السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير اخواني وأخواتي الأعضاء والزوار الكرام

ما يحدث في سوق أبوظبي خلال العام الحالي يذكرني كثيرا بما حدث في سوق دبي عام 2004 ودعونا نتذكر ما حدث خلال تلك الفتره ….

بعد انتكاسة عام 1998 دخل السوق في سبات عميق لفترة 3 الى 4 سنوات

ثم بدأت شرارة السوق من خلال سهم اعمار خلال عام 2003 2004 والذي بدأ رحلة الصعود الصاروخي مع بعض الاستراحات لالتقاط الأنفاس ومعه بدأت جميع الأسهم بالصعود الجنوني وكثرت الفقاعات … وكان سوق أبوظبي يتبع سوق دبي بشكل ملحوظ لدرجه اشتكى منها الكثيرون …. وأنتم أدرى بالباقي وما حدث بعد ذلك ….

ارتفاع سوق الأسهم وتحقيق الثروات أدى الى انتعاش سوق العقار بشكل كبير وسريع خصوصا في منطقة دبي الجديده والتي تنشط فيها شركات التطوير العقاريه … وربما سيولة الأسهم ساعدت الشركات العقاريه كثيرا وخصوصا اعمار من بيع الأراضي والوحدات السكنيه خلال ساعات قليله وارتفاع الأسعار بشكل مستمر ….

ولعل سيولة الأسهم ساعدت اعمار على سبيل المثال من بيع قطعة الأرض الواحده في منطقة مرسى دبي بسعر وصل حتى 50 و 100 مليون درهم للقطعه الواحده …

ما يحدث في سوق أبوظبي منذ فتره يذكرني كثيرا بتلك الأيام ..

فالشراره بدأت بالأسهم العقاريه وخصوصا الدار وصروح وتتبعهم بقية الأسهم بدرجات متفاوته

كما أن الشركتين لديهما مخزون كبير من الأراضي والوحدات السكنيه وتنتظر الطرح والبيع ولتحقيق ذلك لابد من تهيئة المناخ العام الايجابي وتوفير السيوله الكبيره الللازمه .. وخصوصا وأن التقارير بدأت تنتشر عن الطفره العقاريه المرتقبه في امارة أبوظبي

فهل يعيد التاريخ نفسه ولكن مع سوق أبوظبي هذه المره ؟؟؟ وتهاجر السيوله الى سوق العقار في أبوظبي بعد تحقيق الثروات من سوق الأسهم ؟؟

بقي أن نبحث عن شركه نقارنها مع شركة أملاك ( الحوريه ) في ذلك الوقت حتى يكتمل السيناريو ويكون صوره مماثله لما حدث في سوق دبي

وأعتقد أن أصابع الاتهام حتى اللحظه تشير الى شركة أركان لمواد البناء … فالشركه دخلت رسميا نادي الفقاعه وربما تكون هذه البدايه فقط !!!

دعوه لمراقبة الأوضاع والاستفاده منها قدر الامكان …

تحياتي للجميع ….

5 thoughts on “(( دبي 2004 وأبوظبي 2007 !! هل يعيد التاريخ نفسه ؟؟

  1. اخوي مستثمر الخوف من هذه الفقاعات ان تتبخر بسرعه ولا يوجد الوقت لا للتجميع ولا للبيع ويترك من لم يلحق ومن تعلق بالعالي.

    تحياتي لك

Comments are closed.