كما بالعنوان

خبر رائع

129 thoughts on “عاجل.المصرف المركزي الاماراتي يكتتب باصدار سندات ب١٠ مليار دولار لصالح دبي

  1. الأخ الفاضل “بو شهاب”، إسمح لي أن أختلف معك فالمصرف المركزي مؤسسة إتحادية غير تابعه لأية إماره من دون التقليل من شأن إمارة أبوظبي التي لا يختلف إثنان بأنها داعمه رئيسيه لمسيرة الإتحاد منذ إنشائه، ولا أظنها سوف تتردد في دعم إمارة دبي إن تطلبت الحاجة.

    Department of Finance
    Abu Dhabi

    ~Indirectly~

  2. مع احترامي الشديد للجميع

    الخبر سلبي 100% والسلبية نفسية بحته لأن هذا الطرح إقرار كبير بوجود مشكلة خطيرة لا علاج لها سوى الاقتراض بفائدةن عالية جدا …

    عندما دعم المركزي الاسواق والشركات الامريكية ماذا حصل انهارت الأسواق أكثر وأكثر…

    الاسواق حساسة جدا لمثل هذه الاخبار …

  3. الأخ الفاضل “rainman”، إسمح لي أن أصحح المعلومه، “غير مضمونه” في هذا السياق تعني أنه لم يتم رهن أية أصول مملوكة من قبل حكومة دبي مقابل إصدار هذه السندات، إذ أنها سندات حكومية ذات طابع سيادي وهي أشبه بسندات الخزينة التي يمكن لأية حكومة فقط إصدارها.

    أما السندات المعروفة ب”Junk Bonds” فهي سندات مصدره من قبل جهات لا يرقى تصنيفها الإئتماني للمستى المطلوب أي ما يعرف ب “Sub Investment Grade”، ولذا لزم التوضيح.

    سيدى الكريم

    الأصل فى سندات الخزانة ” السندات الحكومية ” أن تكون مضمونة بالكامل من الحكومة التى أصدرتها أما فيما يتعلق برهن الأصول فهى تتعلق بإصدارات الشركات و لذلك يتم تصنيفها إلى سندات مضمونة و سندات غير مضمونة و التى يطلق عليها مصطلح Junk Bonds و بالطبع يخضع سعر الفائدة و جاذبيىة السند إلى مجموعة من العوامل مثل التصنيف الإئتمانى كما تفضلت و ذكرت .

    سندات الخزانة الأمريكية لا تتم مقابل رهن أصول و لكنها سندات مضمونة 100% و لذلك يلجأ إليها العديد من الصناديق السيادية .

  4. الاعلان الاخير غير واضح

    الذي نعلمه ان السندات الحكوميه مضمونه

    و ثاني شي

    ف العنوان مكتوب طويلة الاجل و في مضمون الموضوع تستحق بعد خمس سنوات

    هل السندات طويلة الاجل تستحق بعد 5 سنوات

Comments are closed.