السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأكارم أطيب تحية

اليوم كانت التداولات قاسيه وكان أكثر من نطاق التذبذب الذي رصدناه يوم أمس لحركة اليوم

ما أراه أن السوق يتعرض لضغط شرس لإنزاله وسيكون بمصلحة من يجمعالأسهم على هذه القيم ثم مصلحة السوق من الطرف الآخر إستعداد لتأسيس القاع الذي تحدثنا عنه يوم أمس

بالعوده لتقيمنا وتوقعاتنا ليوم الغد بإذن الله تعالى

أغلق المؤشر اليوم عند 5581 نقطه خاسر 93 نقطه وبتداول عالي نوعاً ما

ليوم الغد نتوقع بمشيئة الله تعالى نطاق تذبذب السوق أن يكون بين 5542 و 5647

في حال تم الإرتداد ودخلت قوة شرائيه سيكون هدف المؤشر

5647 ثم 5713 ثم 5817

الدعم : 5543 – 5506 – 5402

المقاومه : 5647 – 5713 – 5817

ستوب لوز 5454

إعمار كسر دعم هام 11.55 كنا نأمل عدم كسره لكن هنالك ضغط واضح على السهم بقصد ضغط المؤشر والسوق بأكمله

أتوقع لإعمار بمشيئة الله تعالى أن تكون حركته منحصر بع ضمن نطاق 11.20 – 11.75

وفي حال دخلت السيوله بشكل واضح ستكون أهداف السهم بهذا الشكل

11.75 ثم 12.10

الدعم : 11.20 ثم 11.05كسرها سيكون له أثر غير محبب ثم 10.70

المقاومات : 11.60 ثم 11.90 ثم 12.30 درهم

الستوب لوز عند 10.90

سهم السوق : السهم يواجه ضغط عنيف ومفتعل لكن عليه قوه شرائيه

بالنسبه ليوم الغد :

نتوقع أن يكون نطاق حركته ليوم الغد بين 5.41 و 5.66

يجب على السهم عدم كسر 5.41 وأن يحترمها لأنها أحد الدعومات الهامه لنسب فيبوناتشي والتي تتمثل عند38.2%

دخول سيوله وفوليوم عالي سيكون هدفه على النحو التالي

5.66 — 5.80 ثم 6.07 – ثم 6.45 بعد عدة مقاومات ستكون بطريقه

الدعم : 5.43 ثم 5.35 ثم 5.17

ستوب لوز عند 5.26

المقاومات : 5.61 ثم 5.71 ثم 6.89

أخيراً العربيه للطيران

السهم وصل لخطوط الشراء ومن المفترض الإرتداد من 1.93 وهذا دعم هام أحد نسب فيبوناتشي المتمثل عند 23.6%

ونتوقع تمركز الحركه ليوم الغد والله أعلم عند 1.92 درهم و 2.01

أهداف السهم مع دخول السيوله عليه

2 ثم 2,05 وأخيراً 2.14

الدعم : 1.92 ثم 1.90 ثم 1.84

المقاومات : 1.98 ثم 2.02 – 2.08

ستوب لوز عند 1.87

إقتربنا من القاع ولم يبقى إلا القليل لكن أرغب بقول كلمة الحقيقة الخبر يقتل التحليل وبالأخص بأسواقنا لنراقب ما سوف ينتج عن

خارجياً ننتظر القرارات الأميريكيه حول تخفيض نسبة الفائده وإن غداً لناظره قريب

محلياً يبقى هاجزنا الأكبر عمومية إعمار ولنستبشر بالخير

ختاماً أسواقنا بخير والقادم أجمل بإذن الله والمستثمر المتوسط والطويل لا خوف عليه

أنصح بالإبتعاد عن المضاربات هذه الأيام

ولكم مني أطيب التمنيات بدوام التوفيق

أخوكم بوشهاب إبن البادية

123 thoughts on “خاتمة الأحزان إن شاء الله وبات الإرتداد قريب وشيك

  1. السلام عليكم

    أغلق المؤشر عند 5547 نقطة منخفض 30 نقطة

    الأمر الملفت للنظر الضعف الحقيقي للتداولات اليوم وهذا أضعف رقم نسجله منذ بداية عام 2008 وأعتبره إيجابي بإذن الله

    إغلاق إعمار عند 11.50 طيب إن شاء الله

    كذلك سهم السوق 6.65

    بالمساء إن شاء الله لنا عودة لنحاول أن نلقي الضوء على توقعاتنا لحركة السوق ليوم الغد

    كلنا أمل وتفاءل بإذن الله

    ونستودعكم الله

    ودمتم

  2. موضوع رووووووعة

    والله أنك كبير يا إبن البادية

    ما عليك امارة الغالي بغينا نظرتك لسهم “آبــــار” بارك الله فيك

    الذي يعتبر أكثر الاسهم تأثرا بالنزول من 4.70 لغاية 3.50 = 1.20 يعني تقريباً 25%

    حمد لله على السلامه يالذيب

    نظرتك لآبـــار لو سمحت

  3. اتمنى الرد يأبن الباديه شورايك يسهم السوق بعد اغلاقه على 5.65

    السلام عليكم

    أنت تآمر يابو مروان

    أخوي قبل أن أجيببك لدي ملاحظة هامه

    ليس من المنطق أن نحكم على سوق بأكملة بهبوط أو صعود بسبب سهم واحد أو سهمين بسوقنا ( إعمار — بنك الإمارات دبي الوطني ) فلهما وزن كبير بالمؤشر وتأثيرهما غير منطقي أبداً

    ونتمنى من إدارة سوق دبي أن تجد حل لهذه المعضله

    إذا كانت توزيعات إعمار هي سبب في هبوط أسواقنا فهذا أمر غير عقلاني من متداولين يتداولون بأسوقا الإمارات منذ بداية 2004

    وبصراحة أكبر من يقول أن سبب هبوط أسواقنا سببه إنخفاض الدولار فله هذا الرابط

    الدولار يسجل إرتفاعات 1.5% أمام سلة العملات العالميه

    ومن يقول أن أسواقنا مرتبطة بأسواق المال العالميه فله هذا الرابط فالأسهم الأمريكيه والأوربيه تسجل إرتفاعات رائعه ا

    Dow Jones, Nasdaq, S&P 500, stock market data – CNNMoney.com

    إذا أين الحجه ؟؟؟؟؟؟؟

    إعمار وتوزيعاتها هذه ليست حجه بل لنعتبرها قلة خبره من قبل المحافظ وصناديق الإستثمار في التداول في أسواق المال ويلزمنا الكثير حتى نقول أننا سننتقل لفئة الأسواق العالميه والتأثر بإرتعاتها وهبوطاتها

    ما يحصل بشكل مختصر :

    في عام 2004 كان مسار سوق دبي أفقي وضعيف التداول وكذلك إعمار وكان الجميع قائم على قدم وساق إستعداد للإنطلاقه الكبرى وبالفعل إنطلقة صافرة االبدء في عام 2005 حتى وصل السوق لقمته المعروفه 8544 نقطة وإعمار إلى 29.10

    ثم بدئنا بالتدحرج حتى القاع الأول الذي إستقر السوق عنده عند 3624 نقطة وأخذنا فتره لألتقاط أنفاسنا ثم بدأئنا مشوار جديد توقف بالقرب من 5557 نقطه وعدنا للوراء وإستقرينا بالقاع الثاني عند 3962 وبدئنا بتشكيل قفزه كبيره حتى بلغنا قمة 6318 وتراجعنا وحتى هذا اليوم مازلنا نبحث عن أرض صلبة نبني عليها القاع الثالث والأخير للخلاص من الترند الهابط الذي سيطر علينا على مدى عامين كاملين

    ونأمل أن نراه بإذن الله قريباً جداً جداً

    أخوي سهم السوق السهم قوي ولا خوف عليه وإن حدثت له بعض الإنسحابات سيكون ليس العيب بالسهم وتأكد في حال الإرتداد سيسجل هذا السهم قمة جديده أعلى من سابقتها بإذن الله

    هذا السهم يملك دعم قوي عند 5.41 تقريباً حيث هذا الرقم يصادف وجوده عند أحد أهم نسب فيبوناتشي والتي تبلغ 38.2% في حال كسرها السهم وبداول عالي قاسي ستكون وجهتة الأخيره 4.88 وتتمثل عند 50% من نسب فيبوناتشي وأنا أستبعدها والله أعلم

    الدعم لهذا السهم : 5.55 ثم 5.45 ثم 5.21 ثم 4.73

    المقاومه : 5.79 ثم 5.93 ثم 6.17 وأخيراً 6.65

    أتمنى أن لا يخرج أحد من السوق بعد أن فهمه

    ولكم كل التحية

    ودمتم بحفظ الرحمن

  4. حمدا لله على سلامتك وجزيل الشكر على هذا الاهتمام الذي يعكس مدى كرمك وحرصك على الجميع جزاك الله خيرا وتقبل اطيب التحيات

Comments are closed.