غدا الموافق 14-11 سيكون لقاء مصر والجزائر في مبارة تحيد من سيتاهل الى كاس العالم ومن الطبيعي ان تصل درجة الحماسة بين جماهير الفريقين الي الذروة ولكن ليس من الطبيعي ما يثار منذ شهر من الاعلام في كل من البلدين الذي ادى الي احتقان بين نسبة لايستهان بها من الجماهير التافهة ومن يزور موقع اليوتيب سيرى العجب من الجهتين
وبالامس وصلت الامور الى استدعاء السفير المصري في الجزائر واتصالات بين وزيري الخارجية واحتجاجات بعد ان قال الجزائرين ان هناك من رشق باصهم بالحجارة فرد المصريين ان لاعبي الجزائر هم من كسروا نوافذ الباص وغيره من الجدال
هذا رابط بوجهة النظر المصرية
وهذه وجهه نظر الجزائريين


بل قرات عنوان مقال جزائري يقول الله اكبر اذا سال دم ابن الجزائر فهو للنصر سائر

انا وغيري كثير نحب كرة القدم ولكن ان توصل الامور الي العداء بين اخوة في الدين والقومية فتعسا لكرة القدم
وان يزيد تفرقنا بسب مبارة فهذا هو الجهل بعينه وهذه هي التفاهة
هل غيب المسلمين لهذه الدرجة هل نحن حملة رسالة الاسلام الي البشرية هل هؤلاء المتعصبين من المصريين هم ابناء من خاضوا حرب العاشر من رمضان ام هؤلاء المتعصبين من الجزائريين هم من احفاد المليون ونصف شهيد
اتقوا الله ويكفي مافي الامة من جراح فلاتزيدوها بسبب كرة من الجلد

وبغض النظر عن نتيجة مبارة الغد فانا ارى ان الجهتين قد خسروا
واختم بقوله تعالى

قال الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون”

59 thoughts on “غدا موقعة مصر والجزائر ……الهذا الحد اصبحنا تافهين!!!!

  1. هلا عزيزي

    انا لست باخباري وردي نبع من متابعه الاخبار

    وعده قنوات

    منها الجزيره بالروبورتاج

    هذا اولاً

    ام عن تصدر المنتخب الجزائري فاعذرني

    على اساس تتحدث ومن هم المحللين التى لم اسمع اسمائهم

    اذا كانت الفيفا نفسها مرشحه مصر بترتيبها للمنتخبات

    سم لي انجازت المنتخب الجزائري خلال ال10 سنين الماضيه ؟

    1-

    2-

    3-

    ………………….

    ام عن استدعاء السفير فليس بجديد حادثه سيفون سبورت ليست ببعيده وتنقالتها وكلات الانباء العربيه والعالميه

    وبالاخر كان النقل من موقع يلا كوره كاتب ساخر وسببت للجزائر ازمه مع الشانزليزيه الفرنسي

    هل تنكر هذه ايضاً تنقال خبر على لسان الرئيس الفرنسي عبر وسائل الاعلان الجزائريه وبالاخر كان مصري ساخر كاتب مقال على شكل كاركتير ؟

    فلما الان تستبعد استبعاد السفير ؟ اذا كانت الجزائر نفسها وجههت خطابها للشنازليزه بناءاً على موقف كاتب ساخر

    ما حدث يا عزيزي

    انه حاول بعض المصريين رشق الباص بالحجاره

    وتدخلت الشرطه وفرقت الجموع

    ولكن تم استغلال الحدث

    والصوره التى نشرت للمصاب

    اي خبيير مكيير بلاش مكيير اي مصمم هيقولك انها ملفقه

    ابسط مثال وجهه بالكامل دم ولم يحدث فيه اي ارتجاجات

    او حتي التشيرت عليه نقطه دماء ما شاء الله ابيض ناصع

    ولديك حادثه 2002 ابسط مثال لمنتخب مصر بالجزائر

    على حال انا اقف بجانب منتخب بلادي

    وهل استقبلت الجزائر المصريين بالترحيب

    الم يكن حرق ثلاث سيارات للجاليه المصريه بالجزائر

    والم يسب اللاعبين طوال الليل على مسامع الشرطه

    وحدث اخي الكريم العاقل بما يعقل

    كملت

    ………

    __________________

  2. اختي ليس هناك فرقه ولا شىء

    دائما مباريات مصر والجزائر تسبقها بلبله وشحن بين الجمهورين

    ولكن بعد المبارايات يعود كل شىء كما كان

    انا لى صديق جزائري وسنشاهد المبارة سوياً ولا يوجد اي خلاف نهائي سوا خلاف رياضي

    اللهم اهدنا وتوفنا مع الابرار

    و انا جزائرية و اتمنى التوفيق للمنتخبين, على شرط المنتخب اللي يتأهل ما يطلع من الدور الاول حين اللعب مع الكبار

    __________________

  3. ما كنت حابة اعلق على الموضوع, لكن تذكرت هذه الآية و حبيت احطها :

    “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمه الله عليكم اذ كنتم اعداء فالف
    بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفره من النار فانقذكم
    منها كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تهتدون “

    فهل ستفرق الكرة ما جمعه الدين..

    لا حول ولا قوة الا بالله

    اختي ليس هناك فرقه ولا شىء

    دائما مباريات مصر والجزائر تسبقها بلبله وشحن بين الجمهورين

    ولكن بعد المبارايات يعود كل شىء كما كان

    انا لى صديق جزائري وسنشاهد المبارة سوياً ولا يوجد اي خلاف نهائي سوا خلاف رياضي

    اللهم اهدنا وتوفنا مع الابرار

    __________________

  4. ما كنت حابة اعلق على الموضوع, لكن تذكرت هذه الآية و حبيت احطها :

    “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمه الله عليكم اذ كنتم اعداء فالف
    بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفره من النار فانقذكم
    منها
    كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تهتدون “

    فهل ستفرق الكرة ما جمعه الدين..

    لا حول ولا قوة الا بالله



  5. عزيزي دام أسلوبك نفس بعض وسائل الإعلام المصرية الغير مسؤولة التي تكذب الحادث لحد الآن فاعذرني ماراح أرد عليك ولا على كلامك …

    يكفي أن كل وسائل الإعلام العالمية تكلمت عن الخبر وأكدته إلا الإعلام المصري ؟؟؟؟؟ غريبة صح ..

    المهم اليوم لعيبة المنتخب الجزائري صلوا صلاة الجمعة في أجواء عادية جدا ويوم ركبوا الباص كان الجمهور المصري والصلين ملتفين حولهم ويصفقون عليهم … والكل اعتذر منهم وقال بأن من قام بالعمل لا يمثل مصر …

    الأمور طيبة الآن ولله الحمد …

    موعدنا بعد المباراة عشان نقولك هاردلك إن شاء الله …

    بالتوفيق …

    هلا عزيزي التمس منك ولك العذر

    انت تتابع اخبار بالفرنسيه والله لو فرنسيتي قويه لكنت تابعت معك

    لكن انا اتابع القنوات المحليه العربيه

    الوحيده التي قالت كما قلت انت هي العربيه

    لكن الجزيره قالت ما قلته

    وباقي القنوات

    جميع الجرائد المصريه قوميه ومعارضه نفت

    ولكن اذا كان حدث فليس من الشعب بالكامل بل من قله

    وبانتظارك عسى انا اقولك هارد لك
    __________________

Comments are closed.