لـــ النون المؤنثة…
لـــ تاء التأنيث في آخر الكلمة..
وأول التوق ..
لـــ نون التفخيم.. والعظمة..
لـــ ضمير الغائب..
والحاضر
والمخاطب..
لــــ كل الكلمات المزروعة خلف الكلمات…
لـــ كل الاحرف التي تقف في ظل الكلام خوفا من العتب..
ومن التعب …
لـــ المتواري في جملنا..
والمتوازي مع احزاننا..
لكم..
لي..
له..
لها..
لهم…
لهن…
لهما..
لنا…
هذه الصفحات…
فـــ بــــــــــــــــوحوا ….؛
الشكوى لغير الله مذلــــــــه
لو مر وقتي ما صفالــــــــي
محدن بيسعدني سوى الله
يارب أتعبني سؤالـــــــــــي
يا عالم بالأمر كلـــــــــــــــه
من عقب فركا شخص غالي
قلبي الوحيد اليوم من لــــه
أول انا لي خل خالــــــــــي
واليوم هو عني تخلـــــــــه
خلاني وارخص هالليالــــــي
من بعد ما ضحيــت لأجلـــه
هذا الذي بي ما يبالــــــــي
والي طيب قلبي يستغلـــه
لازم انا انسى اللي جرالــي
والماضي من فكري اشلــه
متى متى يرتاح بالــــــــي
والقى الذي يوفي لخلـــــه
و أعيشه حـــــب خيالــــي
عالم من أشواق و تولـــــه
عساك بخير..
وش اول واخر جروحك..
وش اخر واول فراقي..
يقولوا من المسا تلملم بقايا نبرتي وتروح..
على اول ذكرى بالشارع..
نسينا كل سوالفنا عليه و كل مواجعنا..
وصرنا فيه ندورنا..
ندور من ملامحنا ملامحنا..
تشتتنا تشردنا..
الين انا ندور في وجيه الناس..
تصور..
ولا قطره بوجيه الناس تشبهنا وتشربنا..
وارد ضاميك..
وبعد مثلي ترد ضامي..
واقول ان المسا كاسك..
واصب عيوني لإحساسك..
وانا اتكسر..
مع كل اغنيه تفتح هدبها والمح عيونك..
يا عون الله تلاقينا..
تصور..
بأغانينا تلاقنيا..
عساك بخير..
وش أول واخر جروحك؟؟
وش آخر وأول فراقي؟؟
يقولوا من المسا تلملم بقايا قمرتي وتموت..
نسيت أسأل ؟؟
صحيح تمووت ؟؟؟!
للشاعر سالم سيار
.
لم أعلم مدى الضعف الذي قد تصل إليه روحي ..
و الفراغ الذي قد يملأ حيز الأشياء من حولي ..
و الضياع الذي سأشعر به في عقر داري ..
و الجوع الذي ستعوي ذئابه ليلاً في أحشاء جسمي و روحي ..
.
.
لم أعلم ماهية هذا كله .. حتى غابت عني أمي ..!
/
/
يااااه يا أمي ..
كم أنا في حاجة دائمة إليك ..
احتياجي للماء .. للهواء .. للدفء في برد الشتاء ..
بل احتياجي لك .. لا يضاهيه احتياج ..
لا يضاهيه احتياج ..
لا يضاهيه احتياج..
.
.
اللهم اشفِ أمي و احفظها من كل سوء ..
و ردها إلينا سالمة معافاة .. يا خفي اللطف الطف بها ..
شفتك
قلبي رجف صبري ضعف
شفتك !
يا لهفه خاطري لوني تغير و انخطف !!
و الكلمه أنطقها و ترد
حتى الكلام طعمه اختلف!
و انا في صمتي اقول
الله يا زين الصدف
حالتي يا حالتي
عيت الخطوه تطوف
خاطري و لهفتي
آمروني بالوقوف!
حاولت اصبر و اداري
الشوق تحت رمشي
حاولت اصبر و اصد عنك و انا امشي
قضيت الوقت في حيره و صمت
و انا في صمتي اقول
الله يا زين الصــــــــــدف
شوفتك يا منيتي صدفه رتبها الزمن
فرحتك و فرحتي ما تتقدر بثمــــــن
انا تمنيت .. صدق حلمي و رجع كل شي
صدق من قال مسير الحي يشوف الحي !
قضيت الوقت في حيره و صمت
و انا في صمتي اقول الله
يا زين الصدف ..
( اغنيه لعبد الكريم عبد القادر )