السلام عليكم

تعجبت اني ما اشوف موضوع مخصص لهذا المصرف … معقولة ان بس اللي اتعلفت فيه ولا حد ناشد عنه

تعلقت فيه بظرف 5 قايق وقلت يمكن يرد لكنه والحمد لله نزل ع اللمت داون حتى امس عرضته على الماركت وما تنفذ .. الله المستعان …..

ممكن تنوروني الله لا يهينكم

155 thoughts on “مصرف عجمان الى اين؟

  1. أخواني لنختصر الكلام ونساير الواقع … الأسهم معظمها في صعود إن شاء الله وتفائلوا خير … سهم عجمان غداً الثلاثاء راح ينعش السوق بالكامل ولا أستطيع أن أقول إشتروا أو بيعوا ولكن وبإختصار السوق مقبل عليكم بالخير وكلٍ يعرف مصلحته … ربّي يوفّق الجميع .

  2. فكرة لا بأس بها اخي الكريم هنسة التحليل بالاضافة الى تقديري للجزء المنطقي الي تحدثت عنه بشان المضاربات الصرفة على السهم ،،

    لكن هناك ما يناقض استنتاجك الاخير وهما امران ،، الاول أن اي سهم يرتفع حتى لو بقوة لابد له من الهدوء في فترات التداول ،، اي سهم سواء المصرف او غيره وهذا امر طبيعي ،، وسلوك السهم اليوم كان قوي منذ الانطلقة حيث شهدت الصفقة الاولى ادنى سعر اليوم ،، ومن بعدها انطلق ليخترق حدود الثلاثين ويستقر اعلى منها ثم وصل الى الخمسين مع نهاية التداولات ،، وحاول ان تدرس سهمين اخرين من الاسهم التي ارتفعت اليوم ( عدا الاتحاد العقارية ) ستجد ان وقت هدوء هذين السهمين كان في نفس وقت هدوء عجمان ،، !

    الحالة الاخرى التي تناقض استنتاج هي أن السهم في احدى رحلات اللمت اب ارتفع واغلق على اعلى سعر وباقي الاسهم مرتفعه ايضا ،، بل انه ذات يوم وصل الى اللمت اب واغلق ومن بعدها توجهت السيولة لأسهم اخرى مثل ديار مباشرة ،،وهذا يعني عكس ما تطرقت له او على الاقل ينفي ان تكون هناك قاعدة ( الخروج من عجمان دخول في الاسهم الاخرى والعكس ) ،،

    تقبل تحياتي ،، والتقدير ،،

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    حقيقة انا من المتابعين للسهم بشكل جيد ومن المضاربين عليه في نفس الوقت وهنا اود مشاركتم ما يدور في خاطري:
    السهم في جميع الأحوال ليس له من مبرر حقيقي للإرتفاع بهذا الشكل سوى المضاربه البحتة وإن كان هنالك بعض الإخوان الذين قالوا إن لبنك عجمان اهمية خاصة في الإمارة بحكم المشاريع التي سيمولها وبحكم شخصية رئيس مجلس الإدارة لكن النتائج العملية لم تتحقق ولن تتحقق قبل 3 سنوات تقريباً.
    إذن فالأقرب للمنطق أن ما حققه السهم من ارتفاعات هو بسبب المضاربات ولذلك لا بد من البحث عن سبب المضاربة على السهم وفي إعتقادي أن ما شهده السوق من نزول مستمر كان له الأثر الكبير على مضاربات سهم عجمان لان الناس ارادت استغلال وقتها في شيء مفيد إلا أن ينهض السوق من جديدة أو ارادت تعويض جزء من خسائرها في الأسهم الأخرى. وإذا رأينا اليوم كان للسهم عجمان حركة عكسية مع حركة المؤشر العام بإستثناء دقائق البداية، فعندما استقر المؤشر العام على ارتفاع اكثر من 1% بدأت السيولة بالخروج من السهم وبالتالي نزل إلى مستويات 3.38 و في نهاية السوق عندما بدأ المؤشر العام للسوق بالتراجع دخلت السيولة مرة أخرى للسهم وارتفع السعر .

    لا اريد ان اطيل عليكم لكن ما أراه أنه إذا ارتفع المؤشر العام غدا مرة أخرى بشكل جيد فإننا ربما نشهد خروج للسيولة من مصرف عجمان للدخول في الأسهم الحقيقة الصاعدة من القاع وهذا بالطبع لن يكون جيد للمضاربين على السهم لكن لا توجد ثقة حقيقة بسهم عجمان كإستثمار على الأقل بهذه الأسعار وعلى الأقل في هذا الوقت.
    نزول المؤشر العام = دخول في سهم عجمان
    ارتفاع المؤشر العام = خروج من سهم عجمان

    إذا أخطأت فمن نفسي وإذا أصبت من الله

  4. والله ضحكتني ، لو الدعم بيدي لرفعته إلى 3.47 وتخلصنا من السلبية…
    التحليل الفني ما يحابي حد والسهم سلبي حتى يتخطى حاجز 3.57 ويغلق فوقه والهدف 5 وما حواليها

    الحمدالله اني ضحكتك وطلعتك من الحاله التشاؤميه اللي قاعد

    تتحفنا فيها ……….. بس تراك في تعليقاتك السابقه ما يبت

    طاري 3.57 يعني كبرت السلبيه ولغيت الايجابيه !!! سهوا طبعا

  5. تصدق اخوي ،، متابعنك من اول رد لك سابق في الموضوع ،، 3,10 وكنت ابغي ارد عليك لكن ظروف سفري خلتني ابتسم فقط ،، على اي حال اخي الكريم انته اكيد هدفك خدمة اخوانك ،، لكن خذها نصيحه مني حاول تبتعد عن الاسهم النشطه جدا واللي فيها تداولات عاليه واليديدة تحديدا لان تقرير مصيرها اصعب من الاسهم الباقية،،

    السهم باختصار ما جرى له هو فعلا مضاربات ،، ومسألة يستحق هذا السعر ام لا فطبعا لا يستحق هذا السعر مطلقا ،، ولكن ماذا تقول للمضاربين ؟ وهذا الكلام موجه لكل الاخوة في الموضوع ليس لك فقط ،، ولكن هناك اكثر من 80 سهم في السوقين لا يستحقان اسعارهما ،، بالتالي اتركوا تقييم الاسعار لأهل الخبرة ” والنصابين ” ودعونا نستمتع بمراقبة الاسهم وماذا يريدون لها المضاربون ،،

    سهر المصرف لابد وان يعود لأعلى من سعر اليوم الأول ( 5 ) ان شاء الله وخذها مني ” كاش ” في الويه ،، واسبابي كثيرة ما راح اسردها لاني سبق وتحدثت عنها ،،

    اما ما حدث اليوم للسهم فهو تجميع واضح جدا ونقل السهم من منطقة الحيرة ( وليست سلبية ابدا ولا ادري لماذا اطلقت عليها سلبية ) الى منطقة الايجابية ،، والايجابية جدا ايضا ،، فهناك ومن خلال تتبعي لمسار السهم في الفترة الماضية وجدت ان هناك مقاومة في حدود 3,38 تقريبا ،، والاغلاق اعلى منها يؤهلنا لا محاله لتجربة القمة السابقة في حدود 3.55 التي تحدث عنها الاخوة انها 3.57 ( هي نفسها طبعا لكن بغيت اغير الرقم لاجل الاخوةالمبتدئين والبسطاء ما يعتقدون ان 3,57 دستور لابد تطبيقه بالضبط ،،

    بالتالي اغلاق اليوم على مشارف 3,50 علما بأنه تعداها في وقت ما من التداولات ،، يجعلنا بانتظار 3.55 غدا مع اول لحظات بدء التداول ،، واختراقها بكمية تداولات عاليه ( يعني مليون ورا مليون ورا مليون وشراء ماركت متتالي ) يجعلنا نطمئن تماما بعودة الرقم 4 لا محاله – على الاقل – ،، ليس بالضرورة غدا طبعا ،،

    علما بأن المضارب الذي يريد ضمان ربحه عليه بالخروج قبل ان يصل السهم3.70 ،، ثم يعو للشراء من حدود 3.53

    اخيرا اعود للأخ امان ،، اخي العزيز ،، الكلمة امانه وانت سيد العارفين ،، وما اصعب الامانات التي تحمل الطابع المادي ،،فهي تفرق أعز الاعزاء فما بالك بالغرباء ؟ بالتالي عندما ذكرت 3,10 والسهم لازال في بداية الوصول الى 3.25 كان خطأ منك لأن الجميع سيقومون بالبيع مع بداية تداولات اليوم او امس ،، خشية اكمال الهبوط فهل تتحمل مسؤولية ذلك ؟؟؟ علما بأن ادنى سعر هو سعر الافتتاح

    تقبل تحياتي اخي الكريم ،، واني لك لناصح لا اكثر ولا اقل ،، ومبروك لملاك السهم ،، بس ارجووووكم تعبت وانا اقولكم لا تأمنوا غدر السوق ،، خاصة في الايام الحالية ،،

    الأخ عزيز بكل حالاتي يشرفني دخولك في الموضوع وأنت ممن يشهد لهم بالنظرة الثاقبة والتوصيات الصائبة ماشاء الله عليك.

    وأنا يا خوي ما همي إلا فائدة إخواني وليس لإستعراض المقدرة أو الفهم ( وفوق كل ذي علم عليم )

    ولكن فنيا ما تزال عندي إشارة تفيد بأن السهم لن يصعد قبل أن ينزل عن 3.26 ( لا قدر الله ) وطبعا لو حصل ذلك فالهدف سيكون دعم الترند الصاعد على 3.10 البارحة و 3.20 اليوم…

    وهذه الإشارة قوية وتصيب في 90% من الحالات ولكن هناك إحتمال 10% أن تخطئ وقد تكون هذه المرة والله أعلم.

    بتجاوز القمة السابقة عند 3.55 ستختفي الإشارة ولن تكون هناك سلبية وعندها سأدخل بكامل السيولة وبشل السهم شل

    والأهداف إن شاء الله كبيرة….
    صحيح أن الشكل الفني المرسوم جيد جدا وإيجابي ولكن للعلم فقط نسبة البيع اليوم 47% ونسبة الشراء 53% وبالتالي أستنتج بأنه حصل بيع كبير نسبيا على السهم في الوقت اللذي يفترض أن تكون نسبة البيع أقل من ذلك بكثير…..

    طبعا في النهاية كل شيء وارد وهذا سوق مالي مليء بالغدر والخيانات والهوامير متحكمين بزمام الأسهم ويحاولون قدر ما أمكنهم أن يصورون لنا الأمور بأفضل ما يمكن حتى نقع في الفخ ونتعلق….

    عموما وصلنا قريب من النقطة السحرية 3.55 أو 3.57 إذا تجاوزها بتداول عال إنتفت كل السلبيات وإرتحنا من الإشارات التعبانة وعندها سيكون الدخول متأخر قليلا ولكن على المضمون وراحة البال…..

    والله ولي التوفيق

Comments are closed.