على ذمة البيانات المالية المدققة لاعمار العقارية وبرغم الانخفاض الحاد للعقارات ب 31/12/2008

تبلغ القيمة الدفترية الحقيقية للسهم شاملة احتساب الاحتياطات السرية ” اي القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة والعقارات الاستثمارية والموجودات الثابتة ” هي :

13.4 درهم

يمكن احتسابها على النحو التالي :

1- القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة:
42 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 10 مليار
والفرق 32 مليار درهم

ايضاح 32 صفحة 52

2- القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية ( مول دبي وغيره ) :
24 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 13 مليار

والفرق 11 مليار

ايضاح 16 صفحة 35

3- القيمة العادلة للموجودات الثابتة :

3.5 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 1.9 مليار

والفرق 1.6 مليار

ايضاح 15 صفحة 33

مجموع فروقات القيمة العادلة عن القيمة المدرجة ( 1+2+3 ) = 32 + 11 + 1.6 = 44.6 مليار

يضاف اليها حقوق الملكية المسجلة اصلا بالدفاتر 36 مليار

اي المجموع 36 + 44.6 مليار = 80.6 مليار

يقسم على عدد الاسهم البالغ 6 مليار

النتيجة تكون 13.4 درهم هي القيمة الدفترية الحقيقية للسهم على ذمة البيانات المالية المدققة

حقائق اخرى حول البيانات المالية ساكتبها تباعا بهذا الموضوع

رابط البيانات المالية لمن يحب التدقيق بالايضاحات

http://www.sca.ae/Arabic/secured/com…MAAR2008AR.pdf

111 thoughts on “على ذمة اعمــــــــــــــار: السهم ب 13.4 درهم

  1. شكرا اخوي بوشهاب ع الخبر الرائع

    ماشالله هذا ثاني خبر اقراه ع الصبح يكون رائع

    انشالله سوقنا اخضر غامق مع خبر السيد ناصر الشيخ بدعم بعض الشركات وخصوصا العقارية منها

    اللهم صل ع النبي محمد عليه الصلاة والسلام

    اللهم لا حسد

  2. بوشهاب

    تذكرني دائما ببطل المسلسل السوري باب الحارة “أبو شهاب” صاحب المروءة والشهامة والصفات الحميدة.

    والله من قلبي أقول لك شكرا لك وجزاك الله خيرا في الدنيا والاخرة.

  3. الا تتوقع نزول العقارات عام 2009 اكثر من 2008 وبالتالي خسائر اكثر وهبوط القيمة الدفترية يا بو شهاب !!!!!


    آسف على التطفل …والإجابة :

    لنفرض أن العقار إنخفظ بنسبة عالية , لنفترض 50 % !!

    كم سيكون حجم محفظة إعمار ؟

    بشكل مبسط وسطحي وفطري 13.4 2 = 7.7 !!

    يعني قريب من 4 أضعـــاف قيمته السوقيه !!

    أنا لم أملك وما أزال لا أملك في إعمـــار لأسباب خاصة ولكن هذه الحقيقة الجميلة والغائبة ( اقصد المغيّبة عن الأكثرية ).

    عامل الخوف وإنعدام الثقة اثرت على سعر السهم والمبالغة في نزوله.

  4. الا تتوقع نزول العقارات عام 2009 اكثر من 2008 وبالتالي خسائر اكثر وهبوط القيمة الدفترية يا بو شهاب !!!!!

Comments are closed.