السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي الأعضاء والزوار الكرام : هنالك سؤال للجميع للمحلل وللعضو ..

هنالك إحتمالين لشهر مارس

هل سيكسر المؤشر العام النقطة 850 صعودا الى 920 أم سيكسر المؤشر النقطة 772 هبوطا وصولا الى 680 ..

ليس تخويفا وإنما إحتمالات وفرضيات

أخوكم

44 thoughts on “مسابقة نظرية الإحتمالات للمؤشر العام لسوق دبي المالي

  1. أولاً :-لمن يقول بأن السوق سينهار أو ما شابه ذلك ..

    أقول :- تكونت المحافظ الاستثمارية بسبب سوق الأسهم … وإذا ذهب أو إنهار أو سقط السبب أغلقت المحافظ أبوابها.. يعني بصريح العبارة بقاء السوق من بقاء المحافظ ، فهل تعتقد أخي العضو بأن المحافظ ترضى بذلك؟؟؟؟؟!!!

    ثانياً:-لمن يقول بأن المحافظ تعمل على إستدراج صغار المستثمرين للدخول في محفظتها

    أقول :- هذا صحيح ولكن ليس جميع المستثمرين،، تخيل بأن جميع صغار المستثمرين إستثمروا أموالهم في هذه المحافظ وتركوا بيع وشراء الأسهم.. فإذا على من ستبيع المحافظ الأسهم أو تشتري إذا لم يكن هناك صغار المستثمرين في السوق؟!!؟!! فهل تعتقد بأن المحافظ ستتقاتل مع بعضها أو ستكون جبهة واحدة أمام الهوامير؟؟!! وما أراه بأن هناك جبهتان في السوق المالي الجبهة الأولى المحافظ والهوامير والجبهة الثانية صغار المستثمرين.

    هذا رأي المتواضع

    أخوكم بوعلي

  2. أخوي أعمار+أملاك

    لاتنسى أنك في يوم من الأيام قلت عن نقطة 850 “نقطة والعياذ باللـه لانريد الوصول اليها” على الرابط التالي:

    http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=48593

    وكذلك وبعد أن أرتد السوق من نقطة 772 تقريبا قلت أن أعمــار متجه لـ 25 !!

    فاليوم نحنا نحلم بكسر هذ النقطة ونحلم بوصول أعمــار لـ 19 درهم فلا تلوم اللي متشائم من الوضع

    دعوة للجميع وبما فيهم أنت ، لا للجري وراء الأوهام ، نحن أمام واقع جديد ويجب أن نعي الأسلوب الأمثل في التعامل معه ،

    ياجماعة سوقكم اليوم سوق مضاربات يومية، واللي يقدر يطلع له 1000 ولا 2000 يوميا يحسب كم مردوده آخر الشهر ……. أتبعوا نفس الأسلوب اللي يتبعه معكم الهوامير وألعبوا نفس لعبتهم

    التفائل شيئ والواقعية شيئ آخر وكفاية تخدير.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخواني وأخواتي الأعضاء والزوار الكرام : هنالك سؤال للجميع للمحلل وللعضو ..

    هنالك إحتمالين لشهر مارس

    هل سيكسر المؤشر العام النقطة 850 صعودا الى 920 أم سيكسر المؤشر النقطة 772 هبوطا وصولا الى 680 ..

    ليس تخويفا وإنما إحتمالات وفرضيات

    أخوكم

    تسلم أخوى على مشاركاتك القيمة ومجهودك الرائع دائما

    ردا على سؤالك الواقع يفرض سيناريو الهبوط فى حين انى لا اتمناه ولكنى أشهد أن أصحاب اللعبة القذرة واللذين يتلاعبون بمقدرات الناس نجحوا بامتياز فى فرض الخوف والحالة التشاؤمية فى نفوس المستثمرين، لم ولن أرى فى حياتى مثل ما يحدث فى الأسواق هذه الأيام ومثل هذا الصمت المخذى من الجهات الرقابية.
    رسالة أتمنى ان تصل لهؤلاء:
    و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنين

  4. بسم الله الرحمن الرحيم

    أعتقد بأن المؤشر العام للسوق قد تم التركيز عليه بشكل مبالغ فيه , وأنه قد أخذ حيزاً أكبر من حجمه
    وتحول إلى أداة يسهل تطويعها و إستغلالها من المضاربين الكبار ,أضف إلى ذلك كله أنه لا يعكس
    وضع السوق بشكل صحيح و صادق لأن عدداً لا بأس به من الأوراق المالية لا يتم تداولها إلا نادراً
    لرجوع ملكيتها لعائلات مؤسسة كبعض البنوك و شركات التأمين بالرغم من ثقلها النوعي الكبير على
    المؤشر, لأرتفاع قيمها السوقية الكلية , وكلنا يذكر حادثة الستة أسهم التي كشفت اللعبة بوضوح.

    لذلك أعتقد بأن الثرمومتر الحقيقي للسوق هو سهم إعمار و متابعته عن قرب قد تكون أكثر جدوى
    وأكثر دلالة على المسار الذي سيسلكه السوق لأنه إن إرتفع سينتشل السوق و سيتبعه المؤشر,
    و إن إنخفض سيهبط بالسوق كله وسيسحب المؤشر وراءه , فحركة المؤشر ستكون بمثابة
    رد الفعل لحركة إعمار.و موضوعاً شيقاً للمنتديات و جلسات التحليل لا أكثر ولا أقل, بل وأداة نصب أحياناً
    و ستكون كل من نقاط الدعم و المقاومة التاريخية للسهم و مستويات فيبوناتشي أكبر أهمية من أي
    نقطة على المؤشرالعام و ستكون المفتاح لأي إرتداد أو مزيد من الهبوط ,عند كسرها أو إختراقها.

    و ما يجب الإنتباه إليه بشدة , هو أحجام التداول الكلية ونوعية الطلبات و عددها و أحجامها
    (متوسط الكمية) ,و طرق التنفيذ للبيع و الشراء.لأن نقطة و تاريخ الإرتداد هي معروفة مسبقاً
    و متفق عليها بين اللاعبين الكبار و أفضل ما نستطيع فعله هو ترقبها و تمييزها عند رؤيتها,
    و عدم الخوف من الإقدام عليها , لأنه قد تم ترويضنا على الخوف , و لفترة لا بأس بها.
    والإرتداد قد يكون أقرب في طبيعته إلى مجموعة من النبضات الإرتدادية المتوالية و السريعة , لأن
    عائدها أكبر بالنسبة للاعبين الكبار , من الخط المائل و الصاعد ببطء .
    المهم هو أن نصل إلى القاع أولا, و بعد ذللك فالسيولة ستكون متوفرة و بغزارة , و ستكون
    متعطشة للأسهم ,كعطش التائه في الصحراء للماء.

    و عامل أساسي أخر في تحديد ما ستؤول إليه الأمور , هو أرباح إعمار للربع الأول , و التي إن كانت
    جيدة , فقد نرى السهم في أول العشرينات على أفضل تقدير لأنها في الغالب قد تسربت و أثرها كان ضعيفاً.
    لذلك أرجح أن يكون الإرتداد القوي خلال فترة الإكتتاب على إعمار السعودية و الذي قد يبدأ خلال أقل
    من شهرين إن لم أكن مخطئاً , أي في منتصف إلى نهاية إبريل(شهر 4) خصوصاً إذا ما تزامن مع
    تسريبات أرباح عالية جداً ,و مع تحول السهم إلى سهم نقي شرعاً و الله أعلم.
    إذا ما حصل ذلك فإن الإفراط في التفاؤل هو شيء خطر و يجب الإبتعاد عنه لأنه أوصلنا إلى الوضع
    الراهن , وكان سبباً في حرق و إختزال المرحل السعرية التي كان يجب أن نخترقها بتأني و بعقلانية
    لكي نحافظ على مكتسباتنا الرأس مالية, بدلا من عودتنا إلى أسعار سبعة شهور مضت.
    و ذلك بسبب فئة تمسك على السوق بقبضة من حديد , وأتقنت لعبة الثراء السريع على حساب العامة.
    و هؤلاء يعرفون أن الحلم هو النقطة 29 درهماً, لذلك سيعملوا على أن نبقى بين الأمل و الرجاء لفترة
    طويلة و سيعزفوا على هذه الأوتار , ولكن ساحة اللعب الحقيقية ستكون 22- 23 -24-25 درهماً ,
    عندما يحين الوقت المناسب لهم لذلك, والله أعلم .
    فإلى أن تأتي صفارة البداية , فعليكم بالإحماء و عليكم بالكاش و حتي إن أخطات في تقديرك , فإن الترند
    الصاعد متسامح و إلى حد كبير مع المضارب ,إذ انه يحول المضارب إلى مستثمر مرحليأ عند الدخول
    الخاطئ , و لا ضير في ذلك.

    صح لسانك يالطيب :habeet:

Comments are closed.