لـــ النون المؤنثة…
لـــ تاء التأنيث في آخر الكلمة..
وأول التوق ..
لـــ نون التفخيم.. والعظمة..
لـــ ضمير الغائب..
والحاضر
والمخاطب..
لــــ كل الكلمات المزروعة خلف الكلمات…
لـــ كل الاحرف التي تقف في ظل الكلام خوفا من العتب..
ومن التعب …
لـــ المتواري في جملنا..
والمتوازي مع احزاننا..
لكم..
لي..
له..
لها..
لهم…
لهن…
لهما..
لنا…
هذه الصفحات…
فـــ بــــــــــــــــوحوا ….؛
مآبه شي مستحيل
وآلدليل آن آصغر بآب “ ياسع ” جَمل
ببقىّ آمشي ورى آلنور لو هو قليل !
لو تموت (آلحقيقه )
مآيمـــــوت آلأمل
وأثر جهل النفس ببعض الأمور ..~ أفضل لها ..! آثرني لو إني أعلم بما “تخـٍــفٍـي” الصدور
كان يمديني [كــرهـت]الأودام كلها..!
بعض الدموع تعقّب القلب راحه
يعود للقلب الحزيـن انشراحـه
ماله بساحات الرجولـه مساحـه
والا بعد فوز الهـلال ونجاحـه
ثنتيـن فيهـن دمعتـه مستباحـه
في ساعةٍ كلٍ هجع في مراحـه
واعلن مع الرحمن ساعة صراحه
لكن سبقْه العفو واطلِق سراحـه
فرقا مهي فرقا السفر والسياحـه
فرقا سؤال المغفـرة والاباحـه
واستنقص الدنيا وتـزداد راحـه
ليه ..يازمن تلهب جمر النار
وبها تكويني و تحرقني
ليه ياألم ترفض تغادرني
ليه تغرس أنيابك في لحم قلبي
وتذبحني
ليه ياليل تسلبني راحة روحي
وبهمك تسهرني..
وسوادك يطفي شموعي يبردني
ليه يانهاري تطفيء نورك بسؤالاتك
وشمسك تخفي عني جواباتي
وتبقي الحسرة والهم يحيرني
ليه ياتعب أهواك وأسعد بك ..
رغم وهني ..
وغياب حيلتي ..
وحضور قسوتك يحطمني
وللقادم منك يسلمني
ليـــه يا دموع تهجرين
المحاجر وتبقين جفافها
يجرحني يجففني
ليه ياأنين صامت
تتردد فيني
وأصرخ من صوتك
والأهات تروح وتجي
أسمع صمتها يخنقني
بين عيني ولساني
ويبقى طعمها المر
تذوقه روحي
وبإحساسي يدمرني
ليه ياإنسان (…….) تخادع
تطعن..تسلي وقتك
بتعبي وألآمي
ليه..تعذبني
ليــــــــــه …
/
خاطرة قديييييمة ..
22/ 5 / 2006 !!!!
/
*