محامي ولو تلاحظ اكثر المحافظ يكون الضمان عندها عباره عن عقد من صفحه وحده وشيك ..
لكن الحمدالله عندنا بالشركه نستخدم النظام القانوني الاكثر امان وشرعيه بالنسبه لنا وللمساهمين معانا ..
هذا من ناحيه ومن ناحيه مجلس الاداره مكتوب بالعقد ان بيكون لتاسيس شركه محاصه يعني العضو المساهم يكون شريك في الشركه وبذلك يكون لكل مساهم له حق يحاسبني في حال صار اي قصور بالشركه او في حال عدم استلام الارباح والعقد اللي معاهم لو تطلعون عليه بتشوفون فيه من البنود ان من حق المساهم ان يطلع على كل اوراق ودفاتر الشركه الماليه ومعاملاتها القانونيه ومشارعيها وجميع مايخصها ..
ثالثا بخصوص دراسه الجدوى موجوده وانا اوضحها باليه العمل لتكون مختصره مما يساعد في استيعاب الكل لها وبسهوله وبسرعه
رابعا بخصوص الدراسه الماليه اللي وضعتها انت اسمح لي اخوي ان اقول لك اولا ان انا حددت ادنى شي بشتغل فيه بيكون بدخل سنوي مايقل عن 12% ….
لكن حتى لو فر ضنا ان صار مثل اللي قاله اخونا الامير وقلنا ان الدخل بيكون 10% سنويا ..
فياليت التدقيق هني
اخوي انت حددت فتره اقتراض 15 سنه وهذا الشي انا ماشتغل فيه لانه شي طبيعي بيضرني
الله يسلمكم فترة الاقتراض عندي 30 سنه ولو تطلع على عدة شركات مثل شركة سكنا عندنا للتمويل او شركة امكان للتمول بتشوف عندهم تمويل لمدى 30 سنه او لو نشوف البنوك الاسلاميه بعد تعطينا تمويل مده 25 سنه ..
فلو حسبناها ببساطه مثل توقعاتك اخوي الامير ان مثلا كان الدخل للعقار 10% سنويا وهو الحد الادنى اللي مثل ماوضحت سابقا ان ماشتغل فيه بس بعد نفترض اسوء الاحتمالات ونقول ان اشتغلنا بربح 10% سنويا على العقار
فاللي بيصير بيكون مثل مايلي :
قيمة العقار 10 ملايين
وبما ان ارباح البنك = 6% سنويا
اذا بتكون اجمالي ارباح البنك لمده 30 سنه = 18 مليون
وبتكون قيمة القسط السنوي تساوي 933,333
يعني يصير عندنا فايض 166.666
وبهالطريقه انتهت العمليه الحسابيه اللي فرضتها اخوي الامير ..
بس بعد للعلم احنا مانشتغل بهالنسبه لان بعد بتكون نسبه خساره بالنسبه لنا شغلنا الله يسلمك بيكون باستثمار عقاري مابين 12% – 20 % سنوي على اجمالي الاستثمارات ..
فكيف نستغل هالاستثمار . احنا الله يسلمكم عند مانشتري العقار شي طبيعي ماراح نحافظ عليه طول هالفتره لان الارباح اللي علينا كثيره وثاني شي سعر العقار شي طبيعي ان يرتفع بسرعه خصوصا في ظل التطورات الحاليه في سوق العقار فبعد احنا نبيعه عند ارتفاعه مما يساعد ان نحرر السلفه اللي علينا وشي ثاني يكون عندنا سيوله ماليه اقوى لاعاده الاستثمار ..
ومن ناحيه اخرى بعد عندنا الاستثمارات الثانيه اللي هي ادارة العقارات والتاجير واعاده التاجير اي بما معنى ان مثلا نستاجر عماره او عقار او ارض ونرجع ناجرها مره ثانيه مثلا نتاجر شهري ونرجع ناجر يومي كنظام الفنادق او ان نستاجر ارض خاليه ونبني عليها مثلا سكن ونرجع نأجره ..
فلو اطلعنا على كل اليه العمل مع تنويع سلة الاستثمار بنلقى ان بالنهايه بنطلع لنا باستثمار ممتاز خصوصا ان احنا من جهة استثمار العقارات اللي شارينها بقروض بنكيه تعوض لنا نسبة كبيره من الارباح
فكيف بالاستثمار العقاري عن طريق العمارات والاستثمارات الاخرى ..
اتمنى اني وضحت لكم الصوره بكل نواحيها وللعلم اذا سالتوا اي مدير محفظه ماراح يوضح خصوصا ان عنده مساهمينه بس هالتوضيح هو لكل اولا لكل المساهمين معاي مع ان متاكد ان كلهم عارفين هالنظام فلذلك ساهموا معاي .. وثانيا لكل الذين يستفسرون او يحبون يعرفون شغل المحافظ كيف سواء عشان يشتغلون فيه معاي او يحاولون ان يعرفونه للمعلوميه ويعرفون شيصير في اسواق العقار والاستثمار ويستفيدون منه
وشكرا جزيلا مره ثانيه لكم كلكم على هالمناقشه والعذر من الجميع اذا تاخرت في الرد على اي استفسار سواء يوم او اسبوع بس السبب بيكون بكثره انشغالي والحين الحمدالله ان احنا برمضان مما يساعد على ان ازيد من ساعات دخولي للمنتدى فعشان جذي قادر اتابع معاكم
وبالتوفيق للجميع ان شالله
اخواني المفنود وكاش
اي نعم الله يسلمكم في مجال للدخول حتى الان
والضمانات مثل ما وضحت سابقا هي عقد تاسيس شركه محاصه
شيكات براس المال اول شيك بيكون بقيمة راس المال كامله
ثاني شيك بيكون بقيمة 30% من راس المال واللي هي الحد الادنى من الارباح السنويه
ولتوضيح سؤالك الله يسلمك هو يعني ان انت بتستلم ارباح شهريه قيمتها 8% شهريا
وبتستلم بعد ارباح ان شالله اخر السنه ماتقل عن 30% من راس المال
واتمنى اكون وضحت لكم الاجوبه على اسئلتكم وبالتوفيق ان شالله اخواني
عليكم السلام ورحمه الله
اي نعم اخوي في مجال لدخول الشركه
مرحبا اختي
الله يسلمج الضمان راح يكون مثل اللي عند كل المساهمين
1 – عقد لدى محامي ويكون عقد تاسيس شركه
2- شيك بقيمة راس المال + شيك بقيمة 30 % من راس المال