غدا الموافق 14-11 سيكون لقاء مصر والجزائر في مبارة تحيد من سيتاهل الى كاس العالم ومن الطبيعي ان تصل درجة الحماسة بين جماهير الفريقين الي الذروة ولكن ليس من الطبيعي ما يثار منذ شهر من الاعلام في كل من البلدين الذي ادى الي احتقان بين نسبة لايستهان بها من الجماهير التافهة ومن يزور موقع اليوتيب سيرى العجب من الجهتين
وبالامس وصلت الامور الى استدعاء السفير المصري في الجزائر واتصالات بين وزيري الخارجية واحتجاجات بعد ان قال الجزائرين ان هناك من رشق باصهم بالحجارة فرد المصريين ان لاعبي الجزائر هم من كسروا نوافذ الباص وغيره من الجدال
هذا رابط بوجهة النظر المصرية
وهذه وجهه نظر الجزائريين
بل قرات عنوان مقال جزائري يقول الله اكبر اذا سال دم ابن الجزائر فهو للنصر سائر
انا وغيري كثير نحب كرة القدم ولكن ان توصل الامور الي العداء بين اخوة في الدين والقومية فتعسا لكرة القدم
وان يزيد تفرقنا بسب مبارة فهذا هو الجهل بعينه وهذه هي التفاهة
هل غيب المسلمين لهذه الدرجة هل نحن حملة رسالة الاسلام الي البشرية هل هؤلاء المتعصبين من المصريين هم ابناء من خاضوا حرب العاشر من رمضان ام هؤلاء المتعصبين من الجزائريين هم من احفاد المليون ونصف شهيد
اتقوا الله ويكفي مافي الامة من جراح فلاتزيدوها بسبب كرة من الجلد
وبغض النظر عن نتيجة مبارة الغد فانا ارى ان الجهتين قد خسروا
واختم بقوله تعالى
قال الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون”
اللحين شكله المباراة راح تبدأ اهنه
قريت هالابيات في احدى المنتديات وعجبتني :
قصيده للشيخ حامد العلي وفقه الله
ما للشعوبِ تراها وهي جُهَّالُ
وللتعصـُّب بيـنَ النّاس تجْوالُ
ما بالهُا وكأنَّ اللهْـو غايتُهـا
صرعى،رجالٌ ،وأشياخٌ ،وأطفالُ؟!
شبَّ السُّعار بهم من أجلِ لُعْبتهم؟!
وفي النفوس عليها صارَ بِلبالُ؟!
أثارت الكرةُ الحمقاءُ غضبتهم !
حتـّى تكاد لها الأرواح تُغتالُ
وفي القلوب دماءُ القومِ فائرةٌ
وفـي الصحافـة نيرانٌ ،وزلزالُ
حتى غدت معركا يهوَى بساحته
الدينُ،والعقلُ ،والأوطانُ ،والمالُ
إني غدوت وعقْلي كلُّه عجبٌ
مما جرى، وبخلْـدي منـه تسآلُ
شعبَ الجزائر ماهذا بديدنكم
بل ديدنُ الشعـب ثوَّارٌ وأبطالُ
يا مصرُ مهلاً فلا داعي لمعركةٍ
تنجرُّ فيهـا إلى الإسفـافِ جهَّالُ
مالي أراكِ لهذا اللهو غاضـبةً
وحـول غـزَّةَ آصارٌ ، وأغلالُ؟!
ألستِ من أمّة كانت صنائعها
يعلـو بها للعــلا مجدٌ وإجلالُ
ياقوم كونوا على الإسلام غضبتكم
فليمض فيه بكم جدُِّ وإقبالُ
وحيُ الكتابِ بكم يهدي لوحدتكم
حتّى تعودَ بكمْ للمجدِ أجيالُ
حامد بن عبدالله العلي
بسم الله الرحمن الرحيم
مشان هيك انا طول عمري بحب منتخب السودان فريق مكافح وما له بالمشاكل
عزيزي دام أسلوبك نفس بعض وسائل الإعلام المصرية الغير مسؤولة التي تكذب الحادث لحد الآن فاعذرني ماراح أرد عليك ولا على كلامك …
يكفي أن كل وسائل الإعلام العالمية تكلمت عن الخبر وأكدته إلا الإعلام المصري ؟؟؟؟؟ غريبة صح ..
المهم اليوم لعيبة المنتخب الجزائري صلوا صلاة الجمعة في أجواء عادية جدا ويوم ركبوا الباص كان الجمهور المصري والصلين ملتفين حولهم ويصفقون عليهم … والكل اعتذر منهم وقال بأن من قام بالعمل لا يمثل مصر …
الأمور طيبة الآن ولله الحمد …
موعدنا بعد المباراة عشان نقولك هاردلك
إن شاء الله …
بالتوفيق …
__________________
هلا عزيزي
انا لست باخباري وردي نبع من متابعه الاخبار
وعده قنوات
منها الجزيره بالروبورتاج
هذا اولاً
ام عن تصدر المنتخب الجزائري فاعذرني
على اساس تتحدث ومن هم المحللين التى لم اسمع اسمائهم
اذا كانت الفيفا نفسها مرشحه مصر بترتيبها للمنتخبات
سم لي انجازت المنتخب الجزائري خلال ال10 سنين الماضيه ؟
1-
2-
3-
………………….
ام عن استدعاء السفير فليس بجديد حادثه سيفون سبورت ليست ببعيده وتنقالتها وكلات الانباء العربيه والعالميه
وبالاخر كان النقل من موقع يلا كوره كاتب ساخر وسببت للجزائر ازمه مع الشانزليزيه الفرنسي
هل تنكر هذه ايضاً تنقال خبر على لسان الرئيس الفرنسي عبر وسائل الاعلان الجزائريه وبالاخر كان مصري ساخر كاتب مقال على شكل كاركتير ؟
فلما الان تستبعد استبعاد السفير ؟ اذا كانت الجزائر نفسها وجههت خطابها للشنازليزه بناءاً على موقف كاتب ساخر
ما حدث يا عزيزي
انه حاول بعض المصريين رشق الباص بالحجاره
وتدخلت الشرطه وفرقت الجموع
ولكن تم استغلال الحدث
والصوره التى نشرت للمصاب
اي خبيير مكيير بلاش مكيير اي مصمم هيقولك انها ملفقه
ابسط مثال وجهه بالكامل دم ولم يحدث فيه اي ارتجاجات
او حتي التشيرت عليه نقطه دماء ما شاء الله ابيض ناصع
ولديك حادثه 2002 ابسط مثال لمنتخب مصر بالجزائر
على حال انا اقف بجانب منتخب بلادي
وهل استقبلت الجزائر المصريين بالترحيب
الم يكن حرق ثلاث سيارات للجاليه المصريه بالجزائر
والم يسب اللاعبين طوال الليل على مسامع الشرطه
وحدث اخي الكريم العاقل بما يعقل
__________________
طبعا هاي صور من قناة فرنسية …
__________________