اتمني حقيقة ان اكون مخطئا فيما ساقول ولكن وبكل اسف من خلال التداولات في الفترة الاخيرة
اري والله اعلم ان كسر اعمار لمستوي الخمس دراهم مسألة وقت لا اكثر واكرر من خلال هذا الموضوع التنبيه وبشدة
لكل من يهمه امر الاسواق لدينا لم يعد هناك مجال للدلع او الهزار في هذا الامر صدقا وبكل امانة وبكل اسي
اذا كسر اعمار الخمس دراهم وهو ما اراه ماثلا امامي بقوة ما لم يتدخل احد او احاد فاننا سوف نري انهيار كامل
للسوقين وصدقا للمرة الثانية سيعاني من ذلك الجميع بلا استثناء وسندخل في مرحلة موت سريري كامل الله اعلم كم يلزمنا من الوقت حتي نخرج من تلك الغيبوبة السريرية
وسنري اسهما اسفل الدرهم بكل بساطة مثل الدانه وراس الخيمة العقارية وخما علي وشك الان وستنهار العربية للطيران تماما رغم ما يبدو عليها من تماسك حتي الان
وبالطبع مصرف عجمان ايضا واياك والخليج للملاحة والقائمة تطول
كلاكيت اخر مرة انتبهوا يا كبار فالامر جد خطير
الا هل بلغت اللهم فاشهد
والله تعالي اعلي واعلم
والله يا اخى الكريم من ساعه ما تابعت البورصة بصفة يومية وانا حدسى نجانى من كثير من المواقف يوم فتح اعمار من فترة قريبة . والكل كان يطبل بعت على اعلى سعر وصل له فى هذا اليوم وقلصت خسارتى 6.50 قبل ان يهبط هبوط شديد . واشتريت على 5.60 على امل شراء اعمار اسهمها بعد كل الطبل والزمر . وثانى يوم اشترت اعمار ال 100 الف اليتيمة وصعد الى 6.69 بعتة فورا رغم ان الكل لحظتها كان يطبل للصعود ايضا وبعدها بلحظات هبط هبوط حاد على غير المتوقع . . لو تتذكر الاسبوع الماضى الكل كان يتوقع ليمت اب بسبب ارتفاع الاسهم العالمية . وكنت شارية قبلها العربية على 1.18 وافتتح السهم على ارتفاع حتى وصل 1.30 . كنت اريد ان ابيعه لكنى طمعت وانتظرت الليمت اب من التطبيل ويومها نزل الى 1.21 . لو كنت اتبعت حدسى كنت قلصت الخسارة . اليوم بعته على 1.25 رغم ان الكل كان يتوقع الصعود القوى لكنى شعرت انهم هينزلوه ولحقت نفسى . فى الاخر تعلمت ان استنتج عكس التوقع
أخي الكريم qwazimodo، لطالما أحببت وأعجبت بقراءتك للسوق والتحليل. فأكن لك كل تقدير على ما تبذله ونصائحك الثمينة..
ولكن…
لا أنكر ما تقول عن أن إعمار يمكن أن يكسر ٥ دراهم. ولكن سؤالي هو لماذا إستنتجت هذا؟ إن كان بسبب المثلث الهابط، فأرى المشكلة في شيئين. أولا هو زيادة أحجام التدوال و غالبا ما يكون النموذج مصحوبا بتدني أحجام التداول. ثانيا كسر ال ٥ بسبب النموذج سيؤدي الى ٣.٥ كهدف أولي..!! هذه ٣٠٪ هبوط من السعر الحالي!! لا نستبعد هذا خصوصا في هذه الأوقات، ولكن، ألا ترى أن سوق دبي هو الوحيد في المنطقة، لا وبل في العالم الذي لم يرتد لتفريغ المؤشرات والتمهيد للهبوط الجديد؟
يعني بصراحة السوق في حالة غريبة، كل يوم فجوة (إما فوق أو تحت) ثم ….
أخيرا… أعرف أنك لن تقول للناس بيعوا! ولكن الأمر في غاية الخطورة. تخيل من إشترى إعمار على ٦ (لن أقول ٨، ١٠، ١٥ …)، هل تعتقد أن ٤٠٪ خسارة في حدود أيام، لا تستوجب الخروج؟! وما رأيك أخيرا في سيناريو كسر الخمسة، إصابة المارجن، حالة ذعر وبيع عشوائي، ثم تكون كسر وهمي أو قاع قذر؟
أخيرا كل الشكر والتقدير، وأنا لا أنتقدك، ولكن نتعلم منك.
بصراحة وبالأمانه… والله ما أتمنى نزول إعمار أسفل 4

لكن نظرا للظروف أتوقع نزول اعمار
خلاص بنشتري وياك…. خلك جاهز، بس خوفي اسعار الشركات الثانية تغرييك أكثر… خخخخخخخخخ
بومانع , UAEFOX , محبـرة الأسهم , Hussain.a , Dont Panic , THE BIG SHOOT , braveboy69 , dubaivip , UAEcool , TAMATA , hypermarket , wmy005 , مصرية اصيلة , yahoo001 , meedo2002 , Top , Mohamed Abdulla , zsilence_is , LION_KING , uae4000 , Banker26 , إماراتي مجتهد , بو شهاب , bu salem , عيناوي تووب , اليورو , طوير شلوه , Abu Fares , الخيال. , هامووره , Chahine , latest_news , ابو طموح , tarig , ashrfsdq , بايع _شاري , Skyraider , farah , بن عمران , أبو عامر , ابو ايمن , مستثمر واقعي , Amlak2005 , NINO
ماشاءالله الله يزيد
بإنتظار تعليقك أخونا بوشهاب
أشكر الأخ الكريم ومحللنا الفذ qwazimodo على موضوعه الأكثر من رائع
لو يسمح لي محللنا أضع تصوري لحركة سهم إعمار
سناريوهين لا ثالث لهما:
السيناريو الأول: حدوث ارتداد حقيقي من نسبة فيبوانتشي 161.8% والاتجاه صعوداً إلى نسبة 100% عند 6.30 متزامناً مع ملاقاة التريند الهابط ثم 7.10 نسبة 61.8%
السيناريو الثاني: (مظلم حبتين بل ثلاث حبات
)
كسر إعمار لــ 5.06 – 5
يذهب بنا إلى الأهداف المذكورة في الشارت (على التأكيد بأن أحد هذه النقاط من الممكن أن تكون نقطة دعم وارتداد للسهم)
وهي على التوالي
4.29
3.35
2.42
تحياتي لك وللجميع