اسمحولي ادلوا بدلوي في موضوع العقار

المتابع لاي اقتصاد يعرف جيدا انه يمر بعدة مراحل تشمل الانتعاش والركود او بمعنى اخر الارتفاع والهبوط

فالاقتصاد حاله حال الحصان الذي يركض على حلبة السباق

وبالطبع اي حصان او حتى حمار يحتاج الى فترة راحة قد يسميها البعض استراحة محارب

وهي من بديهيات الاقتصاد

ومما لا شك فيه ان اقتصاد المنطقة والدولة بشكل خاص قد خاض سباق ومعركة حامية الوطيس حان معها اخذ قسط من الراحة وتناول الكيت كات الاحمر

اذن لماذا الان سوف يهبط العقار .

قرب اكتمال جزء كبير المشاريع مع بداية عام 2009

قانون الفيزا الجديد الذي سيعمل بشكل ايجابي في الحد من تدفق العمالة المهاجرة

ارتفاع تكاليف المعيشة ومصاريف الخدمات الحكومية الى حد جعل الكثير يفكر بالعودة الى بلاده

الانخفاض العالمي لاغلب اسواق العقار العالمي

انخفاض نسبي للنفط

احتمال اقرار قانون يمنع منح فيزا اقامة دائمة واستبدالها بفيزا مستثمر

في انتظار المزيد من مشاركاتكم وتعليقاتكم………..

241 thoughts on “لماذا سوف يهبط العقار الان!

  1. اى زيادة تقول عنها كانت لا تواكب ارتفاع الاسعار .. ياريال لما كانوا يعلنوا عن الزياده ثانى يوم تحصل سعر البضائع ارتفعت 20% حتى فى الجمعيات التعاونية ، صدقنى ما استفاد غير ها الهنود و الاجانب اللى توهم داشين البلاد و كل واحد حسب عمره الوليد بن طلال … طبعا هذا غير كبار التجار الذين لا يشبعون و بملئون كروشهم من قوت الشعب العادى

    خلنا نرجع الى ايام التسعينات والله كان الجميع مرتاح و قاعد يحط فى التجورى كمان

    كل شي ينزل العقار والاسهم والبترول والسلع الغذائيه ياي عليها الدور هي واسعار السيارات والباقي ياي

    نزول رواتب ترقبوا الفاجئه هههه الله يستر بس

    بس اتوقع تدخل حكومي لأن اللي قاعد يصير ادرك دابرك

  2. صديقى اشترى شقة فى مارينا مرسى دبى عام 2005 من اعمار مباشرة عند بداية الطفرة على المخطط ب 750 الف درهم فقط و الشقة جاهزة الان …..

    يعنى الاسعار لم تنهار بعد بل وصلت الى قيمتها الاصلية …. عندما تصل سعر الشقة الى 400 الف او 500 الف عندها نسميه انهيار العقار

    اهم شئ الان ان تهبط الايجارات ايضا … و مازلت منتظر ايجار فيلا دورين فى الجميرا على البحر ب 120 الف درهم فقط و بعزمك على حفلة شواء سى فود

    الطفره بدأت من 2002 و 2003 و ليس 2005

  3. مداخله تفرض نفسها

    الحين لو مثلا العقارات نزلت هذا النزول الخرافي بيليه نزول جامح في اسعار الايجارات طبعا متفقين هنا

    ولاكن

    الحين الدوله زادت الرواتب اللي ميعادل 50-100 % والسبب الرئيسي هو الغلاء وخاصه في الايجارات والسكن

    لو نزلت هذه النزله العميقه اخاف الدوله تنزل مخصص السكن وهذا مالا اتوقع حصوله .. !

    اتوقع تدخل حكومي للحفاظ وتماسك الاسعار لأن ما اعتقد الدوله زادت الرواتب عبث تمسك الاسعار اقسط به هنا نزل 30% من الاسعار اللي قبل شهر من الان

    فما رأيكم .. ؟

    اى زيادة تقول عنها كانت لا تواكب ارتفاع الاسعار .. ياريال لما كانوا يعلنوا عن الزياده ثانى يوم تحصل سعر البضائع ارتفعت 20% حتى فى الجمعيات التعاونية ، صدقنى ما استفاد غير ها الهنود و الاجانب اللى توهم داشين البلاد و كل واحد حسب عمره الوليد بن طلال … طبعا هذا غير كبار التجار الذين لا يشبعون و بملئون كروشهم من قوت الشعب العادى

    خلنا نرجع الى ايام التسعينات والله كان الجميع مرتاح و قاعد يحط فى التجورى كمان

  4. مداخله تفرض نفسها

    الحين لو مثلا العقارات نزلت هذا النزول الخرافي بيليه نزول جامح في اسعار الايجارات طبعا متفقين هنا

    ولاكن

    الحين الدوله زادت الرواتب اللي ميعادل 50-100 % والسبب الرئيسي هو الغلاء وخاصه في الايجارات والسكن

    لو نزلت هذه النزله العميقه اخاف الدوله تنزل مخصص السكن وهذا مالا اتوقع حصوله .. !

    اتوقع تدخل حكومي للحفاظ وتماسك الاسعار لأن ما اعتقد الدوله زادت الرواتب عبث تماسك الاسعار اقصد به هنا نزل 30% من الاسعار اللي قبل شهر من الان

    فما رأيكم .. ؟

  5. اول مره افرح لشي يضر بلادي سبحان الله !!!

    كيف حكمت ان هبوط العقار يضر الدوله؟؟؟؟

    الأجانب و هوامير العقار يوم يضاربون بالعقار و يرفعون أسعارها لمصلحتهم الشخصية.

    المواطن اللي مب محصل أحد يأجر له شقه و ينذل.

    التضخم اللي حاصل في البلد، و أحد أسبابها العقار.

    لين الحين، ما زالت الأسعار فوق سعرها الحقيقي بكثير،،،

Comments are closed.