تسلم اخ جمبري على هذا التحليل الرائع … وهو الحقيقه والواقع … بعيدآ عن جميع التحليلات يجب
على كل من يدخل السوق خاصه صغار المستثمرين وضع تصور خاص به وتحديد نسبة الربح التي ترضيه
وعدم الطمع …وبعد البيع الاستراحه لعدة ايام يتم فيها مراقية سير السوق واتخاذ القرار في الانتظار او الدخول
هذا سوق اسهم ما يرحم حد … والله اعلم .

58 thoughts on “عفوا … الهبوط كان متوقعا

  1. أخي الكريم أقولها وبكل صراحه نحن هنا بحاجة إلى أن تعلمنا مما علمك الله!!! …. أو على أسوأ تقدير وفرضاً بأن قدارتنا العقلية لا تسمح ولا تساعد على فهم علم المضاربه والذي قد من الله عليك بتعلمه … فإن ما نرجوه منك بأنه وفي حال دخولك لسهم معين بقصد المضاربه خاصة وإنك صاحب المقوله ((نعم للمضاربة وتباً للإستثمار)) … نرجوا منك إخبارنا وإعلامنا في حال دخولك على سهم معين وأن تعطينا سعر الدخول وسعر الخروج من السهم …. لعل الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا مما يرزقك من مال وفير هذا أولاً …. وثانياً حتى تسكت الأفواه الكثيرة والتي تتاكثر يوما بعد يوم والتي أصبحت تشكك بمصداقية كل ماتقوله وكل مايصدر عنك على المنتدى العام ((كاش وبالوجه)) بعد أن كانت هذه الأفواه تتناقل آخر (خرطات) جمبري على الخاص خوفاً من ردة فعل الإدراة.

    [/center]

    ألم يكن في المنتدى منذ فترة إقتراح حول إنشاء غرفة تشات لمثل هذا الغرض أي أن المحللين يقولون أين ندخل وأين نخرج؟ كانت فكرة مثالية لتطبيق ما يقترحه الأخ زين الدين، فهل ألغيت يا ترى؟

  2. جمبري مع إني معاهد نفسي ما أشارك في أي موضوع يكتب بواسطتك …. ليس بسبب كرهي لك يا أخي الكريم خاصة وأننا أخوة في الإسلام …. ولكن بسبب كثرة الفتن والمشاكل والإنشقاقات والإنقلابات التي سببتها بالمنتديات السابقة التي جمعتني بك بأكثر من منتدى مثل منتدى سوبر سعودي … ومنتدى المستشار … وووو….. ومازلت للأسف تمارسها هنا بكل طلاقة!!!!!!
    أولاً : قال صلى الله عليه وسلم: ((لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه)) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    بإختصار كبير جداً وإنطلاقاً من مبدأ (خير الكلام ما قل ودل) …. ومع أني أحمل في جعبتي الكثير والكثير من الأدلة والبراهين التي تثبت عدم صحة ومصداقية الكثير مما تطرحه من أنك المضارب الشرس الذي لا يخسر … وكأن كل من حولك قد أتوا لتوهم من كواكب أخرى كي تستخف بتفكيرهم وبقدراتهم العقليه إلى هذه الدرجه!!!!

    أخي الكريم أقولها وبكل صراحه نحن هنا بحاجة إلى أن تعلمنا مما علمك الله!!! …. أو على أسوأ تقدير وفرضاً بأن قدارتنا العقلية لا تسمح ولا تساعد على فهم علم المضاربه والذي قد من الله عليك بتعلمه … فإن ما نرجوه منك بأنه وفي حال دخولك لسهم معين بقصد المضاربه خاصة وإنك صاحب المقوله ((نعم للمضاربة وتباً للإستثمار)) … نرجوا منك إخبارنا وإعلامنا في حال دخولك على سهم معين وأن تعطينا سعر الدخول وسعر الخروج من السهم …. لعل الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا مما يرزقك من مال وفير هذا أولاً …. وثانياً حتى تسكت الأفواه الكثيرة والتي تتاكثر يوما بعد يوم والتي أصبحت تشكك بمصداقية كل ماتقوله وكل مايصدر عنك على المنتدى العام ((كاش وبالوجه)) بعد أن كانت هذه الأفواه تتناقل آخر (خرطات) جمبري على الخاص خوفاً من ردة فعل الإدراة.
    أرجو منك أن تتقبل ماكتبته لك وأن تأخذه بصدر رحب وروح رياضية …. ونحن بإنتظارك من الغد وبإنتظار توصياتك في صفحة التداولات اليومية لتنقلنا معك إلى عالم المليارات!!!!!
    ولا تنسى تسلملي على رشاش الروسي , وعمامة السوداني , ونسوار البتاني , وصروال الأفغاني وأخيراً نشابة البنجالي والتي أثبتت قوتها وفاعليتها في نسف المقاومه العتيدة لسهمك المفضل دانه جااااااااااااااااز.

    همسة: قال حبيبك المصطفى عليه الصلاة والسلام ((رحم الله إمرئً جب الغيبة عن نفسه)) أو كما قال عليه الصلاة والسلام

  3. للاسف انا اشوف الجميع زعلان و متضايق بسبب نزول السوق و قد نسى ان هذا سوق للاوراق الماليه يعنى موجات صعود و هبوط و لا يوجد صعود ابدى او هبوط ابدى ….

    انا كمضارب لا يهمنى وصول المؤشر الى 8000 او حتى الى 2000 نقطة …. لانى اضرب و اهرب فى الاتجاهين الهابط و الصاعد …

    لكن لمن يفكر بالاستثمار و بناء مراكز استثماريه اعتقد دخوله الاسبوع الماضى كان خاطئ و محفوف بالمخاطر و السبب واضح جدا فمنه فنى بحت كما سنشرحه لاحقا و منه نفسى بحت بسبب كثرة مواضيع التفائل و الاخبار الايجابية مثل دخول الصينيون و اليابانيون للاستثمار و زيارة بوش و استثماره فى الدولة و غيرها …. من السوالف التى لا تسمن او تغنى من جوع

    نأتى للتحليل الفنى …. من الخطأ التحدث عن الوصول الى مستويات عاليه قبل اجتياز نقطتين مهمتين و هما الضلع العلوى بالخط الاحمر ( 6350) و الاغلاق فوقه لان المؤشر احترمه مرتين ….و النقطة الثانية هى عدم الاغلاق بفلتر سعرى و زمنى فوق المقاومة التاريخية 6208( الخط الازرق) حيث اغلق المؤشر يوم واحد فقط فوق تلك المقاومة و فى اليوم التالى انهار …
    كما نلاحظ وجود بعض الديفراجنس السلبى على بعض المؤشرات ….

    نأتى لاعمار باشا قائد السوقين بلا منافس و الى يوم القيامة …. بقدرة الله
    السهم ايضا لم يستطع تجاوز الضلع العلوى كما انه كسر الضلع السفلى للوتد الصاعد عن 15.20
    كما ان السهم شكل نموذج راس و كتفين سلبى( الخط الاحمر) و يكون الهدف عند 13.80 تقريبا ….

    الخلاصة يا اخوانى لا تزعلوا من الهبوط و اذا كنتم مستثمرين المفروض تكونوا اشتريتوا من زمان عند بداية الصعود و مازلنا فى الترند الصاعد و السوق لم يتحول الى مرحلة الانهيار او الماضى المرعب … و لا تجزعوا من هبوط السوق 100 نقطة او 500 نقطة فهذه طبيعة الاسواق و ضع لنفسك استراتيجية للاستثمار اما بعامل الزمن او عامل السعر ..

    اما المضاربين لمن بقى منهم على قيد الحياة … تسلح بالعلم و المعرفة و ابتعد عن العاطفة تماما بل و اقتل قلبك و دائما استعمل نقطة وقف الخسارة ( ستوب لوز ) و لا ترفع شعار لا للبيع …
    حتى انا فى الايام الاخيرة خسرت بسبب الستوب لوز لكن كم مقدار خسارتى من الارباح ؟؟ و لا شئ 3%
    و خير مثال على ذلك عندما دخلنا على تمويل على 7.12 ثم ارتفع السهم الى 7.25 و لم يستطيع التكملة فالرش هو الواجب حتى نرى نقاط دخول جديده…
    دانه غاز دخلنا على 2.66 السهم نقع خيانه و كسر ال 2.58 … خروووج سريع و ستوب لوز بسبب تكون نموذج دبل توب …..

    و اخيرا : تأكد ايها المتداول فانت فى البورصة و ليست جمعية خيرية و البورصة تعد من اخطر المجالات المالية و فرص ضياع رأس المال فيها كبيرة عكس العقار و الجميع فى حرب من الهوامير الى السردين …و تبقى محفظة اعمار هى من يتحكم فى الاسواق الامارتية الى ان يشاء الله……………

    و مبرووك عليكم موجة الصعود القادمة …….. هذا و الله اعلم

    تبا الصراحه محد لا عبنها صح غيرك تعرف تدخل وتطلع لاحظت انك اول واحد تطلع في النزول واول واحد تدخل في الارتداد يا خي عطنا رقمك خلنا نستفيد منك قبل ما كان عندي ثقه فيك بس اللحين عرف انك مب هين

  4. ((( يا اختى الكريمة …. معروض عليا ادير محفظة بربع مليار …. لكنى لا املك الوقت )))

    قويه شوي جمري ودي اصدق بس قوي والله قويه عزيز وغالي هههههههه

    خخخخخخخخ …. يا جماعة خلاص انا سأبوح بالسر هذه فلوس الروسى الملعون اللى رش السوق هو و بنك ميرل لنش …. كلها اموال اجنبية ساخنه يعنى اضرب و اهرب و جماعتنا فرحانين بالاستثمارات الاجنبية ما يعرفوا نهم اجبن ناس
    و سلملى على تبييض الاموال …………….

Comments are closed.