السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

أما بعد

فمن شاهد أخبار الإمارات على تلفزيون دبي الليلة سمع عن موت المضاربات كما كنا نعرفها في السابق ولله الحمد

فكما قلت لكم في السابق المضاربون هم أصل بلاء السوق ومرضه

وهم الذين قضوا على ثقة المستثمرين

فالأصل في الأسواق هي تنمية المال ولكن ماحدث بسبب المضاربات هي البيع والشراء السريع الذي أدى إلى خسارة رأس المال بدلاً من تنميته

وهذا طبعاً ليس منطقياً فكيف تكون الشركات رابحة والسوق يهبط لولا المضاربون الذين يبيعون على أمل أن يهبط السوق أكثير وطبعاً نتيجة لتوقعاتهم بالهبوط سيهبط السوق.

وكلما قلت للمضاربين هذا الكلام يتحججون بالهوامير والمحافظ الاستثمارية وأنها السبب في مرض السوق

وأقول: المضاربون على اختلاف مشاربهم من هوامير ومسامير ومحافظ استثمارية وكبار المضاربين وصغار المضاربين مسؤولون عن هبوط السوق

وأقول لكم أن مقابل كل هامور هناك ألف مضارب صغير يعملون بنفس الطريقة في تهديم السوق وعلى فكرة صغار المضاربين لهم وزنهم بالسوق لأنهم كثيرون (هداهم الله).

تذكر أخي المضارب أنك عندما تضارب على هبوط السوق فإنك تلعب بأموال الناس الآخرين ممن لديهم أسهم لا بيعونها ويشترونها بل هم من صغار المستثمرين الذين لايوجد لديهم الوقت أوالخبرة في المضاربة

تذكر أن من يخسر في السوق قد يكون ربيعك أو جارك أو عمك أو إبن عمك أو إمرأة أو طفل يتيم.

أما من ناحية الدور الإيجابي للمضاربين: فهو صفر 0.00
لايوجد أي دور إيجابي للمضاربين لأن سيولتهم المالية لاتبقى في السوق لأنهم يشترون ويبيعون سريعاً مما يعني أن سيولتهم الداخلة إلى السوق تعني :صفر 0.000
لأنها تخرج من السوق سريعاً

أنا نفسي خسرت حتى الآن 35% من رأس مالي نتيجة المضاربات الجارية في السوق مع العلم أنني مستثمر على المدى الطويل أملاً في تنمية رأس مالي

خلاصة الحديث وفقاً لأخبار الإمارات ولمعلومات المصارف فقد توقف الشراء بالمكشوف نهائياً وانحسرت المضاربات بشكل كبير الأسبوع الماضي نتيجة لخسارة المضاربين الكثير من رأس مالهم ونقص السيولة من المكشوف ونتيجة لذلك بدأ السوق في الاعتدال والاستقرار
وهناك توقعات ببدء الارتفاع في السوق في الاسابيع القادمة مع انتهاء موجة المضاربات

الحمد لله رب العالمين

وأدعوا إخواني الإحباء من مضاربين أن يدخلوا السوق قريباً كمستثمرين بعد أن تتضح الصورة

أرجو أن يتسع صدركم لموضوعي

وجزاكم الله خيراً

وهذه مواضيع أخرى لتتعلق بالموضوع:
http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=65666

http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=60341

44 thoughts on “عظم الله أجركم نقلاً عن أخبار الإمارات – موت المضاربات

  1. و ماذا استفدنا كوننا مستثمرين ..

    على الأقل بعض المضاربين ربحوا و لكن أغلبية المستثمرين خسرانين ان لم يكن الجميع ..

    صحيح كلامك احنا الخسرانين:sahem2:

  2. أخي الكريم….
    عندي ملاخظتين حول كلامك، اولا لاتتوقع ان معظم المضاربين ربحانين، بل بالعكس معظمهم خسراننين لأنهم يشتروا ويبيعوا ومع ترند السوق النازل فاحتمال الخسارة اكبر، وثانيا اذا بتقول انك خسران فأنت لست بمستثمر، المستثمر هو من يأخذ قرار اليوم والحصيلة تكون اما على مدى متوسط او بعيد، يعني سنة او اكثر، اما خسارة على ورق “اقصد ارقام فقطّ” فلا تعتبر خسارة.

    اسمحلي اخوي اقولك انك غلطان انا دخلت السوق كمستثمر واشتريت (اعصار) يعني اعمار 47.50 قبل زيادة راس المال ولما زاد راس المال وصل الى ال29 قلت ما ببيع لاني مستثمر وكنت حاط في فالي اني بعد سنة اكون ربحت لاكن للأسف وصل اعمار الى ال17.50 يوني عاد الناس الفاهمين في السوق على حسب علمي قالولي بيع على 17.50 وشله من تحت قلت اوكي ومن ذالك اليوم الى الان اعمار في نزول ورحت اشتريت ارامكس على 4.97 ونزل لين وصل 3.22 واشتريت تبريد على 4.27 و 3.97 و 3.50 وانته عارف تبريد كم وصل الحين وخذت اريج لانه سهم استثماري 3.80 الحين كم .
    يا اخوي لو تدري انا خسرت كل راس مالي اللي دخلته في السوق والحين مدخل راس مال ثاني وشو رايك اني خسران النص بعد شو تقولي استثمار بلا استثمار بلا خرابيط حبيبي وايد من اللي يقولون نحن مستثمرين واللي ينادون بالاستثمار على المدى القصير والطويل تحولو الى مضاربين وانا اجزم على هذا الشيء وشفتهم بعيني واعرفهم شخصيا عز المعرفة لا تنادون بالاستثمار الا اذا كنتو صادقين وعلى يقين ان اسواق الامارات للاستثمار تخيل نفسك تخسر كل راس مالك من كلمة استثمار ما حالك اليوم

    السموحة

  3. السلام علكيم ورحمة اللّه وبركاتة ،،،،،،،،،،،

    اخوي الكريم (بن حميد الصيرفي) أحيك على هذا الموضوع بارك اللّه فيك ،،،،

    وأختلاف معك في نقطة بسيطة الا وهو المضاربات :

    اخوي الكريم : المضاربات له أيجابيات وله سلبييأت ولكن أيجابيتها أكثر من سلبياتها ؟

    لو الكل قال راح اشتري السهم الفلاني للاستثمار وخلص راح تجد لا أحد في السوق يبيع لك ولا أحد يشتري منك ؟

    عزيزي الكريم ليس المضاربة هي المتهمة رقم واحد في خراب السوق ؟ ولكن الكل مرتبط مع بعضها :

    عندك الشراء على المشكوف ؟ واحد من الاسباب
    عندك الاكتتابات الكثيرة ؟ أيظن واحد من الاسباب
    عندك القوانين التى عافت على الزمن ؟ هم واحدة من الاسباب
    عندك الاسواق المجاورة والهبوط الحاصل عندهم ؟ أليس أحد الاسباب
    عندك بعد نزول القوي البنوك راحت تبيع أسهم القروض ؟ هم كذالك أحد الاسباب .

    أسباب عديدة ولكن في اعتقادي ليس المضاربات هي المتهمة الحقيقية في تدهور السوق وفي اعتقادي لو لم يكون هناك مضاربات ليس هناك سوق مالي وهي ملح السوق ؟

    السوق قبل شهر 11/2005 كان المضاربات رقم واحد في السوق ورايت كيف كان السوق يمشي ويرتفع وكان الكل كسبان وفرحان ولم يفكر ان المضاربات لها أىتأثير في السوق ؟

    ولكن بعد ذالك اللى حصل ان بعد نزول السوق وتتدهور راح الكل يتهم الاخر في المضاربات هي السبب والشراء على المكشوف هي السبب والاكتتابات هي السبب والاسباب عديدة ولحد الان الاتهامات مستمرة في ذالك ؟

    تحياتي لك

    بوعمر

    أخي العزيز المعيوف حياك الله

    أولاً يجب أن نتفق على نقطة هامة يغفلها الجميع وهي أن السوق يحتاج إلى سيولة ولاسوق دون سيولة
    والسيولة هي ملح السوق وليست المضاربات
    وهنا النقطة الهامة جداً أن سيولة المضاربين ليست جزءاً من السوق لأنها سيولة تدخل بسرعة وتخرج بسرعة وفي كثير من الأحيان في نفس اليوم فميزان هذه السيولة صفر =000

    أما كل سيولة تدخل السوق ولا تخرج منه فهي سيولة إيجابية

    كما قلت المضاربة هي المسؤولة رقم واحد عن إرتفاع السوق قبل 112005 ولكن هذه الزيادة لم تكن زيادة محمودة فما فائدة الزيادة السريعة إذا كان سيتلوها هبوط أسرع؟؟؟؟

    الأساس في الأسواق المالية هو تنمية الأموال وليس خسارتها
    ولو أن السوق مستقر لرأيت الكثير من السيولة الحقيقية تدخل من مستثمرين يريدون أن يستثمروا أموالهم في سوقنا المالية ولكن عندما يرى هؤلاء المستثمرون المضاربات الهائلة التي تحصل في سوقنا يحجم معظمهم عن الدخول.

    فمثلاً عن نفسي يوجد لدي بعض الأموال التي قد استثمرها في سوق الاسهم إذا حصل الاستقرار

    ما يحتاجه السوق ارتفاع حقيقي على أساس الأداء القياسي لشركاتنا الوطنية فالاقتصاد الإماراتي من أفضل الاقتصادات العربية وهو في طريقه إلى المزيد من النمو

    ونتيجة لهذا النمو الاقتصادي وارتفاع الأرباح تنمو أسواق المال وتزداد أسعار الأسهم

    فما هو الأفضل أن تشتري أسهمك وتنام عليها للعام القادم وتربح 20 -30% أم تضارب كل يوم وتترك أشغالك وأعمالك وتراقب الأسهم ليل نهار وفي النهاية تخسر 50% من رأس مالك؟؟

    أنا أتفق معك أن المضاربة ليست المتهم الوحيد في هبوط الأسهم ولكنها أحد أكبر وأهم الأسباب.

    والله أعلم

  4. ويلاحظ انتشار ظاهرة المضاربة في الأسهم، في كافة الدول الخليجية، وهذه الظاهرة تشكل تهديداَ حقيقيا لمستقبل الأسواق المالية الخليجية ومعوقاً رئيسياً لها عن ممارسة الدور الذي يمكن أن تؤديه في مجال التنمية الاقتصادية، حيث إن هذه الظاهرة تؤدي بالأسعار إلى مستويات لا تمثل حقيقة الوضع المالي للشركة صاحبة السهم، إضافة إلى خلق تقلبات حادة في الأسعار مما يشكل خطورة بالغة على صغار المدخرين، ومن الأسباب الرئيسية لانتشار ظاهرة المضاربة في أسواق التداول الخليجية، نمو المدخرات وزيادة السيولة وضيق مجالات الاستثمار أمام المدخرين، بالإضافة إلى نزعة المدخرين إلى الربح السريع.

    أستاذي بو شهاب بارك الله فيك على هذه المشاركة الطيبة

    جعلها الله في ميزان أعمالك

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

    أما بعد

    فمن شاهد أخبار الإمارات على تلفزيون دبي الليلة سمع عن موت المضاربات كما كنا نعرفها في السابق ولله الحمد

    فكما قلت لكم في السابق المضاربون هم أصل بلاء السوق ومرضه

    وهم الذين قضوا على ثقة المستثمرين

    فالأصل في الأسواق هي تنمية المال ولكن ماحدث بسبب المضاربات هي البيع والشراء السريع الذي أدى إلى خسارة رأس المال بدلاً من تنميته

    وهذا طبعاً ليس منطقياً فكيف تكون الشركات رابحة والسوق يهبط لولا المضاربون الذين يبيعون على أمل أن يهبط السوق أكثير وطبعاً نتيجة لتوقعاتهم بالهبوط سيهبط السوق.

    وكلما قلت للمضاربين هذا الكلام يتحججون بالهوامير والمحافظ الاستثمارية وأنها السبب في مرض السوق

    وأقول: المضاربون على اختلاف مشاربهم من هوامير ومسامير ومحافظ استثمارية وكبار المضاربين وصغار المضاربين مسؤولون عن هبوط السوق

    وأقول لكم أن مقابل كل هامور هناك ألف مضارب صغير يعملون بنفس الطريقة في تهديم السوق وعلى فكرة صغار المضاربين لهم وزنهم بالسوق لأنهم كثيرون (هداهم الله).

    تذكر أخي المضارب أنك عندما تضارب على هبوط السوق فإنك تلعب بأموال الناس الآخرين ممن لديهم أسهم لا بيعونها ويشترونها بل هم من صغار المستثمرين الذين لايوجد لديهم الوقت أوالخبرة في المضاربة

    تذكر أن من يخسر في السوق قد يكون ربيعك أو جارك أو عمك أو إبن عمك أو إمرأة أو طفل يتيم.

    أما من ناحية الدور الإيجابي للمضاربين: فهو صفر 0.00
    لايوجد أي دور إيجابي للمضاربين لأن سيولتهم المالية لاتبقى في السوق لأنهم يشترون ويبيعون سريعاً مما يعني أن سيولتهم الداخلة إلى السوق تعني :صفر 0.000
    لأنها تخرج من السوق سريعاً

    أنا نفسي خسرت حتى الآن 35% من رأس مالي نتيجة المضاربات الجارية في السوق مع العلم أنني مستثمر على المدى الطويل أملاً في تنمية رأس مالي

    خلاصة الحديث وفقاً لأخبار الإمارات ولمعلومات المصارف فقد توقف الشراء بالمكشوف نهائياً وانحسرت المضاربات بشكل كبير الأسبوع الماضي نتيجة لخسارة المضاربين الكثير من رأس مالهم ونقص السيولة من المكشوف ونتيجة لذلك بدأ السوق في الاعتدال والاستقرار
    وهناك توقعات ببدء الارتفاع في السوق في الاسابيع القادمة مع انتهاء موجة المضاربات

    الحمد لله رب العالمين

    وأدعوا إخواني الإحباء من مضاربين أن يدخلوا السوق قريباً كمستثمرين بعد أن تتضح الصورة

    أرجو أن يتسع صدركم لموضوعي

    وجزاكم الله خيراً

    وهذه مواضيع أخرى لتتعلق بالموضوع:
    http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=65666

    http://www.satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=60341

    السلام علكيم ورحمة اللّه وبركاتة ،،،،،،،،،،،

    اخوي الكريم (بن حميد الصيرفي) أحيك على هذا الموضوع بارك اللّه فيك ،،،،

    وأختلاف معك في نقطة بسيطة الا وهو المضاربات :

    اخوي الكريم : المضاربات له أيجابيات وله سلبييأت ولكن أيجابيتها أكثر من سلبياتها ؟

    لو الكل قال راح اشتري السهم الفلاني للاستثمار وخلص راح تجد لا أحد في السوق يبيع لك ولا أحد يشتري منك ؟

    عزيزي الكريم ليس المضاربة هي المتهمة رقم واحد في خراب السوق ؟ ولكن الكل مرتبط مع بعضها :

    عندك الشراء على المشكوف ؟ واحد من الاسباب
    عندك الاكتتابات الكثيرة ؟ أيظن واحد من الاسباب
    عندك القوانين التى عافت على الزمن ؟ هم واحدة من الاسباب
    عندك الاسواق المجاورة والهبوط الحاصل عندهم ؟ أليس أحد الاسباب
    عندك بعد نزول القوي البنوك راحت تبيع أسهم القروض ؟ هم كذالك أحد الاسباب .

    أسباب عديدة ولكن في اعتقادي ليس المضاربات هي المتهمة الحقيقية في تدهور السوق وفي اعتقادي لو لم يكون هناك مضاربات ليس هناك سوق مالي وهي ملح السوق ؟

    السوق قبل شهر 11/2005 كان المضاربات رقم واحد في السوق ورايت كيف كان السوق يمشي ويرتفع وكان الكل كسبان وفرحان ولم يفكر ان المضاربات لها أىتأثير في السوق ؟

    ولكن بعد ذالك اللى حصل ان بعد نزول السوق وتتدهور راح الكل يتهم الاخر في المضاربات هي السبب والشراء على المكشوف هي السبب والاكتتابات هي السبب والاسباب عديدة ولحد الان الاتهامات مستمرة في ذالك ؟

    تحياتي لك

    بوعمر

Comments are closed.