“أرابتك” ستنافس على سكة حديد الإمارات ومشروع وحدة الطاقة النووية
الثلاثاء, يونيو 29, 2010 2:11:33 ص

قال المدير المالي في شركة أرابتك القابضة المدرجة في سوق دبي المالي زياد مخزومي أن الشركة تتنافس على عقود مشاريع في قطر والسعودية وباكستان والجزائر ومصر وأنغولا, و أن أرابتك ستقدم عرضها وتتنافس عن مشروع سكة حديد الإمارات ومشروع وحدة للطاقة النووية في الإمارات ايضا.
وأضاف, فيما نقلته صحيفة إميراتس بيزنس, بأن هناك فرصا كبيرة, وأن أرابتك تقدم عروضها وتتنافس على مشاريع خارج الاسواق التي تنشط فيها كما في داخل الأسواق التي تتواجد فيها. وبعد دفع نخيل ل¯ 500 ألف درهم من مستحقات أرابتك, يتوقع مخزومي ان تدرج نخيل باقي المستحقات في شكل سندات في بورصة ناسداك دبي, وقال ان ذلك سيأخذ وقتا.
وتطرق مخزومي إلى مشروع ارابتك في روسيا وأوضح قائلا بانه ليس هناك مشروع بعد كي يوقفه الرئيس الروسي وان العقد الرئيسي في مرحلة التصميم النهائي والمصادقات من السلطات وأنه لم يتم الانتهاء منه بعد, وأن ارابتك فازت بمشروع أعلنته العام الماضي وهو عن اختبار الاساسات وقد انتهت منه, وسيكون هناك مشروع عن بناء حاجز يحمي من الماء وغيره آملا أن يكون ذلك قريبا; وانتهى إلى أن المحكمة أصدرت قرارا لصالح المشروع في ال¯ 7 من يونيو مرجحا ان يتم الانتهاء من الموافقات وباقي إجراءات المشروع بنهاية العام الحالي. وأشار مخزومي إلى انه في إمكان أرابتك الفوز بعقود بقيمة إجمالية تعادل 7.4 مليار درهم العام الحالي كما توقعت شعاع كابيتال, وذلك بالنظر إلى أن الشركة قدمت وتقدم عروضها عن عقود عديدة وفي أسواق مختلفة.

One thought on ““أرابتك” ستنافس على سكة حديد الإمارات ومشروع وحدة الطاقة النووية

Comments are closed.