الشيخ النعيمي يشتري طائرة رجال أعمال تفوق سرعتها الصوت

وقع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان طلب شراء مع شركة ” إيريون” الهندسية الأمريكية لاقتناء طائرتها النفاثة المخصصة لرجال الأعمال والتي تفوق سرعتها الصوت وذلك في معرض دبي الجوي.

وحسب ماذكره “براين بارنتس” نائب رئيس مجلس إدارة ” إيريون ” سيصبح الشيخ راشد ” واحد من الرواد الأوائل في العالم الذين يسافرون بسرعة أعلى من سرعة الصوت” على متن الطائرة النفاثة التي تسع 8-12 راكباً.

تصل سرعة الطائرة إلى حوالي 4000 ميل بحري وهي مصممة للطواف أرضاً بسرعات تصل إلى 1.15 ماك من دون إصدار دوي على الأرض، وبسرعات تصل إلى 1.6 ماك في أحيان أخرى.

في الولايات المتحدة حيث تحدد القوانين السرعات المسموح بها بأقل من 1 ماك، يمكن للطائرة الطواف بفعالية بأقل من سرعة الصوت.

قال الشيخ راشد:”شاهدنا هذا الأسبوع طلبات على أكبر وأسرع الطائرات”.” في الاقتصاد العالمي الجديد يوجد متسع لكليهما. بالنسبة لي، السرعة تعطيني مزايا كبيرة. ببساطة ستزيد سرعة وتيرة نشاطات الأعمال، وتمكنني من اصطحاب زملاء العمل الرئيسين لمناطق أكثر ومناقشة المزيد من الفرص.

قالت “إيريون” الأحد الماضي أنها فتحت سجل الطائرة وعينت “إيكزيكوجيت” ومقرها سويسرا وكيلاً لمبيعاتها الدولية. قالت الشركة أن الاهتمام كان قوياً وأنها تتوقع مبيعات إضافية نتيجة مباحثات أجريت في دبي.

يمكن للزبائن الحصول على الطائرة بسعر أولي هو 80 مليون دولار ويمكنهم التأكد من الاستلام بشكل مبكر من خلال دفع سلفة قابلة للرد قدرها 250000 دولار.

23 thoughts on “طائرة الشيخ راشد بن حميد ب 80 مليون دولار باالصور…. ماشاء الله

  1. أقل ما يقال في مثل هالموضوع

    ما شاء الله تبارك الله

    الله يوفقه ويحفظه ويبارك له فيما انعم به عليه

  2. مـــــــاشاءاللــــــــه ..

    يسلمــــــــوووو عزيزي الاشكناني على نقل الخبـــــــر …

Comments are closed.