غدا الموافق 14-11 سيكون لقاء مصر والجزائر في مبارة تحيد من سيتاهل الى كاس العالم ومن الطبيعي ان تصل درجة الحماسة بين جماهير الفريقين الي الذروة ولكن ليس من الطبيعي ما يثار منذ شهر من الاعلام في كل من البلدين الذي ادى الي احتقان بين نسبة لايستهان بها من الجماهير التافهة ومن يزور موقع اليوتيب سيرى العجب من الجهتين
وبالامس وصلت الامور الى استدعاء السفير المصري في الجزائر واتصالات بين وزيري الخارجية واحتجاجات بعد ان قال الجزائرين ان هناك من رشق باصهم بالحجارة فرد المصريين ان لاعبي الجزائر هم من كسروا نوافذ الباص وغيره من الجدال
هذا رابط بوجهة النظر المصرية
وهذه وجهه نظر الجزائريين
بل قرات عنوان مقال جزائري يقول الله اكبر اذا سال دم ابن الجزائر فهو للنصر سائر
انا وغيري كثير نحب كرة القدم ولكن ان توصل الامور الي العداء بين اخوة في الدين والقومية فتعسا لكرة القدم
وان يزيد تفرقنا بسب مبارة فهذا هو الجهل بعينه وهذه هي التفاهة
هل غيب المسلمين لهذه الدرجة هل نحن حملة رسالة الاسلام الي البشرية هل هؤلاء المتعصبين من المصريين هم ابناء من خاضوا حرب العاشر من رمضان ام هؤلاء المتعصبين من الجزائريين هم من احفاد المليون ونصف شهيد
اتقوا الله ويكفي مافي الامة من جراح فلاتزيدوها بسبب كرة من الجلد
وبغض النظر عن نتيجة مبارة الغد فانا ارى ان الجهتين قد خسروا
واختم بقوله تعالى
قال الله تعالى : ” ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ماقدمت لغدٍ واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون”
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خير إن شاء الله
وأحلام سعيدة ……
وحذرت الفيفا الاتحاد المصري لكرة القدم ( للمرة الأخيرة )، حيث حملته مسؤولية سلامة الوفد الجزائري، خاصة أثناء تنقله عشية اليوم وغدا من الفندق إلى الملعب، واضاف نص الخطاب أن أي حادث أمني آخر يسبق المواجهة سيؤدي حتما لإلغاء اللقاء، وإعلان فوز الجزائر 3/0 وتاهلها إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010 .
من جهة أخرى فرضت الفيفا على الاتحاد المصري والسلطات المصرية التعهد بسلامة الوفد الجزائري كتابيا، كما أمرت الفيفا أحد مراقبيها بالبقاء جنبا إلى جنب مع البعثة الجزائرية ومرافقتها إلى التدريبات وإلى ملعب المباراة غدا .
==========
إن شاء الله الأمور وضحت للإخوان المصريين …
بالتوفيق
عن نفسي لا اتمنى فوز مصر ليس كرها فيهم بل حبا لهم
إن شاء الله التأهل للجزائر
__________________