كما بالعنوان

خبر رائع

129 thoughts on “عاجل.المصرف المركزي الاماراتي يكتتب باصدار سندات ب١٠ مليار دولار لصالح دبي

  1. المهم الان ان تاتي السيولة

    عدم ضمان الفائدة اصلا من صالح الجهة المصدرة للسندات اي دبي

    وهو دعم واضح من ابوظبي

    الأخ الفاضل “بو شهاب”، إسمح لي أن أختلف معك فالمصرف المركزي مؤسسة إتحادية غير تابعه لأية إماره من دون التقليل من شأن إمارة أبوظبي التي لا يختلف إثنان بأنها داعمه رئيسيه لمسيرة الإتحاد منذ إنشائه، ولا أظنها سوف تتردد في دعم إمارة دبي إن تطلبت الحاجة.

  2. المهم الان ان تاتي السيولة

    عدم ضمان الفائدة اصلا من صالح الجهة المصدرة للسندات اي دبي

    وهو دعم واضح من ابوظبي

    ما أعلمه بالسندات أن الضمان يكون لأصل المبلغ و لا يكون للفائدة

    و من ثم سندات غير مضمونة تعنى عدم وجود ضمانة لسداد أصول المبالغ المقترضة و ليس الفائدة أما فيما يتعلق بسعر الفائدة فى ذلك النوع من السندات أنه يكون مرتفعاً جداً و جاذباً للتغلب على عدم الضمان

    طيب المصرف المركزى إكتتب فى النصف و يعتبر دعماً لدبى و لكن السؤال فى النصف الثانى فمن سيكتتب و هو يعلم تماماً عدم ضمان حكومة دبى لتلك السندات

    أخيراً ذكر فى الخبر أن إصدار تلك السندات يأتى فى إطار وفاء الإمارة بإلتزاماتها فهل لم يخرج علينا السيد العبار و أكد فى تصريحات كثيرة و بعده الكثيرون أنه لا مشكلة فى سداد إلتزامات الإمارة و انه توجد سيولة لتغطية الأرباع الثلاثة القادمة دون أدنى مشاكل فى السيولة

  3. إخواني هذه السندات غير مطلوب لا الإكتتاب بها ولا شرائها … هذه ببساطة شغل بنوك مركزية لضخ السيولة لا فائدة ب ولا هم يحزنون… لكن الصياغة دائما تصاغ هكذا

  4. دام العيبار قال ديون الامرات عشره مليار يعني 100 مليار و70 مليار يعني 700 مليار ههههههههههههههههههههههه
    اللعب بالاصفار عند العبار صار مثل شرب الماي

    الله يستر ياعمي الله المستعان بس شر البريه مايضحك

Comments are closed.