غدا الموافق 14-11 سيكون لقاء مصر والجزائر في مبارة تحيد من سيتاهل الى كاس العالم ومن الطبيعي ان تصل درجة الحماسة بين جماهير الفريقين الي الذروة ولكن ليس من الطبيعي ما يثار منذ شهر من الاعلام في كل من البلدين الذي ادى الي احتقان بين نسبة لايستهان بها من الجماهير التافهة ومن يزور موقع اليوتيب سيرى العجب من الجهتين
وبالامس وصلت الامور الى استدعاء السفير المصري في الجزائر واتصالات بين وزيري الخارجية واحتجاجات بعد ان قال الجزائرين ان هناك من رشق باصهم بالحجارة فرد المصريين ان لاعبي الجزائر هم من كسروا نوافذ الباص وغيره من الجدال
هذا رابط بوجهة النظر المصرية
وهذه وجهه نظر الجزائريين
بل قرات عنوان مقال جزائري يقول الله اكبر اذا سال دم ابن الجزائر فهو للنصر سائر
انا وغيري كثير نحب كرة القدم ولكن ان توصل الامور الي العداء بين اخوة في الدين والقومية فتعسا لكرة القدم
وان يزيد تفرقنا بسب مبارة فهذا هو الجهل بعينه وهذه هي التفاهة
هل غيب المسلمين لهذه الدرجة هل نحن حملة رسالة الاسلام الي البشرية هل هؤلاء المتعصبين من المصريين هم ابناء من خاضوا حرب العاشر من رمضان ام هؤلاء المتعصبين من الجزائريين هم من احفاد المليون ونصف شهيد
اتقوا الله ويكفي مافي الامة من جراح فلاتزيدوها بسبب كرة من الجلد
وبغض النظر عن نتيجة مبارة الغد فانا ارى ان الجهتين قد خسروا
واختم بقوله تعالى
قال الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون”
كملت
………
__________________
و انا جزائرية و اتمنى التوفيق للمنتخبين, على شرط المنتخب اللي يتأهل ما يطلع من الدور الاول حين اللعب مع الكبار
__________________
اختي ليس هناك فرقه ولا شىء
دائما مباريات مصر والجزائر تسبقها بلبله وشحن بين الجمهورين
ولكن بعد المبارايات يعود كل شىء كما كان
انا لى صديق جزائري وسنشاهد المبارة سوياً ولا يوجد اي خلاف نهائي سوا خلاف رياضي
اللهم اهدنا وتوفنا مع الابرار
__________________
“واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمه الله عليكم اذ كنتم اعداء فالف
بين قلوبكم فاصبحتم بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفره من النار فانقذكم
منها كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تهتدون “
فهل ستفرق الكرة ما جمعه الدين..
هلا عزيزي التمس منك ولك العذر
انت تتابع اخبار بالفرنسيه والله لو فرنسيتي قويه لكنت تابعت معك
لكن انا اتابع القنوات المحليه العربيه
الوحيده التي قالت كما قلت انت هي العربيه
لكن الجزيره قالت ما قلته
وباقي القنوات
جميع الجرائد المصريه قوميه ومعارضه نفت
ولكن اذا كان حدث فليس من الشعب بالكامل بل من قله
وبانتظارك عسى انا اقولك هارد لك
__________________