السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأكارم أطيب تحية

اليوم كانت التداولات قاسيه وكان أكثر من نطاق التذبذب الذي رصدناه يوم أمس لحركة اليوم

ما أراه أن السوق يتعرض لضغط شرس لإنزاله وسيكون بمصلحة من يجمعالأسهم على هذه القيم ثم مصلحة السوق من الطرف الآخر إستعداد لتأسيس القاع الذي تحدثنا عنه يوم أمس

بالعوده لتقيمنا وتوقعاتنا ليوم الغد بإذن الله تعالى

أغلق المؤشر اليوم عند 5581 نقطه خاسر 93 نقطه وبتداول عالي نوعاً ما

ليوم الغد نتوقع بمشيئة الله تعالى نطاق تذبذب السوق أن يكون بين 5542 و 5647

في حال تم الإرتداد ودخلت قوة شرائيه سيكون هدف المؤشر

5647 ثم 5713 ثم 5817

الدعم : 5543 – 5506 – 5402

المقاومه : 5647 – 5713 – 5817

ستوب لوز 5454

إعمار كسر دعم هام 11.55 كنا نأمل عدم كسره لكن هنالك ضغط واضح على السهم بقصد ضغط المؤشر والسوق بأكمله

أتوقع لإعمار بمشيئة الله تعالى أن تكون حركته منحصر بع ضمن نطاق 11.20 – 11.75

وفي حال دخلت السيوله بشكل واضح ستكون أهداف السهم بهذا الشكل

11.75 ثم 12.10

الدعم : 11.20 ثم 11.05كسرها سيكون له أثر غير محبب ثم 10.70

المقاومات : 11.60 ثم 11.90 ثم 12.30 درهم

الستوب لوز عند 10.90

سهم السوق : السهم يواجه ضغط عنيف ومفتعل لكن عليه قوه شرائيه

بالنسبه ليوم الغد :

نتوقع أن يكون نطاق حركته ليوم الغد بين 5.41 و 5.66

يجب على السهم عدم كسر 5.41 وأن يحترمها لأنها أحد الدعومات الهامه لنسب فيبوناتشي والتي تتمثل عند38.2%

دخول سيوله وفوليوم عالي سيكون هدفه على النحو التالي

5.66 — 5.80 ثم 6.07 – ثم 6.45 بعد عدة مقاومات ستكون بطريقه

الدعم : 5.43 ثم 5.35 ثم 5.17

ستوب لوز عند 5.26

المقاومات : 5.61 ثم 5.71 ثم 6.89

أخيراً العربيه للطيران

السهم وصل لخطوط الشراء ومن المفترض الإرتداد من 1.93 وهذا دعم هام أحد نسب فيبوناتشي المتمثل عند 23.6%

ونتوقع تمركز الحركه ليوم الغد والله أعلم عند 1.92 درهم و 2.01

أهداف السهم مع دخول السيوله عليه

2 ثم 2,05 وأخيراً 2.14

الدعم : 1.92 ثم 1.90 ثم 1.84

المقاومات : 1.98 ثم 2.02 – 2.08

ستوب لوز عند 1.87

إقتربنا من القاع ولم يبقى إلا القليل لكن أرغب بقول كلمة الحقيقة الخبر يقتل التحليل وبالأخص بأسواقنا لنراقب ما سوف ينتج عن

خارجياً ننتظر القرارات الأميريكيه حول تخفيض نسبة الفائده وإن غداً لناظره قريب

محلياً يبقى هاجزنا الأكبر عمومية إعمار ولنستبشر بالخير

ختاماً أسواقنا بخير والقادم أجمل بإذن الله والمستثمر المتوسط والطويل لا خوف عليه

أنصح بالإبتعاد عن المضاربات هذه الأيام

ولكم مني أطيب التمنيات بدوام التوفيق

أخوكم بوشهاب إبن البادية

123 thoughts on “خاتمة الأحزان إن شاء الله وبات الإرتداد قريب وشيك

  1. الحمدلله على السلامة و لك منا الف شكر و التقدير على المجهود الكبير و المتواصل 0

  2. حمد الله على سلامتك أخي الفاضل

    وبارك الله فيك على هذا المجهود الرائع

    جعله الله في ميزان حسناتك

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أطيب تحية لجميع الأحبة ….

    الحقيقه كان وصولي قبل ساعتين و قد همممت بالكتابه فوراً

    للتذكير

    كلنا لاحظ ماحدث يوم الخميس أثناء جلست التداول فقد إنقسمت لفصلين

    الأول إرتفاعات

    والثاني مسار نزول متدرج

    سببه كان رغبة فئة كبيره بالتخلص من أسهم أخذتها مراهنه على صعود جبار كان متوقع وأفشل والكل يعلم أن السوق أكبر من أي توقع أو تحليل فرغبت بالبيع حتى لا تبقي على الأسهم طيلة مدة الإجازه لأسباب أصبح الكل يعرفها

    إنتظار نتائج جمعية إعمار وما سوف يتمخض عنها من تبعات

    الوهم الأكبر الأسوق العالميه وتقلباتها

    الحقيقة لم تأتي نتائج الجمعية بجديد من حيث التوزيعات فقد تم الإقرار على توزيع 20% نقداً وهذا قد يكون مخيب للآمال البعض لكن مستقبلياً كله في مصلحة المساهمين والمستثمرين اللذين يستثمرون للمدى المتوسط والبعيد وأظن هذا ما بدأت تفعلة صناديق وشركات أجنبيه دخلت للأسواق أو تهم بالدخول

    والحقيقه من تمعن بما دار بالجمعية من نقاشات وأحداث فإنه يرصد بها الكثير وأظن الكبار من حملة الأسهم قد فهموا ماكان مخبأ بين السطور

    قلنا في بداية موضوعنا أنه وللأسف الخبر يقتل التشارت ولأسباب ذكرناها وهذا إقتباس لماذكرناه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إقتربنا من القاع ولم يبقى إلا القليل لكن أرغب بقول كلمة الحقيقة الخبر يقتل التحليل وبالأخص بأسواقنا لنراقب ما سوف ينتج عن

    خارجياً ننتظر القرارات الأميريكيه حول تخفيض نسبة الفائده وإن غداً لناظره قريب

    محلياً يبقى هاجزنا الأكبر عمومية إعمار ولنستبشر بالخير

    ختاماً أسواقنا بخير والقادم أجمل بإذن الله والمستثمر المتوسط والطويل لا خوف عليه

    أنصح بالإبتعاد عن المضاربات هذه الأيام


    قد يستغل البعض نتائج جمعية إعمار لضغط السوق والهدف هذه المره ليس لرمي أسهم الشركه وليس للتخلص والخروج من الأسواق كعام 2006 أو أحداث شهر مارس لعام 2007 الفائت

    الهدف الجمع والتجميع

    مؤشر سوق دبي ضمن مثلث صاعد والضلع الأسفل لحامل المؤشر يقع عند 5521 نقطة تقريباً وقد لا يتم كسره

    السيناريو الأسوء إن حدث سيكون بهذا الشكل :

    قد يتم ممارسة ضغط على سوق دبي وسيكون بكسر 5521 نقطة متجهاً إلى إلى 5300 نقطة طبعاً بعد كسر 5521 نقطة بتداول عالي و رقم 5300 منطقة دعم هامه ومنطقة إرتداد والتي تتمثل عند أحد نسب فيبوناتشي الهامه 38.2% ولا أتوقع كسرها وبهذا يكون قد تشكل القاع الثالث المتصاعد وسيكون الإرتداد قوي ولأرقام عالية تستهدف 7000 نقطة بإذن الله .

    ما أتمناه من أصحاب القرار بسوق دبي أن يتعقلوا بعدم تعريض السوق لأي ترجيف أو رعب وما يجعلني مرتاح نوعاً ما هو أن نسبة كبيره من المنتداولين أصبحوا مثقفين إستثمارياً بعد الهزات والضغوطات والأفلام التي تعرضوا لها بالسابق من تخويف ورهيب بسقوطات عنيفة

    إخواني أخواتي مازلت أرى وحسب خبرتي المتواضعه نحن حالياً في مناطق تجميع ومناطق دعم هامه و فرصة لدخول إستثمارات صغيره وكبيره

    أنصح الجميع

    إحذرو المكشوف والمضاربات هذه الأوقات لمن لا يجيد فنها

    أرجوا من الجميع الإطلاع على هذا الرابط حول نسب الأجانب ومشترياتهم

    نقاط الدعم والمقاومه للسوق :

    الدعم : 5532 – 5487 – 5358 نقطه

    المقاومه : 5661 نقطه – 5744 – 5873 نقطه

    ودمتم بألف خير

    منتدى الإمارات الاقتصادي – الأخبار الاقتصادية – أخبار أسواق الأوراق المالية powered by Infinity

Comments are closed.