السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
أما بعد
فمن شاهد أخبار الإمارات على تلفزيون دبي الليلة سمع عن موت المضاربات كما كنا نعرفها في السابق ولله الحمد
فكما قلت لكم في السابق المضاربون هم أصل بلاء السوق ومرضه
وهم الذين قضوا على ثقة المستثمرين
فالأصل في الأسواق هي تنمية المال ولكن ماحدث بسبب المضاربات هي البيع والشراء السريع الذي أدى إلى خسارة رأس المال بدلاً من تنميته
وهذا طبعاً ليس منطقياً فكيف تكون الشركات رابحة والسوق يهبط لولا المضاربون الذين يبيعون على أمل أن يهبط السوق أكثير وطبعاً نتيجة لتوقعاتهم بالهبوط سيهبط السوق.
وكلما قلت للمضاربين هذا الكلام يتحججون بالهوامير والمحافظ الاستثمارية وأنها السبب في مرض السوق
وأقول: المضاربون على اختلاف مشاربهم من هوامير ومسامير ومحافظ استثمارية وكبار المضاربين وصغار المضاربين مسؤولون عن هبوط السوق
وأقول لكم أن مقابل كل هامور هناك ألف مضارب صغير يعملون بنفس الطريقة في تهديم السوق وعلى فكرة صغار المضاربين لهم وزنهم بالسوق لأنهم كثيرون (هداهم الله).
تذكر أخي المضارب أنك عندما تضارب على هبوط السوق فإنك تلعب بأموال الناس الآخرين ممن لديهم أسهم لا بيعونها ويشترونها بل هم من صغار المستثمرين الذين لايوجد لديهم الوقت أوالخبرة في المضاربة
تذكر أن من يخسر في السوق قد يكون ربيعك أو جارك أو عمك أو إبن عمك أو إمرأة أو طفل يتيم.
أما من ناحية الدور الإيجابي للمضاربين: فهو صفر 0.00
لايوجد أي دور إيجابي للمضاربين لأن سيولتهم المالية لاتبقى في السوق لأنهم يشترون ويبيعون سريعاً مما يعني أن سيولتهم الداخلة إلى السوق تعني :صفر 0.000
لأنها تخرج من السوق سريعاً
أنا نفسي خسرت حتى الآن 35% من رأس مالي نتيجة المضاربات الجارية في السوق مع العلم أنني مستثمر على المدى الطويل أملاً في تنمية رأس مالي
خلاصة الحديث وفقاً لأخبار الإمارات ولمعلومات المصارف فقد توقف الشراء بالمكشوف نهائياً وانحسرت المضاربات بشكل كبير الأسبوع الماضي نتيجة لخسارة المضاربين الكثير من رأس مالهم ونقص السيولة من المكشوف ونتيجة لذلك بدأ السوق في الاعتدال والاستقرار
وهناك توقعات ببدء الارتفاع في السوق في الاسابيع القادمة مع انتهاء موجة المضاربات
الحمد لله رب العالمين
وأدعوا إخواني الإحباء من مضاربين أن يدخلوا السوق قريباً كمستثمرين بعد أن تتضح الصورة
أرجو أن يتسع صدركم لموضوعي
وجزاكم الله خيراً
وهذه مواضيع أخرى لتتعلق بالموضوع:
http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=65666
http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=60341
لو ماتت المضاربة لمات السوق لو كنتم تعلمون
أخوي اإنفيستور
حياك الله
كيف تفسر لي أنه منذ موت المضاربة توقف السوق عن الهبوط؟؟؟
أليس ذلك دليلاً على أن أصل مرض السوق هي المضاربة؟؟
لايموت سوقنا إلا إذا حصل ركود إقتصادي وكما تعرف والحمدلله اقتصادنا من حديد
وسوقنا سينتعش قريباً إن شاء الله بعد عودة الثقة إلى المستثمرين وذلك بعد القيام بمراسم دفن المضاربة
لو ماتت المضاربة لمات السوق لو كنتم تعلمون
يمكن توقف المضاربت ادت الى تسلح صغار المضاربين في اسرار المضاربه مما تسبب في خسارة
مختلقين تذبذب الاسعار
السوق يحتاج شركات و مستثمرين ومحليلين ومضاربين وشركات ووسطاء لكن المشكلة التنظيم والتناسب… احسب عدد الشركات وقارنه بعدد الوسطاء واحسب عدد المستثمرين وقارنه بعدد المضاربين والمحللين…
“كثرة الطباخين تفسد الطبخة” …
اسمحلي اخوي اقولك انك غلطان انا دخلت السوق كمستثمر واشتريت (اعصار) يعني اعمار 47.50 قبل زيادة راس المال ولما زاد راس المال وصل الى ال29 قلت ما ببيع لاني مستثمر وكنت حاط في فالي اني بعد سنة اكون ربحت لاكن للأسف وصل اعمار الى ال17.50 يوني عاد الناس الفاهمين في السوق على حسب علمي قالولي بيع على 17.50 وشله من تحت قلت اوكي ومن ذالك اليوم الى الان اعمار في نزول ورحت اشتريت ارامكس على 4.97 ونزل لين وصل 3.22 واشتريت تبريد على 4.27 و 3.97 و 3.50 وانته عارف تبريد كم وصل الحين وخذت اريج لانه سهم استثماري 3.80 الحين كم .
يا اخوي لو تدري انا خسرت كل راس مالي اللي دخلته في السوق والحين مدخل راس مال ثاني وشو رايك اني خسران النص بعد شو تقولي استثمار بلا استثمار بلا خرابيط حبيبي وايد من اللي يقولون نحن مستثمرين واللي ينادون بالاستثمار على المدى القصير والطويل تحولو الى مضاربين وانا اجزم على هذا الشيء وشفتهم بعيني واعرفهم شخصيا عز المعرفة لا تنادون بالاستثمار الا اذا كنتو صادقين وعلى يقين ان اسواق الامارات للاستثمار تخيل نفسك تخسر كل راس مالك من كلمة استثمار ما حالك اليوم
السموحة
أنا مو غلطان عزيزي، واسمح لي انت ابتدأت غلط لأن المستثمر قبل ما يأخذ قرار الشراء لازم ينظر الى قيمة السهم، و47 ونص يعتبر غالي جدا كمستثمر، غلطتنا ان ماكنا نقيم الاسهم بشكل صحيح، افرطنا في التفائل والحين نفرط في التشائم، ماعندنا حل وسط.