
مبروك ايها الاخوة عليكم جميعا يبدو اننا انهينا التصحيح
وبدأنا الان في الموجة الخامسة
ولنا عودة لنوضح الاسباب التي دعتنا لقول ذلك
وكل عام والجميع بخير
هذا والله تعالي اعلي واعلم

مبروك ايها الاخوة عليكم جميعا يبدو اننا انهينا التصحيح
وبدأنا الان في الموجة الخامسة
ولنا عودة لنوضح الاسباب التي دعتنا لقول ذلك
وكل عام والجميع بخير
هذا والله تعالي اعلي واعلم
Comments are closed.
اخي الا يمكن لصانع السوق ان يرفع السوق 50 نقطه ونعود داخل المسار (فوق 5800) ونكمل الصعود , مجرد سؤال.
[quote=qwazimodo;1727072]
اعتقد انك تعني 5600 عند التصحيح علي 38%
الخيار الثاني افضل علي المدى القصير, اقل تصحيحا واقل ارتفاعا في المجمل ولكن الخيار الاول مع انه قاس
في النزول ولكن اهدافه اكبر وافضل.
بارك الله فيكم, في انتظار الاخوه
[quote=qwazimodo;1725550]السلام عليكم ورحمة الله
3- الساعة الثالثة : 5790 هل سنغلق اعلي منها لانها
اخر القلاع التي سنحتمي بها للحفاظ علي المسار الصاعد
نقاط الدعم لكل ساعه هامة للغاية غدا
هذا ما اراه من تصور شخصي يحتمل الخطأ ويحتمل الصواب والله اعلم
الشارت المرفق لفريم الساعة
[i[/QUOTE
الاساتذه الكرام ترند بريكر وبوخليفة بعد التحية
الان وبعد ان اغلقنا اليوم اسفل 5790 وتداولنا خارج الترند الصاعد الاخير معظم اليوم معلنين كسرنا لهذه
الموجة الصاعده اتساءل معكم وبكم :-
1- هل ترون اننا انهينا الموجة الخامسة الداخلية معلنين بداية تصحيح وبدء للموجة الرابعه الكبري والتي قد تصل بتصحيح علي اقصي تقدير 61% فيبو لنصل الي 4700 او اقل تقدير 38% الي 5150 مرة اخري ؟؟؟؟
مع ملاحظة انها اذا كانت الرابعة الكبري فان المدي الزمني لديها سيطول قليلا قياسا ب 2 الكبري التي استغرقت ثلاثة اشهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- ام اننا ربما انهينا الموجة الاولي من الخامسة الكبري وذاهبون في 2 من الخامسة الكبري والتي قد تصل بنا الي اسوا تصحيح عند 61% 5440 او اقل تصحيح عند 38% 3600 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم نبدأ بعدها ثلاثة الداخلية والتي ستسعد الجميع ان شاء الله ذهابا الي 6300 ثم 7000 ؟؟؟؟؟؟؟
مع ملاحظة ان المدي الزمني هنا اقصر بكثير من السيناريو السابق وذلك قياسا بزمن الموجة 1 السابقة فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا شخصيا ارجح السيناريو الثاني
فهل نسعد بارائكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله اعلي واعلم
كلامك حقا رائع وانا اتفق معك في ان المؤشر العام يمكن التلاعب به كما ذكرت ولذلك حينما اقوم بدراسة سلوكه
فانني لا اكتفي بدراسة المؤشر العام فقط وانما انظر ايضا الي الاسهم اللقيادية الحقيقية وهل تفاعلت بنفس المنطق ام انها في وادي والمؤشر في واد اخر
لذلك لو لاحظت اخي الكريم اخر مشاركة لي في نفس الموضوع عن تصور اليوم للاحظت انني تحدثت ان الوضوع غير مريح نظرا لان المؤشر كان يتحرك باتجاه والاسهم القيادية في اتجاه اخر
نقطة هامة اخري وهي انه يمكنك معرفة التلاعب بالمؤشر بكل بساطة من خلال تحليل احجام التداول علي المؤشر فمن الواضح ان الصفقات الصغيرة تؤثر في قيمة المؤشر ولكنها تظهر جليا علي خط الفوليوم ان الارتفاع غير مصحوب باحجام تداول
لذلك من المهم جدا ايضا تحليل احجام التداول وانت تقرأ المؤشر العام وهكذا لا يستطيع الكبار خداعك بقيمة المؤشر لان احجام التداول سوف تفضح اللعبة بمنتهي البساطة
تحياتي لك
السلام عليكم و رحمة الله …
الأخ العزيز كوازيمودو يزاك اله خير و بارك الله لك في علمك و نفع بك اخوانك ….
استاذي الفاضل …
ان المؤشر العام تاثر فيه بعض الصفقات الصغيره على بعض الشركات كالبنوك و غيرها و قد يكون التاثير سلبا او ايجابا يعتمد على نيه من قام بالصفقه و اهدافه .
فهل نعتمد عليه اعتماد كلي في التحليل و نبني عليه الأهداف و المديات و التصور الفني ؟
و من الملاحظ ان المؤشر العام لسوق دبي اليوم كان قريب من قمته السابقه عند 5858 ولاكن نجد الأسعار متدنيه نسبيا عما كانت عليه في ذاك الوقت و عند تلك النقطه مثلا اعمار اليوم لم يكن في مستويات الأسعار التي كان عليها عند وصول المؤشر للنقطه 5858 ديار و غيرها من الشركات …
فهل نجد لهذا تفسيرا من عندك بارك الله فيك …