على ذمة البيانات المالية المدققة لاعمار العقارية وبرغم الانخفاض الحاد للعقارات ب 31/12/2008

تبلغ القيمة الدفترية الحقيقية للسهم شاملة احتساب الاحتياطات السرية ” اي القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة والعقارات الاستثمارية والموجودات الثابتة ” هي :

13.4 درهم

يمكن احتسابها على النحو التالي :

1- القيمة العادلة للاراضي الممنوحة والمشتراة:
42 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 10 مليار
والفرق 32 مليار درهم

ايضاح 32 صفحة 52

2- القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية ( مول دبي وغيره ) :
24 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 13 مليار

والفرق 11 مليار

ايضاح 16 صفحة 35

3- القيمة العادلة للموجودات الثابتة :

3.5 مليار مسجلة بالدفاتر فقط ب 1.9 مليار

والفرق 1.6 مليار

ايضاح 15 صفحة 33

مجموع فروقات القيمة العادلة عن القيمة المدرجة ( 1+2+3 ) = 32 + 11 + 1.6 = 44.6 مليار

يضاف اليها حقوق الملكية المسجلة اصلا بالدفاتر 36 مليار

اي المجموع 36 + 44.6 مليار = 80.6 مليار

يقسم على عدد الاسهم البالغ 6 مليار

النتيجة تكون 13.4 درهم هي القيمة الدفترية الحقيقية للسهم على ذمة البيانات المالية المدققة

حقائق اخرى حول البيانات المالية ساكتبها تباعا بهذا الموضوع

رابط البيانات المالية لمن يحب التدقيق بالايضاحات

http://www.sca.ae/Arabic/secured/com…MAAR2008AR.pdf

111 thoughts on “على ذمة اعمــــــــــــــار: السهم ب 13.4 درهم

  1. اخي بو شهاب، هل تسمح بهذه المشاركة بالعرض:

    أنا لست خبير تحليلات و لا أثق بكل ما يكتب من بيانات مالية لأنها بيانات مطبوخة في مطابخ مدققي الشركات الذين تدفع لهم الشركات الأتعاب لكي تكون الرواية كما يريدها من يدفع.

    هل تسمح لي بأن أقول:

    على ذمتي: الســـــــــهم بـ 1.34 درهم.
    يعني الفارق بيني وبينك هو مكان الفاصلة.

    دمت بخير.

    الجيل الحالي لن يغفر لاعمار خطاياها. ولربما يصعد السهم من جديد مع بزوغ الأجيال القادمة.

    سهم اعمار إلى مكب النفايات.

  2. انتظروا سيتي اسكيب القادم لتعرفوا حقيقة الواقع الحالي بمصداقيتها و السيولة الفعلية و ليست المفبركة بالديون و خرابيط الاوراق الملعوبة لايهام الناس بالاسعار المرتفعة الوهمية (اقصد من هالكلام كل شركات العقارات)

    و مشكور اخوي بو شهاب على جهودك

    فعلاً جهود يجب الوقوف عندها بكل احترام

  3. دبي استلمت ال 10 مليار دولار قيمة السندات والانفاق خلال اسبوعين

    اخي ابو شهاب. هل ترى علاقة طردية بين هذا الخبر و تأجيل اجتماع اعمار؟ لأن العبار لا يقرأ الصحف و لا يبالي بالاخبار بل يصنع و يصيغ الخبر بعينه….

  4. الظاهر الجماعه خلصوا تجميع في السهم …. حان وقت التصريف

    لكن الربع الاول هو اللي عليه العين …

Comments are closed.