السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بغيت استفسر من اللي ادخلوا في محفظة الشركة

وهذا رابط الموضوع:

الاليه الجديده للشركه القابضه – بارباح 8% شهريا وارباح سنويه( مهم جدا )

انا بغيت ادخل في الشركه لكن بغيت اعرف آراء اللي دخلوا فيها …

وهل يستلمون الأرباح الشهريه في وقتها والا في تأخير …؟؟؟

ياليت اللي دخل في هالمحفظة يعطينا معلومات

وجزاكم الله خير

140 thoughts on “من ساهم في محفظة العضو نايف ؟؟

  1. أرجو من اخونا نايف ان يوضح لنا وجهة نظره الكريمه في رد اخونا alameer لأن أكثر الناس يجهلون السوق وآلية عمل المحافظ .

  2. صباح الورد عليكم جميعا

    اخواني واخواتي الاعزاء هذا المكان الجميل اللذي يجمعنا اسمه منتدى والمنتدى منبر راقي للحوار

    وسخونة الحوار أحيانا تاتي بالفائده والاجمل هو أن نحافظ على رقي منتدانا بأن نتحاور كأخوان قبل

    كل شيئ . كل الأسئله المطروحه من قبلكم أساله مشروعه ولا تغضب أحد بلعكس لكل عضو الحق

    بأن يسال وخاصه من لديه الرغبه بالدخول بالمحفظه وذلك لكي يطمئن قلبه وهذا حق لذلك كل من له

    سؤال يشغل باله فليسأله والأخ نايف كما عهدناه صدره واسع ويرد على كل صغيره وكبيره

    الاسئله المطروحه عن الضمانات حق من حقوق كل من يريد الدخول

    السؤال عن العقود كذلك الأمر حق مشروع وكل الأسئله متاحه ولا أحد يستطيع رفضها

    لكني أتمنى عليكم جميعا اخواني بأن لا يبادر أحد بطرح بادرة شك لمجرد الشك لأن في هذه الدنيا وبشكل عام وليس في مجال العمل فقط يوجد الصادق ويوجد النصاب كما طرح أحد الأخوان .

    لكن في مجال العمل الميدان هو الحكم . يوجد اخوان دخلو محفظة الأخ نايف وبأمكانهم الكتابه في هذا الموضوع عن تجربتهم وافادة باقي الأخوان عن تجربتهم وعن مدى نجاحها .

    مع احترامي لرأي الجميع

    وبالتوفيق للجميع

  3. انا في الحقيقه لا اود ان انتقص من رأئ شخصا ما او اقلل من شأنه ولا اريد ان اجعل الموضوع موجه تجاه شخص معين بالرغم من ان هناك مدافعين عن الموضع لكن ما في احد منهم قدر يثبت صحة كلامه بالبرهان ولكن العقل والمنطق له رأيه الخاص, وفي الحقيقه لي ملاحظات كثيره على الموضع بحاول اوجزها

    1- في الحقيقه انه لكل شركه مجلس اداره يقوم بتعين وعزل ومحاسبة ومراقبة اعمال مدير الشركه, والسؤال هو من سوف يحاسب ويراقب مدير محفظه نايف على نتائج افعاله والتي قد تؤدي بالشركه الى الافلاس وضياع اموال الناس.

    2- المحامي ليس سلطه تشريعيه او تنفيذيه حتى تتم كتابة العقود عنده إنما هو جهه استشاريه قانونيه ليس بيده حفظ حقوق الناس ولذالك وازرة الاقتصاد لا تسمح لاي من كان ان يقوم بجمع مبالغ من الناس بغرض المتاجره إلا على اسس وقوانين واضحه وصريحة بغرض حفظ حقوق المساهمين.

    3- عندا تأسيس اي مشروع فلابد ان يكون هناك دراسة جدوى تبين جدوى المشروع وانه قادر على تحقيق النتائج المرجوه منه ويبين الارباح المتوقعه فأين دراسه جدوى محفظه نايف العقاريه ؟

    4- سوفي اعطي مثال بسيط بالارقام بشكل سريع عن شراء عقار عن طريق البنك:

    – اذا كان ثمن عقار معين = 11 مليون
    – وكان دخل العقار = 1 مليون ومئه الف (1.1 مليون)
    – اذا” فإن دخل العقار السنوي يعادل 10%
    – فلو افترضنا ان المحفظه سوف تمول عملية الشراء عن طريق البنك بدفع 10% من قيمة العقار اي ما يعادل 1 مليون تقريبا.
    – اذا” فالمتبقي من قيمة العقار هيا 10 مليون درهم والتي سوف يقوم البنك بتمويلها
    – فإذا كان البنك يفرض مرابحه مقدراها 6% مرابحه ثابته على المبالغ المقترضه
    – وان اقصى مده لسداد المبلغ هو 15 سنه

    فسوف تكون الحسبه كالتالي:

    – 10 مليون (المبلغ المقترض من البنك) * 6 % ( الفائده السنويه على القرض) = 600 مئة الف درهم عن كل سنه

    – 600 مئة الف (فائده سنويه) * 15 سنه (المده الزمنيه لسترداد القرض) = 9 مليون

    – فإذا كانت قيمة القرض = 10 مليون + الارباح البنكيه = 9 مليون فإن المبلغ يصبح 19 مليون
    -اذا تصبح قيمة تكليف العقار 1 مليون مقدم للبنك + 19 مليون قرض مع الارباح = 20 مليون
    وبما أن البنك لابد ان يسترد الـ 19 مليون في خلال 15 سنه
    – فإن 19 مليون / 15 سنه = 1,266,666 مليون سنويا
    ومن هنا نعود الى ان دخل العقار كم سبق وقلنا هو 1,100,000 مليون سنويا — قسط البنك السنوي وهو 1,266,666 = – 166,666 الف

    اي ان مالك العقار يجب ان يدفع للبنك من جيبه الخاص 166,666سنويا
    من هذا المثال نجد ان اتباع الية عمل محفظة نايف غير قابله للتطبيق وعلى مالك العقار ان يدفع بالاضافه للدخل السوي للعقار مبلغ اضافي = 166,666 من جيبه الخاص فكيف تدفع محفظه نايف العقاريه 96 % ارباح سنويه ؟ العلم عند الله

    والله من وراء القصد واذا كنت مخطئ فأرجو تصحيح معلوماتي

  4. السلام عليكم

    هذي اول مشاركه لي

    اقدر ادخل اخوي وياكم

    وممكن نسخه من العقود لو تسمح

    واريد اعرف شي اخوي

    شو الضمان وهل اقدر استرد المبلغ في اي وقت

    بس عندي استفسار بسيط

    كيف يعني الارباح بتكون 8% شهري و30% سنوي

    وشكرا لك

Comments are closed.