الكويت – 2 – 4 (كونا) — اعلن رئيس اللجنة المشتركة لزيادة الرواتب النائب عبدالوهاب الهارون ان اللجنة اقرت زيادة مبلغ 50 دينارا على العلاوة الاجتماعية لموظفي الدولة العاملين في القطاعين الحكومي و الخاص.

وقال الهارون في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة ان التكلفة المالية لهذه الزيادة تقدر وفقا للبيانات الحكومية بنحو 278 مليون دينار سنويا .

واضاف ان اللجنة اوصت الحكومة بالنظر في وضع الموظفين العاملين في الكوادر الفنية والتخصصات النادرة ومنحهم المزيد من الحوافز المالية لتشجيعهم ومخرجات التعليم على الانخراط في سوق العمل .

وذكر ان اللجنة قررت الانتهاء من قضية وقف الاستقطاع على رواتب المتقاعدين وتم تحديد الاجتماع المقبل لمناقشته مضيفا انه تم ابلاغ المدير العام لمؤسسة التامينات الاجتماعية لتوفير الدراسة القانونية المالية المناسبة وقراراللجنة.

واضاف ان اللجنة كلفت عضو اللجنة النائب الدكتور يوسف زلزلة ممثلا للجنة المالية والنائب عادل الصرعاوي ممثلا للجنة الميزانيات وثلاثة من المستشارين لوضع التقرير وفقا للمبدا العام للجنة لتعرض على مجلس الامة قريبا.

وقال الهارون ان الاجتماع ناقش التقرير المقدم من الحكومة بشأن زيادة الرواتب وتمت مناقشة البدائل والاقتراحات بقوانين المقدمة من الاعضاء لحل هذه المشكلة .

منقول

3 thoughts on “لجنة زيادة الرواتب الكويتيه تقر زيادة على العلاوة الاجتماعية

Comments are closed.